جواهر القاسمي تزور الأطفال المصابين بالسرطان في مستشفى نيويورك برسبيتيريان
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

جواهر القاسمي تزور الأطفال المصابين بالسرطان في مستشفى نيويورك برسبيتيريان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جواهر القاسمي تزور الأطفال المصابين بالسرطان في مستشفى نيويورك برسبيتيريان

جواهر بنت محمد القاسمي الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان
نيويورك - وام

زارت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان للإعلان العالمي للسرطان سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لسرطانات الأطفال يوم امس قسم الأطفال بمستشفى نيويورك برسبيتريان للسرطان بنيويورك التابع للمركز الطبي بجامعة كولومبيا.

وأطلقت قرينة حاكم الشارقة خلال زيارتها للمستشفى المبادرة العالمية الجديدة للأطفال المصابين بالسرطان تحت اسم "حقيبة الأبطال" وتتضمن كتبا وهدايا متنوعة تهدف إلى إدخال المرح إلى قلوب الأطفال المرضى والتخفيف من معاناتهم.

وتجولت سموها في المستشفى يرافقها الدكتور لي جولدمن عميد كلية كولومبيا الطبية والدكتور لورانس ستانبري رئيس قسم الاطفال في المستشفى و الدكتور مايكل وينر نائب رئيس قسم الأطفال وعدد من مدراء ومسؤولي المستشفى حيث استمعت من مدير المستشفى والفريق الطبي المرافق إلى شرح عن الخدمات المقدمة للأطفال المرضى عموما وللمصابين بالسرطان بشكل خاص واطلعت على المرافق التابعة للمستشفى والتقنيات المستخدمة في علاج مرضى السرطان والتقت عددا من الاستشاريين والأخصائيين العاملين في قسم السرطان وتعرفت منهم على أنواع الحالات التي يتم استقبالها وكيفية التعامل معها.

وزارت سموها عددا من الأطفال المصابين بالسرطان في الغرف التي يقيمون بها بالمستشفى وأكدت لهم أنها تقف إلى جانبهم وتشعر بآلامهم ووعدتهم ببذل كل جهد ممكن للتخفيف من معاناتهم متنمية لهم العودة إلى حياتهم الطبيعية من جديد وسط أهلهم وأصدقائهم. .

وشاركت سموها مجموعة من الأطفال في المستشفى الرسوم وقراءة القصص قبل أن تفاجئهم في ختام الزيارة بتقديم "حقيبة الأبطال" إليهم والتي تضمنت كل واحدة منها كتبا وهدايا مرحة إلى جانب رسالة شخصية من سموها باللغتين العربية والإنجليزية تقول كلماتها // أنت بطل قصتك .. وستبقى دائما في قلبي يا شجاع // ..مؤكدة أنها ستبقى دائما تدعمهم لتعزيز قدرتهم على مقاومة المرض وادخال السعادة والفرح إلى قلوبهم.

وأكدت الشيخة جواهر القاسمي على الدور الذي تلعبه البيئة العلاجية المرحة في التخفيف من معاناة الأطفال المصابين بالسرطان نظرا لطول مدة العلاج في معظم الحالات وحاجة الأطفال إلى إجراء الكثير من الفحوصات وتلقي العديد من جلسات العلاج ..مشيرة إلى ضرورة التعاون بين المؤسسات الطبية في الدول المتقدمة مع نظيراتها في الدول النامية والتي لا تملك إمكانيات مادية لتقديم الخدمات العلاجية للأطفال هناك خاصة أن المرض لا يميز بين جنسية ولون ويصيب الأغنياء والفقراء على حد سواء.

وأوضحت سموها أن توفير العلاج للأطفال المصابين بالسرطان يعتبر من الأولويات الشخصية لها عبر تقديم كل الدعم الممكن للمراكز الطبية والجمعيات المعنية بهذا المرض.

وعقدت قرينة حاكم الشارقة وممثلو جمعية أصدقاء مرضى السرطان اجتماعا مع فريق ادارة مستشفى نيويورك برسبيتيريان استمعت سموها خلاله إلى آلية العمل في المستشفى والطرق المتبعة في تقديم العلاج للمرضى وبحثت معهم سبل التعاون الممكنة للاستفادة من الخبرات الكبيرة والعريقة للمستشفى في خدمة مرضى السرطان في الإمارات وحول العالم.

ويعتبر المستشفى واحدا من أعرق المستشفيات في الولايات المتحدة ويتميز قسم الأطفال كونه أول مستشفى للأطفال في العالم يوظف الألعاب والرسوم في العلاج من خلال برنامج / جايلد لايف / ويتم خلاله تصميم غرف الأطفال ومعظم مرافق المستشفى بأشكال وألوان محببة للأطفال لتشجيعهم على تقبل العلاج.

وباعتبارها سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة سرطان الأطفال كانت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي في شهر أبريل من العام الجاري قد زارت مستشفى موهبيلي الوطني في العاصمة التنزانية دار السلام والتقت عددا من الأطفال المصابين بالسرطان هناك .. كما زارت سموها في العام الماضي مستشفى الأطفال للسرطان في لبنان والتابع لمستشفى سانت جود لبحوث الأطفال بالولايات المتحدة وقدمت سموها مكتبة تضم العديد من كتب الأطفال هدية للمستشفى .. وإضافة إلى ذلك تعمل سموها من خلال جمعية أصدقاء مرضى السرطان على ربط برنامج سرطانات الأطفال التابع للاتحاد الدولي لمكافحة السرطان مع مبادرة مهمة أخرى برئاسة سموها تحت مسمى / سلام يا صغار / وهو صندوق تم إطلاقه في العام 2010 لتحسين المستوى الصحي والتعليمي والمعيشي للأطفال في فلسطين.

يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان الذي يتخذ من جنيف بسويسرا مقرا له اختار في شهر يونيو 2013 قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سفيرة دولية للإعلان العالمي للسرطان وأول سفيرة دولية لسرطان الأطفال في العالم ضمن برنامج الإعلان العالمي للسرطان .

وجاء اختيار سموها لهذا المنصب تتويجا لجهودها الكبيرة على المستويين المحلي والدولي في دعم السياسات الرامية إلى تعزيز الجهود لمكافحة مرض السرطان بأشكاله كافة وإطلاق المبادرات لرفع الوعي العام بين أفراد المجتمع بخطورة المرض وضرورة الكشف المبكر عنه والعمل على تأمين أفضل السبل لعلاج المرضى والعناية بهم وبعائلاتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جواهر القاسمي تزور الأطفال المصابين بالسرطان في مستشفى نيويورك برسبيتيريان جواهر القاسمي تزور الأطفال المصابين بالسرطان في مستشفى نيويورك برسبيتيريان



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates