الخلايا النباتية قد تساعد في علاج الهيموفيليا
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الخلايا النباتية قد تساعد في علاج "الهيموفيليا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخلايا النباتية قد تساعد في علاج "الهيموفيليا"

الخلايا النباتية قد تساعد في علاج "الهيموفيليا"
نيويورك - أ.ش.أ

علاج "الهيموفيليا " - وهو اضطراب نادر تزيد معه فرص نزيف الدم الذى عادة لا يتجلط بالمعدل الطبيعى - يمكن أن يكون أرخص كثيرا وأكثر أمانا ، حيث نجح فريق من العلماء فى تطوير طريقة لاستخدام الخلايا النباتية فى علاج ذلك الاضطراب .
وقال " رولاند هرتسوج" أستاذ الطب بجامعة ولاية " فلوريدا" الأمريكية أن النتائج المتوصل إليها فى هذا الصدد تعد خطوة كبيرة إلى الأمام على طريق علاج مرض " الهيموفيليا " .
يتعرض مرضى " الهيموفيليا " لنزف لفترة أطول من غيرها بعد الإصابة ، لافتقارهم إلى البروتينات الضرورة التى تساعد فى تجلط الدم لوقف تدفق الدم من الجروح ، حيث عادة ما يعانى مرضى الهيموفوليا الشديدة من تلقى حقن البروتينات بصورة منتظمة لتساعد على تخثر الدم.
وقد أظهرت الأبحاث إلى أن ما يصل 30% من المرضى "بالهيموفيليا – إيه " الشكل الأكثر شيوعا تنتج أجسامهم مثبطات لتهاجم هذه البروتينات المنقذة للحياة ، مما يجعل من الصعب منع أو علاج النزيف.
والآن ، توصل الباحثون إلى تقنية جديدة تعتمد على استخدام كبسولات ذات أصل نباتى ، لديها القدرة على أن تكون بديلا فعالا من حيث التكلفة وأكثر أمنا ، حيث طوروا برنامجا لتقديم الأدوية والعلاجات البيولوجية استخدام نباتات معدلة وراثيا فى التعبير عن البروتينات.
وأوضح الباحثون دراستهم المنشورة فى العدد الأخير من مجلة " الدم " ، بأنه تم استخدام مزيج من العامل الوراثى الثامن DNA ومادة أخرى يمكن أن تعتبر آمنة على جدار الأمعاء وتدخل مجرى الدم ، لتنصهر الجينات النباتبة المستخلصة من التبغ داخل جسم المريض .
وقد كشفت التجارب الأولية التى أجريت على فئران التجارب تم إعطاءهم هذه الكبسولات النباتية المطورة فعاليتها فى تثبيط بمعدل سبع مرات فرص حدوث نزيف بينهم ، فى الوقت الذى يأملون فيه سرعة أجراء التجارب الأولية على الإنسان ولكن مع الاستعانة بالجينات النباتية للخس بدلا من التبغ على الإنسان .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخلايا النباتية قد تساعد في علاج الهيموفيليا الخلايا النباتية قد تساعد في علاج الهيموفيليا



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates