بلدية أبوظبي تدعو مراكز التجميل إلى الالتزام بالمعايير الصحية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

بلدية أبوظبي تدعو مراكز التجميل إلى الالتزام بالمعايير الصحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية أبوظبي تدعو مراكز التجميل إلى الالتزام بالمعايير الصحية

جانب من المؤتمر
أبوظبي ـ راشد الظاهري

نظّمت إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي على مسرح البلدية، وبالتعاون مع إدارة التوجيه في وزارة العمل، ورشة توعوية استهدفت العاملين والعاملات في مراكز التجميل وصالونات الحلاقة حضرها أكثر من 500 شخص، ضمن إطار استراتيجية النظام البلدي في أبوظبي الرامية إلى تثقيف الشرائح المجتمعية العاملة في المهن ذات العلاقة بصحة المجتمع ورفع مستوى وعيهم وحثهم على الممارسات الإيجابية التي من شأنها حماية صحة أفراد المجتمع.

من جانبه، دعا مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي، خليفة محمد الرميثي، جميع العاملين في صالونات الحلاقة الرجالية والنسائية ومراكز التجميل في أبوظبي إلى أهمية الالتزام بالمعايير الصحية المطلوبة لمزاولة هذه الأنشطة لما لها من أثر مباشر على الصحة العامة، مؤكدًا حرص البلدية على متابعة ومراقبة هذه المراكز بشكل دوري من خلال تكثيف حملات الرقابة والتفتيش ضمن منهجية مدروسة تغطي جميع هذه المراكز؛ للتأكد من مدى التزامها بتطبيق اللوائح والنظم التي تنظم عمل هذه المراكز بما يتلاءم مع متطلبات الصحة والسلامة.

وأشار الرميثي أنَّ استمرارية بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون والتكامل مع الشركاء الاستراتيجيين في تنظيم الملتقيات وورش العمل المتخصِّصة والتي تستهدف الصالونات النسائية والرجالية، يأتي ضمن إطار حرص البلدية على الارتقاء بالمعايير الصحية والفنية لعمل هذه المراكز بما يؤمن بيئة سليمة وصحية لأفراد المجتمع ومرتادي هذه الصالونات والمراكز.

وحذر الرميثي من خطورة تداول بعض المنتجات على الصحة العامة كونها غير مرخصة أصولًا ولم تحصل على اعتماد الجهات الصحية والرقابية المعنية بشأن الصحة العامة والمواد الاستهلاكية، مشيرًا أنَّ البلدية قامت بإتلاف مئات الأطنان من مستحضرات التجميل الغير المطابقة للمواصفات الصحية والمحتوية على مواد ضارة بالبشرة وتؤدي إلى تبعات صحية خطيرة .

وأوضح الرميثي أنَّ هذه الورشة تكتسب أهمية كبيرة نابعة من مشاركة وزارة العمل وحرصها على تثقيف العاملات والعاملين بمراكز التجميل وصالونات الحلاقة بحقوقهم القانونية وواجباتهم والتزاماتهم التي تنص عليها اللوائح المنظمة للعمل، وكذلك من خلال المحاور التي تمت مناقشتها والتي تصب في مجملها في هدف مشترك يتمثل في تأمين البيئة الصحية السليمة في هذه المراكز من أجل حماية صحة أفراد المجتمع.

وأضاف أنَّ الورشة ركزت على اطلاع الحضور على أهم الخدمات التي تقدمها البلدية ووزارة العمل بهدف تحسين جودة العمل وتلبية احتياجات العملاء وإيجاد بيئة عمل مثالية في هذه المراكز والصالونات.

واستطرد الرميثي أنَّ البلدية ألزمت العاملين في مراكز التجميل والصالونات النسائية والرجالية بدورات تدريبية، وتأهيلية، تتضمن المعلومات الأساسية عن الأمراض الشائعة التي تنتقل عن طريق أدوات الحلاقة ومسبباتها، وإجراءات الصحة والسلامة المهنية في موقع العمل، إضافة إلى أعمال التنظيف والتطهير والتعقيم، والتعريف والقوانين والتشريعات والاشتراطات الصحية.

وأضاف: "الهدف من هذه الدورات كان الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في صالونات الحلاقة ومراكز التجميل بالنظر لأهمية هذه الأنشطة من الناحية الصحية وتأثيرها المباشر على صحة أفراد المجتمع؛ للحد والتقليل من نسبة هذه الممارسات السلبية أو القضاء عليها وبالتالي التقليل والحدّ من الإصابات الخطيرة وانتقال الأمراض وضمان ممارسة الأنشطة ذات الخطورة العالية "صالونات ومراكز التجميل" تحت الإشراف الحكومي بالرقابة الدورية، إضافة إلى رفع الوعي الصحي لمفتشي إدارة الصحة العامة عن طريق تدريبهم بشكل مستمر.

وأكدت إدارة التوجيه في وزارة العمل مواصلة تنفيذ الحملات التي تنظمها تنفيذًا للخطة الاستراتيجية الموضوعة لعمل الإدارة والتي ترمي في مجملها إلى توعية وتوجيه أطراف علاقة العمل من خلال تنظيم المحاضرات والورش والزيارات الميدانية التي تستهدف أصحاب العمل والعمال على حد سواء.

وأعربت إدارة التوجيه عن أملها بأنَّ تسهم المحاضرة وورشة العمل التي شاركت فيها مع بلدية مدينة أبوظبي في ترسيخ الثقافة المطلوبة لدى العاملين في هذا القطاع بالشكل الذي يؤدي إلى استقرار علاقة العمل في هذا القطاع المهم والحيوي وبما ينعكس إيجابًا على صحة أفراد المجتمع.

وقد قامت بلدية مدينة أبوظبي وبختام أعمال الورشة بتكريم ممثلي وزارة العمل في الورشة على مشاركتهم الفعالة والمؤثرة ودعمهم لخطة التوعية والتثقيف التي تنفذها إدارة الصحة العامة، وكذلك كرمت البلدية الصالونات ومراكز التجميل المثالية النسائية والتي حققت معدلات مرتفعة وراقية من خلال التزامها باللوائح والقوانين وترسيخها للمعايير الصحة في هذه المراكز، تعبيرًا عن تقدير إدارة الصحة العامة للمراكز المميزة والتي تساهم في تقديم خدمات حضارية آمنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية أبوظبي تدعو مراكز التجميل إلى الالتزام بالمعايير الصحية بلدية أبوظبي تدعو مراكز التجميل إلى الالتزام بالمعايير الصحية



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates