العيادة الذكية لصحة دبي تناقش خدمات مبادرة رعاية لكبار السن
آخر تحديث 18:08:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

العيادة الذكية لصحة دبي تناقش خدمات مبادرة "رعاية" لكبار السن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العيادة الذكية لصحة دبي تناقش خدمات مبادرة "رعاية" لكبار السن

العيادة الذكية تناقش خدمات مبادرةرعاية لكبار السن
دبي - وام

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي اليوم الخدمات التي تقدمها مبادرة "رعاية" التي أطلقتها الهيئة لخدمة كبار السن منذ 19 رمضان الماضي بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني.

وشارك في العيادة الذكية كل من الدكتورة سهى عبد العزيز أخصائية طب المسنين والدكتورة عنود الشعالي أخصائية طب المجتمع بقطاع الرعاية الصحية الأولية.

وقال الأطباء المشاركون في العيادة الذكية ان مبادرة رعاية تهدف إلى توزيع المستلزمات الطبية لكبار السن ودراسة إحتياجاتهم الصحية والإجتماعية والبيئية لتوفير البيئة الصحية والآمنة لهم إضافة إلى توفير أجهزة قياس ضغط الدم والكراسي المتحركة والأجهزة المساعدة على المشي لكبار السن المسجلين ببرنامج الزيارات المنزلية لكبار السن بهيئة الصحة بدبي والبالغ عددهم 286 مسنا.

وأوضحوا ان المبادرة التي ستستمر حتى شهر رمضان المقبل تقوم حاليا ضمن مرحلتها الثانية بتقييم حالة المسنين من النواحي الصحية والإجتماعية والبيئية من خلال فريق عمل متخصص لتلبية إحتياجاتهم من مختلف النواحي بما فيها إجراء بعض التغييرات البسيطة في المنازل والبيئة المحيطة كتهيئة مدخل المنزل للكراسي المتحركة وتجهيز دورات المياه بالمقابض والوسائل الأمنة والأرضيات غير القابلة للانزلاق.

وأشاروا إلى حملة التوعية التي سيتم تنفيذها خلال الفترة من 12 إلى 15 أكتوبر الجاري في المجالس التابعة لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بمنطقتي الجميرا والحمرية إضافة إلى منطقة الليسيلي يوم 16 أكتوبر الجاري بهدف نشر ثقافة صحة المسن وتفعيل دور كبار السن في الحملات المجتمعية والتوعية والتدريب على بعض التمارين البسيطة المتعلقة بصحة المسنين.

وقال الاطباء ان الحملة التي سيشارك بها طاقم طبي وتمريضي وعلاج طبيعي ضمن مختبر متنقل ستتضمن تقديم الإستشارات والفحوصات الطبية المجانية لكبار السن مثل فحوصات ضغط الدم والسكري والكوليسترول ووظائف الكلى والكبد وهشاشة العظام وغيرها من الفحوصات التي يتم استخراج نتائجها بشكل فوري.

وذكروا ان تطور خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات ساهم بشكل فاعل في إرتفاع معدل الأعمار لكبار السن مشيرين إلى ان المعدلات العمرية في الدولة ارتفعت من 53عاما قبل قيام الإتحاد إلى 8 . 74 عاما للرجال و 6 . 77 عاما للنساء عام 2010.

وأوضح الاطباء ان نسبة المسنين المواطنين فوق 60 سنة من مجموع السكان المواطنين تصل الى 2 . 5 بالمائة ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 11 بالمائة عام 2032 وإلى 19 بالمائة عام 2050 حسب إحصائيات وزارة الشؤون الإجتماعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العيادة الذكية لصحة دبي تناقش خدمات مبادرة رعاية لكبار السن العيادة الذكية لصحة دبي تناقش خدمات مبادرة رعاية لكبار السن



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates