الجليلة تقدم 4 ملايين درهم لتمويل أبحاث طبية
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

"الجليلة" تقدم 4 ملايين درهم لتمويل أبحاث طبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الجليلة" تقدم 4 ملايين درهم لتمويل أبحاث طبية

الجليلة تقدم 4 ملايين درهم لتمويل أبحاث طبية
دبي - صوت الإمارات

أعلنت مؤسسة الجليلة، وهي مؤسسة عالمية غير ربحية تكرس جهودها للارتقاء بمستوى حياة الناس من خلال دعم التعليم والبحوث الطبية، تقديم منح بحثية بقيمة تتجاوز 4 ملايين درهم لخمسة عشر باحثا متخصصا في المجال الطبي في دولة الإمارات.

وسيتم توظيف هذه المنح، السارية لمدة عامين، في مجالات أبحاث السرطان وأمراض القلب والشرايين والصحة النفسية والسكري، والتي تعد من المجالات الرئيسية الخمسة التي تشكل محور اهتمام مركز أبحاث مؤسسة الجليلة.

وتم أيضا اختيار الدكتور شهاب الأنصاري، إماراتي الجنسية، من قبل اللجنة العلمية لدى مؤسسة الجليلة للحصول على منحة زمالة البحث الطبي في مجال أمراض القلب والشرايين وذلك في كليفلاند كلينيك بالولايات المتحدة الأميركية.

ومن بين 54 طلبا تمت مراجعتها، وقع الاختيار على 15 متقدماً للحصول على المنح البحثية، من ضمنهم باحثتان، بعد أن نجحوا في اجتياز إجراءات الاختيار والمراجعة الصارمة التي تمت على مرحلتين وقام بها خبراء من أشهر المؤسسات الطبية العالمية.

ومن ضمنها جامعة أكسفورد، جامعة غلاسكو، إمبريال كوليدج، جامعة كوينزلاند، المعهد الوطني للصحة والأبحاث الطبية الفرنسية، جامعة أوكلاند، جامعة تورنتو، جامعة بنسلفانيا، جامعة كانساس، وجامعة ستوني بروك.

وتضم لجنة المراجعين نخبة من الشخصيات الرائدة في مجالات الأبحاث التخصصية، والذين تم انتقاؤهم بعناية فائقة بما يتماشى مع التزام مؤسسة الجليلة بتطوير بيئة أبحاث طبية متقدمة في الدولة مبنيّة على أفضل الممارسات العالمية.

وبهذه المناسبة، أوضحت الدكتورة رجاء القرق، عضو مجلس أمناء ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الجليلة: "نشهد اليوم إنجازا هاماً في مسيرتنا نحو تعزيز بيئة الأبحاث الطبية المحلية باعتبارها جزءا رئيسيا من استراتيجية الرعاية الصحية طويلة الأمد لدولة الإمارات.
ونفخر بالعمل وفق الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ودعم رؤية قيادتنا الحكيمة الرامية إلى الارتقاء بدولة الإمارات إلى مصاف أفضل دول العالم بحلول العام 2021.

وأوضح البروفسور سهام الدين كلداري، بروفسور الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية ورئيس لجنة الاستشارات العلمية في مؤسسة الجليلة: "تم اختيار المستفيدين من برنامجي المنح والزمالة البحثية بعد مراجعة صارمة تميزت بالتنافسية الشديدة واستندت بشكل كامل على الجدارة العلمية للمتقدمين.

ونعمل باستمرار على إعداد أفضل المواهب في مجال البحث الطبي بما يسهم في تعزيز تطور وازدهار قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات وخارجها.
وفي ظل الجهود الجارية حالياً لتطوير مركز أبحاث مؤسسة الجليلة، تمثل هذه المنح أولى خطواتنا على الطريق نحو تأهيل أفضل الكوادر المحلية من العلماء والباحثين لإجراء الأبحاث العلمية في دولة الإمارات.

ويتمثل هدفنا الأسمى على المدى الطويل في الارتقاء بجودة حياة الناس من خلال تطوير علاجات أفضل تساعد في التصدي للأمراض الأكثر انتشاراً في دولة الإمارات وعموم المنطقة".

وبدوره، نوه الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة: "تمثل هذه المنح خطوة هامة في سعينا الدؤوب لإرساء أسس متينة لقطاع البحث الطبي على المستويين المحلي والإقليمي.

ونظراً لأن الأبحاث الطبية الحيوية تتطلب قدراً كبيراً من الموارد المالية والكوادر المؤهلة، فإننا نأمل في أن نتمكن من جمع المزيد من التبرعات لتحقيق أهدافنا المرجوة وتعزيز أنشطة البحث الطبي في دولة الإمارات.

وبالتالي، تحتاج الأبحاث الطبية إلى دعم سخي من رجال الأعمال والخيّرين والشركات، ممن يشاطرونا الرؤية والالتزام ذاته بالارتقاء بمجال الرعاية الصحية المحلي بما يعود بالخير على الأجيال القادم"».

هذا وقد ذهبت المنح الطبية لباحثين من مؤسسات طبية وتعليمية معروفة في دولة الإمارات، بما فيها: مستشفى لطيفة في دبي، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، أبوظبي؛ جامعة الإمارات العربية المتحدة، العين؛ جامعة الشارقة؛ جامعة نيويورك أبوظبي؛ جامعة زايد؛ وجامعة الخليج الطبية في عجمان.

تسير أعمال تصميم وتطوير مركز أبحاث مؤسسة الجليلة،وفقاً للخطة المرسومة لافتتاحه في العام 2016 . وسيوفر المركز الذي يعد أول مركز أبحاث مستقل متعدد التخصصات في الدولة، منصة لتطوير كوادر محلية مؤهلة من علماء الطب الحيوي بما من شأنه تمهيد الطريق نحو ابتكارات طبية تلبي الاحتياجات المحددة للمنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجليلة تقدم 4 ملايين درهم لتمويل أبحاث طبية الجليلة تقدم 4 ملايين درهم لتمويل أبحاث طبية



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates