حفر الباطن تشهد نهضة صحية لم يسبق لها مثيل
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

حفر الباطن تشهد نهضة صحية لم يسبق لها مثيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حفر الباطن تشهد نهضة صحية لم يسبق لها مثيل

مدير الشؤون الصحية في حفر الباطن مطلق الخمعلي
حفر الباطن - صوت الامارات

أعلن مدير الشؤون الصحية في حفر الباطن، مطلق الخمعلي، أنّ حفر الباطن شهدت تطورًا كبيرًا بالخدمات الصحية منذ نشأتها عام 1390ه وحتى يومنا هذا، عاشت المحافظة مراحل تطوير متنامية وسريعة انعكست على رفاهية المستفيدين من هذه الخدمات الصحية.
 وبين الخمعلي، أنّ الإنجازات في هذا القطاع توسعت، حيث أنشئت سبعة مستشفيات تخدم أهالي المحافظة، كما أنّ المحافظة شهدت خلال هذا العام 1435ه افتتاح أكبر صروح طبية ممثلة في مستشفى الولادة والأطفال سعة 300 سرير، ومستشفى حفر الباطن المركزي 200 سرير، والعديد من المراكز الصحية وتطويرها والمراكز التخصصيه كالتأهيل الطبي وطب الأسنان والسكر وأمراض الكلى، كما تم تكثيف العمل في زيادة المراكز الصحية، وتم التخلص من المباني المستأجرة داخل المحافظة في مراكز صحية نموذجية، حتى أصبحت 45 مركزًا صحيًا لهذا العام. 
وأضاف الخمعلي، أنّ هذه المشاريع التي اعتمدتها وزارة الصحة إلى محافظة حفر الباطن، تؤكد اهتمام حكومتنا بصحة المواطن والمقيم، وهذا يؤكد على أن الدولة سائرة على نهج المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن في منح الصحة أهمية كبيرة على مختلف ميادينها، لمواجهة تطورات العصر ولمواجهة احتياجات الوطن والمواطن.
المشاريع التي افتتحت هي على النحو التالي:
 
وشملت المشاريع التي افتتحها أمير المنطقة الشرقية، مستشفى حفر الباطن المركزي بسعة (200) سرير، ومستشفى النساء والولادة والأطفال بسعة (300) سرير، ومستشفى السعيرة العام بسعة (50) سريرًا، ومبنى مديرية الشؤون الصحية بحفر الباطن، وعدد (6) مراكز رعاية صحية أولية، ومركز السكر في مستشفى الملك خالد العام، وتطوير مستشفى النقاهة ومركز التأهيل.
وأوضح مدير الشؤون الصحية، مطلق بن محمد الخمعلي، أنّ المشاريع التي تفضل الأمير بتدشينها تنقسم إلى قسمين منها مشاريع للافتتاح وتشمل مستشفى حفر الباطن المركزي ومستشفى النساء والولادة والأطفال ومستشفى السعيرة العام ومبنى مديرية الشؤون الصحية، والمرحلة الثالثة من المراكز الصحية.
 
ومشاريع وضع حجر الأساس اشتملت على إنشاء (5) مراكز صحية ضمن المرحلة الرابعة من مشروع خادم الحرمين الشريفين لإنشاء (2000) مركز صحي على مستوى المملكة. سكن العاملين في مستشفى حفر الباطن المركزي، والمشاريع المستقبلية إنشاء وتجهيز مركز لطب الأسنان وإنشاء وتجهيز بنك الدم.
 
وإنشاء (4) مستودعات طبية و (5) مراكز صحية لتصبح مراكز اعتماد، وإنشاء سكن إلى مستشفى السعيرة العام، وسكن إضافي في مستشفى الولادة والأطفال وإنشاء قاعة تدريب في مديرية الشؤون الصحية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حفر الباطن تشهد نهضة صحية لم يسبق لها مثيل حفر الباطن تشهد نهضة صحية لم يسبق لها مثيل



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates