تنفيذي أبوظبي يعتمد 58 مبادرة لتطوير القطاع الصحي
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

"تنفيذي أبوظبي" يعتمد 58 مبادرة لتطوير القطاع الصحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تنفيذي أبوظبي" يعتمد 58 مبادرة لتطوير القطاع الصحي

"تنفيذي أبوظبي"
أبوظبي ـ صوت الإمارات

ترأس الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي اجتماع المجلس الذي عقد أمس الثلاثاء في ديوان ولي عهد أبوظبي . 

واستعرض الاجتماع مستجدات سير العمل الحكومي والمشاريع الجاري تنفيذها والمستقبلية في إمارة أبوظبي وأبرز المنجزات التي تحققت والمبادرات الخدمية المقدمة للمواطنين والمقيمين . 

وحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الجهات الحكومية على المثابرة والعمل لترسيخ المكانة الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة على الصعيدين الإقليمي والعالمي وتطوير الأداء المؤسسي والفردي والاهتمام بالتميز كعنصر رئيسي في مختلف أوجه العمل الحكومي وذلك خلال استعراضه برنامج وآليات العمل والمبادرات المطروحة للدورة الرابعة من جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز . 

وأكد أن حكومة أبوظبي تتطلع إلى تحقيق المزيد من تطوير الأداء المؤسسي والارتقاء به إلى آفاق تواكب مسيرة التنمية وتلبي متطلبات التطور وفقا لرؤية أبوظبي 2030 وبما يدعم مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة 

واعتمد المجلس التنفيذي استراتيجية القطاع الصحي الهادفة إلى النهوض بمستوى ونوعية الخدمات الصحية في الإمارة وفق ارقى المعايير العالمية من خلال اعتماد 58 مبادرة تهدف من خلالها هيئة الصحة - أبوظبي إلى تطوير القطاع الصحي . 

وتندرج المبادرة تحت سبع أولويات تشمل رعاية صحية متكاملة ومتواصلة لجميع الأفراد والارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية ومعايير السلامة وتجربة المرضى واستقطاب أصحاب الكفاءات للعمل في قطاع الصحة والاحتفاظ بها وتدريبها والجاهزية للطوارئ واعتماد منهجية الصحة العامة واستدامة الإنفاق الصحي ونظام متكامل للمعلوماتية والبيانات الصحية الإلكترونية . 

وتتضمن الاستراتيجية تطبيق الحوكمة باعتبارها أحد العوامل الرئيسية لنجاح خطط تطوير قطاع الصحة من خلال بناء القدرات والكفاءات لتحسين أداء العمل في القطاع وتدريب القوى العاملة الأساسية ووضع آليات الحكومة لضمان التوافق مع استراتيجية القطاع . 

واعتمد المجلس استراتيجية الجاهزية للطوارئ المستندة على عدد من المبادرات في القطاع الصحي والتنسيق مع القطاعات الأخرى وتتمثل هذه المبادرات في تخطيط الجاهزية للطوارئ والحوكمة والبنية التحتية المادية وتكنولوجيا المعلومات والتقنيات والقوى العاملة والسياسات ومعايير الجاهزية للطوارئ والتي تم إقرار 120 مليون درهم موازنة لتنفيذها . 

تجدر الإشارة إلى أن الإنفاق الحكومي على قطاع الصحة في إمارة أبوظبي للعام 2013 ناهز 18 مليار درهم بخلاف النفقات الرأسمالية مما يؤكد حرص أبوظبي على تعزيز أسس النظام الصحي واستراتيجية تقديم الرعاية الصحية التي تشمل تعزيز الجودة وتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية بأفضل الممارسات الدولية . 

واعتمد المجلس التنفيذي دفعة جديدة من قروض الإسكان للمواطنين شملت 1200 مستفيد موزعين على مناطق الإمارة الثلاث بقيمة إجمالية بلغت 4 .2 مليار درهم . 

ويندرج قرار المجلس باعتماد هذه الدفعة في إطار الحرص الذي يوليه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لتوفير سبل العيش الكريم والحياة المستقرة للمواطنين وأسرهم، وذلك بوضع شؤون المواطنين على رأس أولويات الأجندة الحكومية 
وتوفيرا لمتطلبات الحياة الكريمة وتأمين السكن 

الملائم مما ينعكس إيجابا على استقرارهم الاجتماعي والاقتصادي . 

وتلبي الدفعة الجديدة من القروض احتياجات المواطنين ومتطلباتهم في كل من مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية إذ شملت بناء المساكن الجديدة أو استكمال تشييدها . 

وتبلغ قيمة قرض الإسكان الحكومي في أبوظبي مليوني درهم تسدد على أقساط شهرية متساوية دون فائدة ويعفى المواطن من 25 في المئة من إجمالي قيمة القرض الممنوح له عند اكتمال تشييد بناء مسكنه إضافة إلى الإعفاء لمرة واحدة وبنسب محددة عند قيام المواطن المقترض بالسداد المبكر للقرض فضلاً عن العديد من التسهيلات الأخرى التي تراعي مصلحة المواطن . 

واطلع رئيس المجلس التنفيذي على تقرير المحاسبة نصف السنوي للعام 2014 للجهات التابعة لحكومة أبوظبي الذي يتضمن نتائج التدقيق والفحص المالي ومراجعة الأداء والمخاطر، حيث قام رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة باستعراض محتوى التقرير على . 
وتدعم هذه التقارير الدورية الارتقاء بمبادئ المحاسبة والشفافية في حكومة أبوظبي والجهات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذي أبوظبي يعتمد 58 مبادرة لتطوير القطاع الصحي تنفيذي أبوظبي يعتمد 58 مبادرة لتطوير القطاع الصحي



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates