الإمارات تُطلق الحملة الوطنية للتحصين من شلل الأطفال الأحد
آخر تحديث 07:55:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الإمارات تُطلق الحملة الوطنية للتحصين من شلل الأطفال الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تُطلق الحملة الوطنية للتحصين من شلل الأطفال الأحد

الحملة الوطنية للتحصين من شلل الأطفال
دبي - صوت الإمارات

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي استعدادات الهيئة لإنجاح الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال التي ستنطلق مرحلتها الأولى يوم الأحد المقبل وتستمر حتى السابع والعشرين من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بينما ستكون المرحلة الثانية خلال الفترة من الحادي عشر وحتى الثاني والعشرين من يناير/ كانون الثاني المقبل.

وتستهدف الحملة 87 ألف طفل مواطن ومقيم في دبي تحت سن الخامسة إضافة إلى زوار الإمارة من مختلف الجنسيات ضمن هذه الفئة العمرية.

وأوضح المشاركون في العيادة الذكية التي ضمت كلاً من الدكتورة فاطمة سلطان العلماء رئيس وحدة الطفولة بقطاع الرعاية الصحة الأولية، والدكتور عبد الله الرصاصي أخصائي الصحة العامة بمركز الخدمات الوقائية، والدكتورة نسيبة البهندي أخصائية الصحة العامة ورئيس شعبة صحة المدارس والمؤسسات التعليمية بالإنابة بقطاع الرعاية الصحية الأولية أن شلل الأطفال هو مرض معدي يصيب الأطفال ويؤدي إلى حدوث شلل دائم وقد يؤدي إلى الوفاة ولا يوجد له علاج، مشيرين إلى أن الطريقة الوحيدة لحماية الطفل من شلل الأطفال مدى الحياة هو أخذ جميع الجرعات المقررة في البرنامج الوطني للتحصين ومن خلال الحملات التي تستهدف هذا المرض.

وأكد المشاركون في العيادة الذكية على جاهزية الهيئة للمباشرة في تنفيذ الحملة الوطنية للوقاية من شلل الأطفال بعد تجهيز كافة مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لها وتزويدها بالجرعات الكافية من المطعوم وبالكوادر الطبية والتمريضية والإدارية المدربة لضمان كفاءة وانسيابية وسرعة إجراءات العمل للوصول الى أكبر عدد ممكن من الشريحة المستهدفة.

وأوضحوا أن الحملة المجانية التي تأتي كأجراء احترازي للحفاظ على خلو الدولة من شلل الأطفال وبناء على توصيات منظمة الصحة العالمية تستهدف الفئة العمرية للأطفال المواطنين والمقيمين دون سن الخامسة بغض النظر عن حصولهم على جرعات سابقة من المطعوم.

وأوضح المشاركون في العيادة الذكية ان مستشفى حتا وجميع مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة للهيئة ستكون جاهزة لاستقبال الأطفال طيلة أيام الحملة وفق إجراءات تتسم بالسهولة والبساطة وذلك خلال الفترة من الثامنة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر، ومن الساعة الثالثة مساء وحتى التاسعة مساء بما في ذلك المراكز التي تقدم خدمة 24 ساعة اضافة الى مستشفى لطيفة ودبي للمواليد الجدد، وقالوا إن هيئة الصحة بدبي ستتولى خلال الحملة تطعيم رياض الأطفال الخاصة بدبي بالتعاون والتنسيق مع المدارس التي يصل عددها إلى 169 مدرسة، بينما ستتولى وزارة الصحة تطعيم رياض الأطفال الحكومية من خلال الصحة المدرسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تُطلق الحملة الوطنية للتحصين من شلل الأطفال الأحد الإمارات تُطلق الحملة الوطنية للتحصين من شلل الأطفال الأحد



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates