الزراعة المصرية تقرر إنشاء هيئة لسلامة المواد الغذائية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

"الزراعة" المصرية تقرر إنشاء هيئة لسلامة المواد الغذائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الزراعة" المصرية تقرر إنشاء هيئة لسلامة المواد الغذائية

وزير الزراعة المصري الدكتور عادل البلتاجي
القاهرة ـ أ.ش.أ

قال الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه تقرر إنشاء هيئة لسلامة المواد الغذائية تتبع وزارة الزراعة، سيتم الاعلان عنها قريبا، وتضم كل الجهات المعنية بتداول وإنتاج المحاصيل الزراعية لضمان جودتها على مستويين المحلى والتصدير.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها البلتاجى اليوم السبت على هامش افتتاح المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء مصنع يابانى فى مصر لإنتاج المواد الغذائية، يتبع "الشركة اليابانية للحلول الغذائية" باستثمارات قدرها 75 مليون جنيه.

وقال البلتاجى إن الهيئة الجديدة ستكون لها اختصاصات محددة تضمن الرقابة على المنتجات الغذائية ذات الأصل الزراعى أو الحيوانى، وتحقق تطبيق المعايير الصحية للجودة لحماية الصحة العامة والبيئة وزيادة الصادرات الزراعية المصرية إلى الخارج
واضاف وزير الزراعة إن الشركة اليابانية تعد اول استثمار من نوعه في مصر ويساهم الجانب اليابانى 70% من رأس المال المصنع، ويعد أحد النماذج التى تقوم بها الحكومة بهدف التوسع فى مشروعات التصنيع الغذائى لتقليل الفاقد من المحاصيل وزيادة القيمة المضافة من الإنتاج.

وأضاف أن المصنع يقوم بتصنيع الفواكه والخضراوات بأيدٍ عاملة مصرية مدربة للحصول على جودة عالية للمنتج كى تتيح المنافسة فى السوق اليابانية، حيث سيتم تصدير إنتاج المصنع لليابان، لافتا أن الدخول إلى السوق اليابانية يحتاج إلى توافر مواصفات عالية جدا فى المنتجات التى تتداول بها تفوق فى كثير من الأحيان المواصفات الأوروبية.
وأوضح أن جميع الخامات الداخلة فى عملية الإنتاج محلية التصنيع ولا يعتمد على أى خامات مستوردة ، مشيرا إلى ان المصنع نواة للاستثمارات اليابانية فى مصر، التى ستسهم فى دعم الاقتصاد المصرى. وتخطط الشركة اليابانية لتطوير أعمالها فى مصر عن طريق إنشاء خطوط ومصانع جديدة لخدمة بعض عمليات التصنيع الحديثة التى تتطلبها السوق فى اليابان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزراعة المصرية تقرر إنشاء هيئة لسلامة المواد الغذائية الزراعة المصرية تقرر إنشاء هيئة لسلامة المواد الغذائية



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates