الجينات والعوامل الوراثية من أسباب الإصابة بالسكري
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الجينات والعوامل الوراثية من أسباب الإصابة بالسكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجينات والعوامل الوراثية من أسباب الإصابة بالسكري

وباء السكر
واشنطن ـ بترا

على الرغم من أن وباء السكر من النوع 2 يرتبط عادة بفرط الوزن والسمنة، لكن زيادة الوزن ليست هى العامل الوحيد الذى يسبب هذا المرض، وفقاً لدراسة حديثة نشرت مؤخراً بموقع "هيلث نيوز".

وخلال الأشهر القليلة الماضية، ذكرت 3 دراسات جديدة العوامل الأخرى التى قد تكمن وراء التسبب في مرض السكر من النوع 2، وتشمل هذه العوامل الطفرات الوراثية، المتمثلة في هرمون يدعى "أميلين"، فضلاً عن الاضطرابات البيولوجية الطبيعية بالجسم.

وقالت الدكتورة كريستين ريستا، أستاذة الغدد الصماء في مركز موسى بن ميمون الطبى في مدينة نيويورك، إن علم الوراثة عامل كبير في مرض السكر من النوع 2، بالإضافة إلى مجموعات عرقية معينة لديها فرصة كبير في التسبب في الاصابة بداء السكر من النوع 2، ويذكر أن السكر من النوع 2 هو اضطراب يسبب تراكم السكر في الدم، ويتطور عندما تصبح خلايا الجسم مقاومة للأنسولين بشكل كبير، مما يجعل من الصعب على تلك الخلايا استخدام السكر لأغراض الطاقة، والأنسولين هرمون ينتج في البنكرياس الذى يساعد تحويل السكر إلى طاقة، ونتيجة لذلك، ينتج البنكرياس المزيد والمزيد من الأنسولين.

وفى نهاية المطاف، لا يستطيع البنكرياس مواكبة الطلب على الأنسولين، وهذا ما يحدث في مرض السكر من النوع 2، وفقا للمعهد القومى الأميركى للسكر وأمراض الجهاز الهضمى والكلى NIDDK. وبالتأكيد الجينات تلعب دورا في الإصابة بمرض السكر من النوع 2، وفقا لـ NIDDK، كما أن تاريخ العائلة والعرق أيضا يلعبان دورا في ذلك، كما يرتبط نمط الحياة المستقرة أيضا مع تطور السكر من النوع 2.

وأضافت ريستا أن السمنة هى بوضوح جزء من داء السكر من النوع 2 بالنسبة لمعظم الناس، ولكن التشخيص يوضح أن نحو 50% فقط مرتبطة بداء السمنة، لكن هناك أسباب أخرى مسببة لتلك المرض مثل تاريخ عائلتك، و50% نمط حياتك، حيث إن هناك الكثير من الاشخاص يعانون من زيادة في الوزن لكن لم يصابوا بمرض السكر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجينات والعوامل الوراثية من أسباب الإصابة بالسكري الجينات والعوامل الوراثية من أسباب الإصابة بالسكري



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates