اللجنة الطبية تنهي استعداداتها لتوفير الرعاية الصحية لحجاج الإمارات
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

اللجنة الطبية تنهي استعداداتها لتوفير الرعاية الصحية لحجاج الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة الطبية تنهي استعداداتها لتوفير الرعاية الصحية لحجاج الإمارات

اللجنة الطبية واستعدادات الرعاية الصحية لحجاج
مكة المكرمة- وام

أنهت اللجنة الطبية بمكتب شؤون حجاج الدولة كافة استعداداتها لتوفير الرعاية الصحية اللازمة لحجاج الدولة خلال ادائهم مناسك حج هذا العام 1435 هـ 2014 مـ.

وأكد الدكتور عبدالكريم الزرعوني رئيس اللجنة الطبية بمكتب شؤون حجاج الدولة في تصريح له اليوم أن الحالة الصحية لحجاج الدولة الذين وصلوا الى الاراضي المقدسة مطمئنة حتى الآن بفضل الله والمتابعة الحثيثة للقيادة الرشيدة للبعثة الرسمية .

وأوضح الزرعوني أن اللجنة الطبية خصصت ستة هواتف ساخنة لتلقي أية ملاحظات أو بلاغات حول الوضع الصحي للحجاج والتواصل معهم على مدار الساعة عن طريق الفرق الطبية المرافقة للحملات .

وأشار إلى أن اللجنة على استعداد تام لتوفير الدعم الصحي الفوري في حالة طلبه من قبل أية حملة وأن لديها فرقا متنقلة متخصصة لتقديم الخدمة الميدانية وعلاج الحالات التي قد تعجز عن التعامل معها العيادات والفرق التابعة للحملات.

ولفت الى أن اللجنة الطبية تقوم بالتنسيق الدائم والمستمر مع المستشفيات السعودية لتحويل أية حالة خطيرة أو مشتبه بها لتلقي العناية الطبية اللازمة .

وأكد ان اللجنة الطبية تملك مخزونا إستراتيجيا من الأدوية سواء اللازمة لعلاج الأمراض المزمنة كالضغط والسكري وأمراض القلب والربو وغيرها إضافة الى الادوية الوقائة والمضادات الحيوية التي تعطى قبل مغادرة الحاج الى ارض الوطن .

ونوه الى أنه سيتم توزيع كميات كافية من هذه الأدوية مجانا على عيادات الحملات لتغطية حاجتها منها ويتم صرفها تحت إشراف البعثة بموجب وصفات طبية رسمية لضمان استخدامها بالشكل الصحيح.

وأشار إلى أن اللجنة الطبية تضم 41 عضوا ما بين طبيب وصيدلاني وممرض مهمتهم توفير الخدمة والعناية الطبية لأي مريض لا تستطيع عيادات الحملات التعامل معه .. موضحا أن هذا الفريق موزع على قسمين للرجال والنساء مجهزين بأحدث الأجهزة للتعامل مع حالات الطواريء وتقديم الرعاية الطبية الأولية لحجاج الدولة.

ونوه إلى انه سيتم زيادة عدد الفرق المتنقلة في اثناء تأدية المناسك بحيث ستكون هناك عشرة فرق بالإضافة الى العيادات الثابتة للانتقال لحجاج الدولة في مقر سكنهم وتقديم الخدمات العلاجية والوقائية الى جانب دعم الكادر الطبي المرافق للحملات بكل ما يحتاجه .

ولفت الى أن هناك ايضا تسعة فرق تفتيش طبي ميداني لزيارة عيادات حملات الحج للتأكد من تطبيق كافة اشتراطات ومتطلبات تشغيل عيادة الحملة وقيام طبيب الحملة بمهامه المعتمدة .

ونوه الزرعوني إلى أن وزارة الصحة والهيئات الصحية بالدولة وضعت استراتيجية واضحة تستهدف تأهيل وتوعية الحجاج من خلال وسائل الاعلام المختلفة قبل سفرهم وكذلك خلال تأديتهم المناسك .. مشيرا ألى أن اللجنة ستقوم بمتابعة الحالة الصحية لحجاج الدولة عن طريق سجل للمريض موضح به الحالة ولمدة 14 يوما من عودته الى أرض الوطن .

ونوه الى زيارة قام بها رئيس البعثات الطبية السعودية لمقر اللجنة الطبية بمكتب شؤون حجاج الدولة بمكة المكرمة للتنسيق بين الجانبين حيث أشاد المسؤول السعودي بمستوى البعثة الطبية والتجهيزات وما تقدم من خدمات للحجاج بالمقارنة مع البعثات الاخرى .

وكانت اللجنة الطبية بمكتب شؤون حجاج الدولة قد نظمت اليوم فعالية تحت عنوان " قلبي سليم " وذلك احتفالا بمناسبة يوم القلب العالمي .

وتضمنت الفعالية - التي اقيمت بمقر المكتب في مكة المكرمة - اجراء فحصوات طبية وقياس الضغط ونسبة السكر في الدم وقياس كتلة الجسم الى جانب تقديم الاستشارات الطبية الفردية وتقييم عوامل الخطورة المؤدية لأمراض القلب وتوعية صحية عامة لاعضاء المكتب .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الطبية تنهي استعداداتها لتوفير الرعاية الصحية لحجاج الإمارات اللجنة الطبية تنهي استعداداتها لتوفير الرعاية الصحية لحجاج الإمارات



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates