المؤتمر الخامس لجمعية القلب الإماراتية يختتم فعالياته
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

المؤتمر الخامس لجمعية القلب الإماراتية يختتم فعالياته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المؤتمر الخامس لجمعية القلب الإماراتية يختتم فعالياته

مؤتمر جمعية القلب الإماراتية
دبي ـ وام

 شهد المؤتمر الخامس لجمعية القلب الإماراتية الذي أختتمت فعالياته بدبي الكشف عن مجموعة من الإبتكارات والبروتوكولات العلاجية الجديدة التي تهدف إلى السيطرة على المرض والتحكم بمضاعفاته بما يسهم في خفض معدلات الوفيات.

ولا تزال معدلات الوفيات الناجمة عن مرض قصور القلب تسجل ارتفاعا حيث تناهز نسبة المرضى الذين يقضون بعد عام واحد من إصابتهم بالأمراض القلبية الوعائية 20 بالمائة.. في حين تتسبب هذه الأمراض في وفاة ما يزيد عن 50 بالمائة من المرضى خلال خمس سنوات من الإصابة .

وبهذه المناسبة قال الدكتور عبيد الجاسم نائب رئيس جمعية القلب الإماراتية رئيس مركز جراحة القلب في مستشفى دبي ان مرض قصور القلب بات يمثل سببا رئيسيا للقلق في الإمارات وذلك نظرا لإرتفاع معدلات إنتشار الأمراض الناجمة عن نمط حياة غير صحي الذي يخلو من النشاط البدني والذي يؤثر بشكل كبير على القلب حيث لا تقتصر التدابير العلاجية لمرضى قصور القلب على كيفية التعامل الفوري والفعال مع نوبة المرض فحسب بل تشمل أيضا اتباع أفضل الممارسات على صعيد الحد من المضاعفات التي يمكن أن تؤدي إلى حالات إعادة الاستشفاء والرقود بالمستشفى.

وأضاف أنه على ضوء توافر أحدث خدمات ومرافق المعالجة المتخصصة في الدولة حاليا يمكننا القول بكل فخر إنه بات بمقدورنا إنقاذ المزيد من الأرواح والحد من أعباء ومضاعفات المرض على المرضى وأسرهم على حد سواء.

من جانبه ذكر الدكتور عارف الملا رئيس قسم أمراض القلب بمستشفى دبي وعضو جمعية القلب الإماراتية أنه من الأهمية بمكان أن يتم تحديد المرضى المعرضين أكثر من غيرهم لمخاطر عالية للإصابة بمرض قصور القلب وذلك لضمان إمكانية التدخل الطبي الفوري والسريع والذي من شأنه تحسين تأثير العلاج والتقليل من خطر الموت.

وأوضح أن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري وغيرها من الأمراض المشابهة تمثل عوامل الإخطار الرئيسية التي تزيد من خطر الإصابة بقصور القلب .. مؤكدا أنه يتعين على المرضى أن يكونوا على دراية وبينة بطبيعة أعراض المرض في مراحله المبكرة وذلك كي تمكنوا من الحصول على المساعدة المناسبة.

ونوه إلى أن الأعراض الشائعة لمرض قصور القلب تشمل آلاما في الصدر وارتفاعا في ضغط الدم وزيادة مفاجئة في الوزن ناتجة عن احتباس السوائل داخل الجسم وضيقا في التنفس وسعالا يصاحبه ظهور بلغم وردي اللون.

وشهدت فعاليات المؤتمر تبادل الخبراء المشاركين من داخل الإمارات وخارجها لآرائهم ووجهات نظرهم حول أفضل الممارسات المتبعة على صعيد المعالجة الفعالة لحالات قصور القلب وتحديد السبل والوسائل الكفيلة بتقليل معدلات إعادة الإستشفاء والرقود بالمستشفى.

كما ناقش الحضور أحدث التطورات العلاجية والأدوية الجديدة المتوفرة حاليا في دولة الإمارات والتي لا يقتصر تأثيرها الإيجابي على إنقاذ الأرواح فحسب بل تسهم في الحد من المضاعفات المهددة للحياة الناجمة عن المرض.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر الخامس لجمعية القلب الإماراتية يختتم فعالياته المؤتمر الخامس لجمعية القلب الإماراتية يختتم فعالياته



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates