بلدية دبي تنظم لقاءات موسعة مع مدراء ومسؤولي السلامة الغذائية
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

بلدية دبي تنظم لقاءات موسعة مع مدراء ومسؤولي السلامة الغذائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية دبي تنظم لقاءات موسعة مع مدراء ومسؤولي السلامة الغذائية

بلدية دبي
دبي – وام

 نظم قسم التفتيش الغذائي ببلدية دبي على مدى يومين لقاءات موسعة مع مدراء ومسؤولي السلامة الغذائية ضم أكثر من /300/ مشارك وممثل لهذا القطاع الهام والذي يشكل ما نسبته أكثر من /60/ بالمائه من المؤسسات الغذائية وذلك في مركز التدريب التابعة للبلدية.

يأتي اللقاء ضمن خطة إدارة الرقابة الغذائية قسم التفتيش الغذائي الإستراتيجية لعام 2014 مع الشركاء الاستراتيجيين لرفع معايير ومستويات تقييم سلامة الأغذية وضمان الارتقاء بالمستوي الصحي والفني للفنادق فئتي /4/ و/5/ نجوم ضمن السلاسل العالمية العاملة وشركات التموين الغذائي ومصنعي الأغذية في دبي.

وأكد سلطان علي الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي بإدارة الرقابة الغذائية ببلدية دبي أهمية هذه الفئة من المؤسسات التي تساهم في دعم قطاع السياحة والأغذية في الإمارة بما يتوافق مع رؤية الإدارة " رقابة مستدامة .. لغذاء آمن ".

وقدم الطاهر شرحا حول دور إدارة الرقابة الغذائية الرقابي ومدى التطور الذي حدث في أنظمة التفتيش والرقابة الغذائية ليواكب التطور العالمي في منظومة سلامة الاغذية وإمكانية تطبيق هذا التطور من خلال تطوير آليات التفتيش الغذائي مستقبلا على المؤسسات الغذائية بمختلف أنشطتها.

وأضاف أن دور الإدارة يركز على قطاع الفنادق والتموين الغذائي والمصانع والذي يمثل نسبة عالية من المؤسسات الغذائية المصنفة عالية الخطورة مما يزيد من أهمية الرقابة الغذائية بهذه المؤسسات وضرورة السيطرة عليها خلال السلسلة الغذائية بدءا من المورد للمواد الغذائية الأولية والاستلام ونهاية بالمنتج النهائي.

وأشار إلى أن المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتق قطاع الفنادق والتموين الغذائي ومصنعي الغذاء في الحفاظ على سلامة الاغذية يتطلب استعدادات مبكرة قبل استقبال اكسبو 2020 لتطبيق الأنظمة التي تضمن سلامة الأغذية والتأكد من فعاليتها وذلك يتم بدعم متواصل وجهد مشترك مع إدارة الرقابة الغذائية والمختصين بقسم التفتيش الغذائي .

وأفاد بأن تقييم فنادق فئة الخمس نجوم بدرجة امتياز يجب أن تزداد في الفترة القادمة ..كما تتطلب أن تكون متوازية مع الفئات الاخري وشركات التموين الغذائي ومصانع الاغذية وذلك ببذل مزيد من الجهد المتواصل والالتزام برفع معايير سلامة الاغذية وتطبيق افضل الممارسات للوصول الى الهدف المطلوب.

وشدد على ضرورة التعاون والالتزام التام مع المعنيين والمختصين بقسم التفتيش الغذائي والتي تتطلب تطبيق برنامج لإدارة سلامة الأغذية في هذه المؤسسات..موضحا أنه يتم التعامل مع الأغذية وفقا للمخاطر التي قد ترتبط بكل نوع من أنواع الأغذية أو عمليات التحضير.

ولفت إلى أن قسم التفتيش الغذائي يحرص على تغيير مفهوم التفتيش التقليدي والانتقال إلى مفهوم التدقيق استنادا على مبدأ تحليل المخاطر ورفع مستوى التنسيق والتواصل بين إدارة الرقابة الغذائية والمؤسسات الغذائية لعكس الوجه الحضاري لإمارة دبي في كافة المجالات ..منوها بأن هذه الإجراءات تسهم في الحد من حالات التسمم الغذائي.

تجدر الإشارة إلى أن المختصين ناقشوا خلال اللقاء بقسم التفتيش الغذائي وادارة الرقابة الغذائية مع الحضور عدة محاور هامة منها المخالفات عالية الخطورة والشائعة في المؤسسات الغذائية بمختلف انشطتها والطرق الكفيلة بحلها وضمان عدم تكرارها ومناقشة الاسباب الجذرية التي تؤدي الى حدوث حالات التسمم الغذائي وآليات التحقيق فيها والسبل الكفيلة للحد من حدوثها من منطلق مبدا حماية الصحة العامة للمستهلكين وسلامة الاغذية.

وتم توضيح بعض محاور الخطة الإستراتيجية لإدارة الرقابة الغذائية لرفع المستوى الصحي والفني للمؤسسات الغذائية العاملة في الإمارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية دبي تنظم لقاءات موسعة مع مدراء ومسؤولي السلامة الغذائية بلدية دبي تنظم لقاءات موسعة مع مدراء ومسؤولي السلامة الغذائية



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates