الشتاء يؤثر على الجلد والشَّعر والمرطبات الحل الأفضل
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الشتاء يؤثر على الجلد والشَّعر والمرطبات الحل الأفضل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشتاء يؤثر على الجلد والشَّعر والمرطبات الحل الأفضل

الدكتورة رحاب سطوف
دبي- صوت الإمارات

حذَّر أطباء من التأثيرات السلبية للشتاء، كانخفاض الرطوبة والبرودة والرياح، على الجلد، خصوصًا أنها تؤدي إلى جفافه وتشققه، فضلا عن التهاب الجلد الدهني، وخطر الإصابة بالصدفية و"الإكزيما".
وبينت طبيبة الأمراض الجلدية، ومديرة قسم تجميل الجلد في مركز "بيفرلي هليز" الطبي في دبي، الدكتورة رحاب سطوف، أن الشتاء ليس صديق الجلد كما يعتقد كثيرون بل على العكس، فالهواء الجاف يسحب من الجلد رطوبته، ما يؤدي إلى تقشر الجلد وتشققه بشدة.

وأضافت  أن  الأشخاص المصابين ببعض الامراض الجلدية تزداد حالتهم سوء في الشتاء، لافتة إلى أن هناك من الأساليب الوقائية التي من الممكن للمصابين القيام بتطبيقها.
ونصحت مصابي "الإكزيما"، بعدم ارتداء الملابس الصوفية أو الأقمشة الصناعية على الجسم مباشر، لأنهما يسببان تهيجا جلديا عند احتكاكهما بالبشرة، فيما أكدت ضرورة ارتداء طبقة قطنية تحتهما لتجنب هذا الاحتكاك مع المحافظة على حماية الجسم من البرودة والريح.
فيما نصحت مصابي الصدفية، باستخدام المرطبات بعد استشارة الطبيب، مبينة أن الاستحمام بالماء شديد السخونة بشكل متكرر في فصل الشتاء يؤذي مصابي الصدفية.
وأبرزت أن الشتاء يؤثر على الشعر بسبب الهواء الساكن والجاف، وقالت "الطريقة الوحيدة لتهيئة البشرة للشتاء هي تنظيفها وتقشيرها، ما يعمل على  ترطيبها وتنشيط "الكولاجين" وازالة السموم والشوائب لتكون صحية.
وأضافت أنه في حال وجود تصبغات من الشمس، يجب الاهتمام بالمظهر الخارجي وخصوصًا الوجه، وإزالة تلك التصبغات والحد من علامات الشيخوخة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشتاء يؤثر على الجلد والشَّعر والمرطبات الحل الأفضل الشتاء يؤثر على الجلد والشَّعر والمرطبات الحل الأفضل



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates