الجهاز المناعي لحديثي الولادة أقوى مما كان معتقدًا في السابق
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الجهاز المناعي لحديثي الولادة أقوى مما كان معتقدًا في السابق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجهاز المناعي لحديثي الولادة أقوى مما كان معتقدًا في السابق

الأطفال حديثي الولادة
لندن - أ.ش.أ

كشف فريق من العلماء الأميركيين أن الجهاز المناعى للأطفال حديثى الولادة هو فى الواقع أقوى مما كان معتقدا فى السابق .
ووفقا للدراسة الجديدة التى أجريت فى هذا الصدد فى كلية كنيجز كولدج فى بريطانيا أن خلايا "تى " (T ) المناعية بين حديثى الولادة لديها القدرة على تحريك الاستجابة لإلتهابات البكتيريا ، وعلى الرغم من أن نظام المناعة لديهم يعمل بشكل مختلف جدا من البالغين ، قد يكون الأطفال مايزالون قادرين على شن دفاع مناعى قوى .
وحتى الآن ، كان يعتقد بشكل عام ، أن الأطفال لديهم نظاما مناعيا غير ناضج فى هذه المرحلة المبكرة من أعمارهم ، ولا يستجيبون بنفس الطريقة مثل البالغين للالتهابات ، وذلك ، على الرغم من أن الأطفال بحاجة إلى حماية أنفسهم من مسببات الأمراض الضارة التى يتعرضون لها منذ الولادة .
ومع ذلك ، اكتشف العلماء أنه بينما كانت خلايا "تى " (T ) بين الأطفال حديثى الولادة مختلفة إلى حد كبير عن مثيلتها بين البالغين ، لم يكن لأنها تقمع عمل الجهاز المناعى ، بل لأنها صنعت جزيئا قويا مضادا للبكتيريا يعرف بإسم (IL8 ) ، والذى لم يعد فى الماضى منتجا رئيسيا لخلايا "تى " (T ) التى تعمل بدورها على تنشيط جزيئات لمهاجمة البكتيريا المهاجمة للجسم .
وأوضح الباحثون على أن نشاط الخلايا التهائية (T ) يمكن أن تصبح هدفا للعلاجات المستقبلية الهادفة إلى تعزيز الجهاز المناعى لحديثى الولادة فى العناية المركزة ، حيث تصبح العدوى خطر رئيسى للوفاة .
يأتى ذلك فى الوقت الذى أظهرت فيه الأبحاث أن الأطفال المبتسرين هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض التهابات الأمعاء مثل القولون التقرحى ، حيث يدمر الالتهاب الشديد أنسجة فى الأمعاء ، مما يضطرهم إلى الخضوع إلى جراحات الطوراىء ، مع معدلات وفيات قد تتراوح ما بين 15 إلى 30 % فى المملكة المتحدة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجهاز المناعي لحديثي الولادة أقوى مما كان معتقدًا في السابق الجهاز المناعي لحديثي الولادة أقوى مما كان معتقدًا في السابق



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates