الديوان الأميري في الفجيرة يرعى لقاء تعريفياً حول مرض التوحد
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الديوان الأميري في الفجيرة يرعى لقاء تعريفياً حول مرض التوحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الديوان الأميري في الفجيرة يرعى لقاء تعريفياً حول مرض التوحد

الديوان الأميري بالفجيرة
الفجيرة - وام

أقام الديوان الأميري بالفجيرة بالتعاون مع جمعية الإمارات للتوحد لقاء تعريفيا حول برامج الجمعية بفندق كونكورد الفجيرة بحضور الدكتورة خولة الساعدي رئيسة مجلس إدارة الجمعية وسالم الحوسني نائب رئيس مجلس الإدارة و وداد بوحميد عضو مجلس إدارة الجمعية للتوحد وعدد من أولياء الأمور.

وأكدت الدكتورة خولة الساعدي أن هذه هي الزيارة الأولى لإمارة الفجيرة للالتقاء بأهالي المصابين بالتوحد حيث ستستمر تبعا للبرنامج المعد لسنة 2014 ..وقالت ان جمعية الإمارات للتوحد تركز على نشر مزيد من الوعي باضطراب التوحد وكيفية التواصل مع المصابين به سواء من جانب الأسرة أو المجتمع حيث انه أمر مهم كخطوة أولى لمساعدة مصابي التوحد وتأهيلهم تأهيلا صحيا ونفسيا جيدا عن طريق تنظيم اللقاءات .

وقالت الساعدي إن الجمعية تسعى إلى تعزيز جودة الخدمات المقدمة بالتعاون مع الشركاء مما يرفع مستواها بناء على أفضل الممارسات ويأتي ذلك من خلال التنسيق مع الجهات المختصة بالدولة للوقوف على أفضل الممارسات في علاج وتأهيل ذوي التوحد لرفع مستوى الخدمات والتعاون مع مؤسسات بحثية للإطلاع على الأبحاث العلمية الحديثة بمجال التوحد ومن خلال التواصل مع جميع المراكز والمؤسسات الحكومية والخاصة لتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وأضافت أن دمج ذوي التوحد بالمجتمع احد أهداف الجمعية التي ارتأت زيادة الأنشطة الإجتماعية والترفيهية والثقافية والتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة وهي ستساعد في الحصول على المزيد من الإمتيازات لذوي التوحد إلى جانب تقديم برامج تعليمية وترفيهية خلال الإجازات المدرسية لشغل أوقات فراغهم وإقامة مخيمات ترفيهية تعليمية لتعزيز التواصل بينهم وبين المجتمع ومؤسساته .

كما تهدف إلى إعداد وتحديث قاعدة بيانات عن إضطراب التوحد من خلال التعاون مع المركز الوطني للإحصاء لعمل إحصائية دقيقة للأشخاص من ذوي اضطراب التوحد بالدولة مما سيساعد في تحديد احتياجات كل إمارة عبر زيادة عدد مراكز التوحد وقال سالم الحوسني نائب رئيس مجلس جمعية الإمارات للتوحد إن استعراض تجارب الأسر في التعامل مع أطفالهم المصابين بالتوحد أمر مهم وجيد ويضيف الكثير من الخبرات لهم .

واشار الى ان على الأسر معرفة أن كل طفل توحد مختلف عن الآخر وبالتالي عليهم عدم مقارنة طفلهم بطفل أسرة أخرى والتعامل معه بما يملك من قدرات .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الديوان الأميري في الفجيرة يرعى لقاء تعريفياً حول مرض التوحد الديوان الأميري في الفجيرة يرعى لقاء تعريفياً حول مرض التوحد



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates