دبى تستضيف مؤتمر طب الأطفال الخدج 12 سبتمبر
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

دبى تستضيف مؤتمر طب الأطفال الخدج 12 سبتمبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبى تستضيف مؤتمر طب الأطفال الخدج 12 سبتمبر

مؤتمر لطب الاطفال الخدج
دبي - وام

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي وبالتعاون مع جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية - يعقد المؤتمر الثالث لطب الاطفال الخدج والملتقى الأول لطب الاطفال تحت عنوان " أطفالنا أكبادنا " في الفترة ما بين 12 و 14 سبتمبر الحالى .

ويشارك في المؤتمر الذى تنظمه الجمعية العربية لطب الاطفال الخدج " تحت الاشهار " بفندق جي بيليو ماريوت ماركيز بدبي - 30 مختصا وخبيرا باوراق عمل بحضور ما بين 400 و 450 مشاركا من أطباء مختصين ومعنيين بالرعاية الصحية والتمريض والتخدير المتعلقة بطب الأطفال والأطفال حديثى الولادة .

وتمت دعوة نخبة من الأساتذة العالميين من هولندا وفرنسا وألمانيا وانجلترا وكندا إضافة إلى 21 محاضرا من مختلف الدول العربية وداخل الدولة .. وسيتم التركيز في هذا العام على أمراض الجهاز التنفسي والأمراض الجراحية بالإضافة إلى الموضوعات العامة حيث سيقام يوميا 3 جلسات بواقع 12 محاضرة حول هذه الأمراض والجديد بشأن علاجها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد اليوم بحضور عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان للعلوم الطبية والدكتور خالد العطوى رئيس المؤتمر واخصائي طب الأطفال حديثي الولادة " الخدج " في هيئة الصحة بدبى .

وقال عبد الله بن سوقات إن المؤتمر يهدف لربط التطورات العلاجية والمستحدثات العلمية وتبادل المعرفة والمهارات مع الخبراء العالميين في ذات التخصص تماشيا مع رؤية الجائزة التي لا تتوانى عن رعاية المؤتمرات والفعاليات والانشطة الطبية والتى تدعم التعليم المستمر فى مجال العلوم الطبية التى تشهد تطورا كبيرا.

وأشار إلى أن جائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية تسعى بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الى الارتقاء بالخدمات الطبية فى مجتمع الامارات والمنطقة بصفة عامة واستقطاب أفضل الخبرات والعلماء لنقل خبراتهم وتوصيل اساليب التعليم المستمر للاطباء العاملين فى المجال الصحى بصفة والتركيز على دعم البحث العلمى .. ونشر العلم والأبحاث الطبية عن طريق تعميم خبرات ونتائج المشاركات العلمية في المجلة الطبية الخاصة بالجائزة .

وقال الدكتور خالد العطوي رئيس المؤتمر واخصائي طب الأطفال حديثي الولادة " الخدج " في هيئة صحة دبي ان استضافة الكفاءات والخبرات العالمية يهدف إلى زيادة الوعي العلمي والعملي لأطبائنا الأكفاء و توفير أحسن سبل العلاج للأطفال حديثي الولادة في وطننا العربي .. مشيرا إلى أن طب الاطفال حديثى الولادة يشهد تطورا سريعا في العقود الثلاثة الأخيرة وصاحب هذا التطور تحسن ملحوظ في طرق العلاج واستخدام الأجهزة المتطورة بشكل مضطرد وسريع.

ويشارك فى المؤتمر منظمات طبية معنية بطب الاطفال منها منظمة الشرق الوسط لطب الاطفال واتحاد الاطباء العرب للاطفال واتحاد أطباء الأطفال للشرق الأوسط ودول البحر الأبيض المتوسط وجمعية الأطفال الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الأول عقد في شهر إبريل من العام 2012 تحت مسمى " أفق جديدة في علم حديثي الولادة من الخليج العربى حتى المحيط الاطلنطى" وحضره 278 مشاركا من مختلف الدول العربية .

واستضاف المؤتمر متحدثين دوليين من أمريكا واستراليا وهولندا إلى جانب متحدثين إقليميين ومن داخل الدولة - تحدثوا عن أحدث التطوارت فى طب حديثى الولادة وجراحة حديثي الولادة .

و صاحب المؤتمر في نسخته الأولى ورش عمل خاصة بجمع البيانات الإحصائية للمواليد وتغذية الطفل الخديج وإستخدام أجهزة التنفس الصناعي لمختلف أمراض الرئة للوليد بما يتوافق مع عمره الرحمي وأيضا طرق الوقاية من مرض الاعتلال الدماغي الصفراوي.

وعقد المؤتمر العربي الثاني لطب حديثي الولادة تحت عنوان "نحو غد مشرق وافضل لأطفالنا " العام الماضي بحضور 350 مشاركا من مختلف الدول العربية وتم دعوة نخبة من الأساتذة العالميين من استراليا وألمانيا والنرويج وسويسرا وتركيا وانجلترا وأمريكا حيث تم التركيز على أمراض الجهاز العصبي والتنفسي وكذلك الأمراض القلبية الخاصة بالوليد بالإضافة إلى الموضوعات العامة .

ورافقت المؤتمر ورش عمل متقدمة متعلقة بتصوير القلب بالموجات الصوتية للوليد وورش متقدمة في استخدام أجهزة التنفس الصناعي لمختلف أمراض الوليد بالإضافة إلى ورشة العمل المتقدمة لكادر التمريض من حيث العناية الفائقة بالوليد وكذلك ورشتي عمل عن الأبحاث المنهجية والتحليلية .

وستقام على هامش المؤتمر هذا العام 7 ورش عمل متقدمة منها واحدة قبل المؤتمر وهي ورشة عمل متقدمة في استخدام أجهزة التنفس الصناعي لمختلف أمراض الوليد .

و تعهدت اللجنة العلمية هذا العام بتنشيط الأبحاث في الوطن العربي لذا ستقام ورشتا عمل عن الأبحاث المنهجية وتم قبول 12 بحثا علميا في صورة ملصقات علمية وكذلك ورشة عمل عن استخدام الجهاز التنفسي ذي السرعة الفائقة وأيضا العلاج بالتبريد لحالات نقص الأكسجين في فترة ما بعد الولادة بالإضافة إلى ورشة العمل المتقدمة لكادر التمريض من حيث العناية الفائقة بالوليد والتي ستسبق المؤتمر بيوم واحد في مقر اكاديمية محمد بن راشد للعلوم الطبية في دبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبى تستضيف مؤتمر طب الأطفال الخدج 12 سبتمبر دبى تستضيف مؤتمر طب الأطفال الخدج 12 سبتمبر



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates