جراحة نادرة لاستئصال ورم ليفي من فم مريضة في رأس الخيمة
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

جراحة نادرة لاستئصال ورم ليفي من فم مريضة في رأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جراحة نادرة لاستئصال ورم ليفي من فم مريضة في رأس الخيمة

مستشفى صقر في رأس الخيمة
رأس الخيمة - صوت الإمارات

نجح أطباء قسم جراحة الفم والوجه والفكين في مستشفى صقر في رأس الخيمة في استئصال ورم ليفي من فك مريضة في العقد الثالث من عمرها، تسبب في تآكل العظام.

وأوضح الدكتور سعيد أحمد عبد النبي رئيس الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية بأن هذا النوع من الأورام نادر الحدوث خاصة في هذه السن الصغيرة ودائماً يصيب الأعمار فوق الستين عاماً، مشيراً إلى أن تأخر تشخيص المرض ساهم في تدهور حالة المريضة واستمرار تآكل العظام وتمدد الورم إلى أنسجة أخرى.

وأكد أن قرار التدخل الجراحي كان لا مفر منه لإيقاف انتشار المرض في الخلايا المجاورة خاصة خلايا الوجه، وتمثل التحدي الأكبر في إعادة ترميم منطقة الفك بعد استئصال الجزء العظمي الذي تمدد الورم داخله، ما أدى إلى توقف حركة الفك تماماً ومن ثم عدم القدرة على الأكل والشرب ما هدد حياتها بالخطر.

وأضاف أن العملية استغرقت 4 ساعات نجح من خلالها الفريق الطبي بإعادة ترميم الفك بشريحة معدنية من مادة التيتانيوم التي لا تتفاعل مطلقاً مع أنسجة الجسم، حتى يتسنى للمريضة تحريك الفك والأكل بصورة طبيعية.

لافتاً إلى أن المريضة حضرت للمستشفى وهي تعاني من آلام شديدة بالفك السفلي مع تورم الوجه بعد محاولات عديدة للعلاج بالمضادات الحيوية في العيادات الخاصة خارج المستشفى، وبعد عمل الفحوصات اللازمة بالتعاون مع قسم الأشعة وقسم علم الأنسجة تم تحديد مكان وحجم ونوع الورم بدقة ومن ثم وضع خطة العلاج اللازمة.

إلى ذلك أوضح الدكتور يوسف الطير مدير المستشفى بأن إجراء مثل هذه العمليات النادرة داخل الإمارات يعكس المكانة التي حققها هذا القطاع من التطور ومواكبة المعايير العالمية المتعارف عليها، مؤكداً أن استقطاب العديد من الكفاءات الطبية في جميع التخصصات ساهم بشكل كبير في علاج الحالات المستعصية التي كان علاجها يتطلب السفر للخارج أحياناً.

وأضاف: شهدت المستشفيات الحكومية وخاصة مستشفى صقر في رأس الخيمة مراحل تطور كبيرة خلال الفترة الأخيرة، من حيث استقطاب الكفاءات الطبية وتطوير الإمكانيات التكنولوجية والأجهزة والمعدات الطبية التي لا تقل عن مثيلاتها في أي من القطاعات الصحية المتقدمة عالمياً وهو ما ساهم في إجراء هذه العمليات المعقدة داخل هذه المستشفيات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جراحة نادرة لاستئصال ورم ليفي من فم مريضة في رأس الخيمة جراحة نادرة لاستئصال ورم ليفي من فم مريضة في رأس الخيمة



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates