تزايد معدلات الإصابة بالإعاقة العقلية بين الأطفال الأميركيين
آخر تحديث 00:04:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

تزايد معدلات الإصابة بالإعاقة العقلية بين الأطفال الأميركيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تزايد معدلات الإصابة بالإعاقة العقلية بين الأطفال الأميركيين

تزايد معدلات الإصابة بالإعاقة العقلية بين الأطفال الأميركيين
واشنطن - أ.ش.أ

دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من تضاعف معدلات الإصابة بالإصابات العقيلة بنسبة 21% بين الأطفال فى الولايات المتحدة ، وفقا لتقديرات الحديثة – خاصة معدلات العاهات الخلقية والعقلية – التى تتراوح ما بين مشاكل النطق إلى اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط.
وكشفت الدكتورة " إيمى هوتثرو" معدة الدراسة وأستاذ طب الأطفال والعلاج الطبيعى وإعادة التأهيل فى جامعة "بيتسبرج " أن ما يقرب من 5 إلى 6 ملايين طفل أمريكى خلال الفترة ما بين عامى 2001 إلى 2011 ، قد شهدت الإعاقات العقلية التى أبلغ عنها أولياء الأمور زيادة بنسبة 16 % .
وأوضحت " هوتثرو" أننا على علم أن الإعاقة كانت فى ازدياد على مدى العقود الماضية ، مشيرة إلى أن فهم الاتجاهات ساعد الممارسين كيفية تقديم خدمات مباشرة أفضل والفئات الأكثر احتياجا لها .
وتشير الدراسة إلى أن الأطفال من الأسر الفقيرة هم أكثر عرضة لإصابة بإعاقة عقلية بالمقارنة بأقرانهم ممن نشأوا فى أسر ثرية ، إلا أن الزيادة فى الاضطرابات العصبية النمائية والعقلية تعد الأبرز بين الأسر الأكثر ثراء.
وقالت "هوتثرو" أنه على الرغم من أن الدراسة لم تنظر فى سبب ذلك ، إلا أن الكثيرين باتوا ينظرون إلى الإعاقات العقلية لأطفالهم ليس بكونها وصمة عار بل أمرا طبيعيا قد يحدث لأى فرد فى المجتمع .
وعلى جانب آخر ، قال الدكتور " سيد نقفى " أستاذ مخ وأعصاب الأطفال بمستشفى ميامى للأطفال أنه لوحظ زيادة فى الخدمات المطلوبة لمرض التوحد ، نقص الانتباه وفرط النشاط ، فضلا عن اضطرابات الكلام ، مضيفا أن العديد من تلك الأسر لديها سهولة فى الوصول إلى المعلومات فيما يتعلق بالحالات المرضية لأطفالهم على شبكة الأنترنيت ، وعلى وعى متزايد بأن أطفالهم بحاجة إلى مساعدة .
كما أوضح "نقفى" أن الآباء الأكثر ثراء مستعدون لتحمل كل نفقات العلاج وما تتطلب الحالة المرضية لأطفالهم ، بالإضافة إلى العديد من جلسات العلاج النفسى.
وفى محاولة لتقييم حجم الإعاقات العقلية ، عكف الباحثون فى أبحاثهم التى أجروها فى هذا الصدد والمنشورة فى العدد الأخير من مجلة " طب الأطفال " على شبكة الانترنيت ، بيانات والمسموحات الصحية الوطنية التى أجريت فى الولايات المتحدة على أربع فترات زمنية بين عامى 2001 و 2011 .
وفى بادىء الأمر قد طلب من الآباء تضمين الشروط المادية للإعاقة من مشاكل ربوية وفى التنفس ، ومشاكل فى التنفس والسمع ، العظام والعضلات ، فى الوقت الذى شملت الأعراض العصبية والنفسية ، الصرع أو التشنجات ومشاكل فى الكلام ، صعوبات فى التعلم ، التخلف العقلى ، والمشاكل السلوكية والتنموية .
وأظهرت التحليلات والمتابعة تراجع بنسبة 12 % فى الإعاقات الجسدية على مدى عقد كامل فى مقابل زيادة فى المشاكل السلوكية و النطق والتخلف العقلى بنسبة 65% وفرط النشاط بنسبة 63% .كما انخفضت بنسبة 22 % صعوبات التعلم .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تزايد معدلات الإصابة بالإعاقة العقلية بين الأطفال الأميركيين تزايد معدلات الإصابة بالإعاقة العقلية بين الأطفال الأميركيين



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates