العيادة الذكية لصحة دبي تناقش الإسعافات الأولية
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

العيادة الذكية لصحة دبي تناقش الإسعافات الأولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العيادة الذكية لصحة دبي تناقش الإسعافات الأولية

العيادة الذكية في دبي
دبي – وام

 ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي اليوم الخميس الإسعافات الأولية وأهميتها ودورها في إنقاذ حياة المرضى والحد من المضاعفات السلبية للإصابات المختلفة.

شارك في العيادة الذكية الدكتور فراس النجار إستشاري طب الطوارئ والحوادث بمركز الاصابات والحوادث بمستشفى راشد والدكتور حيدر كبه والدكتور ميشيل جلال أخصائيي طب الطوارئ والحوادث بمركز الإصابات والحوادث بمستشفى راشد.

وأكد الأطباء خلال العيادة أهمية التدريب على الإسعافات الأولية لغير العاملين في المجال الصحي للمساهمة في تقديم الإسعافات المناسبة لمحتاجيها من المرضى والمساعدة في انقاذ الأرواح .. مشيرين الى أهمية عامل الوقت في تفادي المضاعفات السلبية للحالات المرضية.

ولفت الأطباء إلى الخدمات المتعددة التي يقدمها مركز الإصابات والحوادث بمستشفى راشد للمرضى والذي استقبل خلال العام الماضي أكثر من 150 ألف حالة مرضية أكثر من 7 بالمائة منها حالات بليغة.

ونوه الأطباء المشاركون في العيادة الذكية إلى نظام تصنيف الحالات العالمي المطبق بمركز الاصابات والحوادث بمستشفى راشد والذي يتم على ضوئه تقسيم الحالات المرضية والفترة الزمنية التي تحتاجها للتدخل الطبي والتي تتراوح من الصفر دقيقة إلى الساعتين حسب تصنيف الحالة المرضية التي تكون بين المهددة بالموت والبسيطة والمتوسطة والشديدة وغير الطارئة.

وقال الأطباء إن أكثر الحالات البليغة التي يستقبلها مركز الاصابات الحوادث بمستشفى راشد تكون بسبب حوادث السير والنوبات القلبية بينما تكون أسباب الحالات الشديدة متعلقة بالسقوط واصابات العمل والحالات المتوسطة تتعلق بالإصابات الرياضية وآلام البطن وضيق التنفس في حين أن الاصابات البسيطة تتمثل في الصداع وآلام الظهر والزكام مشيرين إلى أن 60 بالمائة من الحالات البسيطة يمكن معالجتها في مراكز الرعاية الصحية الاولية.

وأوضح الأطباء الدور الذي قامت به خدمة الـ24 ساعة التي أطلقتها هيئة الصحة بدبي العام الماضي بمركزي ند الحمر والبرشاء الصحيين في تخفيف الضغط على مركز الاصابات والحوادث بمستشفى راشد حيث إنخفض عدد المراجعين لمركز الاصابات والحوادث خلال الثلث الأول من العام الجاري إلى 46 ألفا و 380 مراجعا بعد أن كان عدد المراجعين للمركز خلال الفترة نفسها من العام الماضي 52 ألفا و 644 مراجعا.

واستعرض الأطباء العديد من الأخطاء التي يقوم بها غير المؤهلين للإسعافات الاولية والتي تساهم في زيادة حدة الاصابة مثل تحريك مصابي حوادث السير ممن يعانون من إصابات في العنق دون تثبيت العنق حيث يؤدي ذلك إلى توقف في التنفس والشلل الرباعي.

ودعا المشاركون في العيادة الذكية إلى أهمية التدريب على الإسعافات الاولية خاصة الإنعاش القلبي الرئوي والحروق والجروح والاختناقات والتعرف على علامات الجلطات القلبية والدماغية.

ونصح الأطباء مرضى السكري ممن يتناولون الانسولين بالاحتفاظ دوما بقطعة من السكر لتناولها عند حدوث هبوط في مستويات السكر في الدم والتي يمكن التعرف عليها من خلال الأعراض المتمثلة بالإغماء والدوار والارتعاش وتشوش الرؤية .. مؤكدين أن انخفاض مستويات السكر في الدم يشكل تهديدا لحياة مرضى السكري مالم يتم اتخاذ الاجراءات المناسبة لإنقاذ المريض.

كما نصح الاطباء بعدم وضع البن وغيره من المواد لإغلاق الجروح وايقاف النزيف مشيرين إلى أن هذا الإجراء يعمل على حدوث الإلتهابات وإعاقة التدخل الطبي السليم الذي يتطلب تنظيف الجرح بالكامل قبل إغلاقه حيث يجب على الشخص الضغط فقط على الجرح لمدة 3 دقائق لإيقاف النزيف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العيادة الذكية لصحة دبي تناقش الإسعافات الأولية العيادة الذكية لصحة دبي تناقش الإسعافات الأولية



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates