البنكرياس الصناعي الأفضل في إدارة مرض سكر النوع الأول
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

البنكرياس الصناعي الأفضل في إدارة مرض "سكر النوع الأول"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البنكرياس الصناعي الأفضل في إدارة مرض "سكر النوع الأول"

إدارة مرض "سكر النوع الأول"
واشنطن - أ.ش.أ

في أول تجربة سريرية في العالم للمقارنة بين ثلاث طرق لإيصال الأنسولين للسيطرة على مستويات السكر المرتفعة بين مرضى السكر من النوع الأول، طور علماء كنديون نسختين من البنكرياس الصناعى يمكنهما القيام بهذه المهمة أفضل من العلاج التقليدية المعتمد على مضخة الأنسولين.

وكشفت علماء كنديون في معهد البحوث السريرية بالتعاون مع جامعة "مونتريال" من خلال التجارب الأولية أن الغرض من الأبحاث عقد مقارنة بين نسختين من البنكرياس الصناعي الخارجي والتقليدي والعلاج بواسطة مضخة الأنسولين في مساعدة مرضى السكر النوع الأول السيطرة على مستويات الجلوكوز لديهم.. مشيرين إلى أن النتائج الأولية المتوصل إليها يمكن أن يكون لها آثار كبيرة في علاج مرض السكر النوع الأول والمنتشر بصفة خاصة بين الأطفال.

وأوضح العلماء أن البنكرياس الصناعي الخارجي، هو نظام آلي مصمم لمحاكاة البنكرياس الطبيعي من خلال تقديم إمدادات مستمرة من الأنسولين، التي تتكيف مع التغيرات في مستويات الجلوكوز لدى المريض.. منوهين إلى أن مرضى النوع الأول الذي يتلقون جرعات الأنسولين، يتحتم عليهم إدارة الجلوكوز في الدم بعناية، ليس فقط لتجنب الحصول على جرعات مرتفعة جدا، بل لتجنب أيضا الجرعات المنخفضة جدا حيث أن انخفاض السكر في الدم هي الحالة التي قد تؤدى إلى الارتباك، وفى الحالات القصوى فقدان الوعى والغيبوبة مصحوبة بتشنجات .

وشدد العلماء الكنديون على أن مخاطر نقص السكر في الدم تميل إلى الارتفاع خلال فترة الليل وهو ما يشكل مصدرا للقلق والتوتر الكبير، خاصة للآباء والأمهات لأطفال يعانون من نقص مستوى السكر في الدم.
وأوضحت راباسا لهوريت أستاذة الغدد الصماء في قسم التغذية بجامعة "مونتريال" الكندية ورئيس الفريق البحثى، أنها اختبرت كل من البنكرياس الصناعي أحادي وثنائي الهرمون لتحديد فائدة الجلوكاجون في البنكرياس الصطناعي خاصة في منع نقص مستوى السكر في الدم الذي ما يزال عائقا رئيسيا أمام تحقيق أهداف استقرار نسبة السكر في الدم .

وأضافت أن الأبحاث أظهرت أن متوسط نسبة استقرار مستوى السكر في الدم بلغت 62 % بين المرضى الذين خضعوا للبنكرياس الصناعي مستخدم الأنسولين، و63% للأنسولين والجلوكاجون، نحو 51% لمضخة الأنسولين التقليدية .

وأشارت الى أن النتائج خلصت إلى أن البنكرياس الصناعى ثنائي الهرمون كان الأفضل في الحد من نقص السكر في الدم من نظيره ذو الهرمون الواحد، ومع ذلك أكدت الدراسة أن البنكرياس الصطناعي ذو الهرمون الواحد قد يكون كافيا لاستقرار ومراقبة مستوى السكر أثناء الليل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنكرياس الصناعي الأفضل في إدارة مرض سكر النوع الأول البنكرياس الصناعي الأفضل في إدارة مرض سكر النوع الأول



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates