حمدان بن راشد يكرم 20 فائزًا بـ العلوم الطبية الاثنين
آخر تحديث 18:39:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان بن راشد يكرم 20 فائزًا بـ "العلوم الطبية" الاثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن راشد يكرم 20 فائزًا بـ "العلوم الطبية" الاثنين

الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم,
دبي - صوت الإمارات

يكرم حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب راعي جائزة حمدان للعلوم الطبية الساعة الخامسة مساء اليوم الاثنين في قاعة راشد في مركز دبي التجاري العالمي للمؤتمرات والمعارض 20 فائزًا بجوائز الدورة الثامنة 2013-2014 ومن ضمنها الفائز بجائزة حمدان العالمية إلى جانب الفائزين بباقي الجوائز ضمن فئة جوائز دولة الإمارات وجوائز العالم العربي والجوائز العالمية والذين قد تم الإعلان عنهم خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الجائزة الشهر الماضي.

وسيكرم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أيضا أربعة مواطنين فائزين بجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي في الدولة وهم المرحوم رجل الأعمال الإماراتي عبد السلام رفيع والدكتور أحمد عبد العزيز الجزيري والدكتورة جميلة السويدي والدكتورة إلهام محمد الأميري لإنجازاتهم الطبية المتميزة .

وتوجه الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة بالتهنئة إلى جميع الفائزين وبخاصة الفائزين بجائزة الشخصيات المتميزة في الإمارات، مشيرًا إلى أن إنجازاتهم ومسيرتهم الحافلة في سبيل الارتقاء بالقطاع الصحي بالدولة قد أهلتهم عن جدارة للفوز.

ويعد رجل الأعمال الإماراتي الراحل عبد السلام الرفيع رحمه الله من أبرز الشخصيات الاجتماعية في مجال العمل الخيري والإنساني داخل الدولة وخارجها ففي عام 1998 شيّد مركزًا لعلاج أمراض السكري في مستشفى البراحة والذي يقدم حاليًا خدماته لآلاف المرضى سنويًا. وفي عام 2012 تبرع بمبلغ 38 مليون درهم، لإنشاء مجمّع من طابقين للعيادات الخارجية في مستشفى راشد في دبي. يتكون الطابق الأول من غرف المختبرات والأشعة إلى جانب 42 غرفة منها عيادة الجروح والصيدلية وغرفة للأمهات المرضعات ومسجد للرجال والنساء وكافتيريا. أما الطابق الثاني فهو يتضمن 42 غرفة لجميع التخصصات الطبية بما فيها الجراحة.

يسهم المجمّع في توفير 84 عيادة في مختلف التخصصات الطبية من أجل زيادة الطاقة الاستيعابية للعيادات الخارجية في مستشفى راشد إلى 200 ألف مريض سنوياً، بدلاً من 100 ألف، وذلك إلى جانب إضافة 85 سريرا جديداً للأقسام الداخلية في المستشفى للحد من التكدس الشديد بها.

ويشغل الدكتور أحمد عبد العزيز الجزيري رئيس أقسام الجراحة ورئيس قسم الأوزون ورئيس قسم الوخز الإبري الكهربي وعضو لجنة رؤساء الأقسام ونائب رئيس لجنة العلاج بالخارج في مستشفى راشد في دبي، ذلك إلى جانب منصبه كرئيس لجنة ترقية الأطباء ولجنة نقل الأعضاء في هيئة الصحة في دبي. يعد الدكتور أحمد الجزيري أحد الأطباء الإمارتيين الرواد على مستوى الدولة، حصل على الإجازة في الطب من جامعة القاهرة عام1985، والتحق بالعمل في دائرة الصحة والخدمات الطبية، هيئة الصحة بدبي حاليًا، ومن ثم تخصص في الجراحة العامة في عام 1986. منذ عام 2001، تولى الدكتور أحمد الجزيري رئاسة قسم الجراحة في مستشفى دبي حيث عرف بعمله الدؤوب والمثابره في سبيل مصلحة المرضى ورعايتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن راشد يكرم 20 فائزًا بـ العلوم الطبية الاثنين حمدان بن راشد يكرم 20 فائزًا بـ العلوم الطبية الاثنين



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates