برنامج الوقاية من السمنة عند الأطفال يطلق مرحلته الرابعة
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

برنامج "الوقاية من السمنة عند الأطفال" يطلق مرحلته الرابعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برنامج "الوقاية من السمنة عند الأطفال" يطلق مرحلته الرابعة

الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام
أبوظبي-وام

تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .. بدأ الاتحاد النسائي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم و"صحة" للخدمات العلاجية الخارجية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" وإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة وجامعة الشارقة ..

في تطبيق المرحلة الرابعة من برنامج "الوقاية من السمنة عند الأطفال" في عدد من مدارس الدولة .

ويأتي تعاون المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة ممثلا بإدارة التثقيف الصحي إنطلاقا من توجه المجلس للمشاركة في صنع القرارات والتشريعات التي من شأنها الارتقاء بالأسرة في إمارة الشارقة من خلال الدراسات ونشر الوعي وتوفير الحماية والرعاية والتأهيل لتمكين الأسرة من أداء دورها الفعال في المجتمع وتطبيق معايير الجودة والتميز والعطاء .

ويتمثل هذا التعاون من خلال التنسيق مع المنطقة التعليمية لتعيين المدارس المشاركة في المشروع والتنسيق مع مدراء المدارس المختارة وعددها خمس مدارس من إمارة الشارقة لتنفيذ المشروع واختيار الفصول الدراسية بالإضافة إلى توفير أخصائيات التغذية لإدارة التثقيف الصحي لتنفيذ البرنامج خلال العام الدراسي 2014/2015 لعدد من مدارس الحلقة الثانية في إمارة الشارقة .

وقد بدأت أولى خطوات تنفيذ البرنامج في إمارة الشارقة من خلال تنفيذ ورشة عمل تدريبية لكافة منفذي البرنامج في جامعة الشارقة بحضور الطالبات اللواتي سيقمن بتنفيذ البرنامج من تخصص التغذية العلاجية .

وقدمت علا الصالح أخصائية تغذية من منظمة اليونسيف للمشاركات في تطبيق المشروع .. خلفية عن البرنامج والهدف من تنفيذه كما أوضحت خطوات تطبيق المشروع .

ثم تحدث الدكتور أسامة اللالا أخصائي فسيولوجية النشاط البدني بوزارة التربية والتعليم عن القياسات الجسمية "الانتروبومترية" للطلبة وأهمية دراسة وتحليل التكوين الجسماني لأهميته في التعرف على الفروقات النوعية والعرقية ووصف النمو والبلوغ من حيث أنه طبيعي وغير طبيعي ومن خلاله سيتم التعرف على أنماط تصنيف الأمراض والأسس المرجعية للمتغيرات الفسيولوجية والاستشارات الغذائية وغيرها من الأمور التي تعتبر من الأساسيات التي لابد للطالبات معرفتها لتطبيق البرنامج بالشكل الصحيح .

جدير بالذكر أن الاتحاد النسائي العام أطلق البرنامج عام 2011 في عدد من مدارس الدولة وذلك بالشراكة مع "اليونيسيف" وهيئة الصحة بأبوظبي ومجلس أبوظبي للتعليم ووزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة بهدف التوعية بخطر البدانة والسمنة وتثقيف الطلبة لتطوير نمط حياة صحي لديهم وتشجيعهم على زيادة النشاط البدني والتغذية السليمة.

وكان البرنامج نفذ في مرحلته الأولى عام 2011-2012م في أربع مدارس حكومية في أبوظبي وأربع مدارس حكومية في دبي واستهدف 3000 طالب و 620 مدرس وولي أمر .. فيما استهدفت المرحلة الثانية مدرسة عائشة بنت عبدالله للبنات ومدرسة راشد بن حميد للبنين من إمارة عجمان ومدرسة أم القوين للتعليم الأساسي للبنات ومدرسة عثمان بن عفان للبنين من إمارة أم القيوين . 

وشارك في المرحلة الثالثة من البرنامج ألفا طالب وطالبة في رأس الخيمة والفجيرة حيث تم اختيار مدرسة عثمان بن أبي العاص للبنين ومدرسة البيضاء للتعليم الأساسي للبنات من إمارة رأس الخيمة ومدرسة زيد بن الخطاب للبنين ومدرسة الابتهاج للتعليم الأساسي للبنات من إمارة الفجيرة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج الوقاية من السمنة عند الأطفال يطلق مرحلته الرابعة برنامج الوقاية من السمنة عند الأطفال يطلق مرحلته الرابعة



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates