زايد الإنسانية تخدم ألفين طالبًا معاقًا في أبوظبي
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

"زايد الإنسانية" تخدم ألفين طالبًا معاقًا في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زايد الإنسانية" تخدم ألفين طالبًا معاقًا في أبوظبي

"زايد الإنسانية"
أبوظبي- فهد الحوسني

بلغ إجمالي عدد الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يستفيدون من خدمات مؤسسة "زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة" ألفين طالب وطالبة يتلقون الرعاية من خلال 16 مركزًا على مستوى إمارة أبوظبي.

وجاء في تقرير للمؤسسة أنه انطلاقًا من استراتيجيتها التي تهدف إلى دمج منتسبيها من فئات ذوي الإعاقة، وفاقدي الرعاية الأسريّة "الأيتام" في المجتمع، فإن مؤسسة "زايد" تواصل عملها في تطوير كافة الخدمات التي تحتاج اليها تلك الفئات وفق أرقى المعايير العالمية وبالتعاون مع مؤسسات عالمية مرموقة في هذا المجال، إضافة إلى العمل على جذب الخبرات العالمية المتخصصة في مجالات الرعاية والتأهيل لخدمة الفئات التي ترعاها المؤسسة ومنها التعاقد مع أحد أكبر الوكالات الألمانية المتخصصة "جي أي زيد" لتأهيل وتدريب طلاب المؤسسّة من ذوي الإعاقة من خلال ورش فنية على الأعمال الحرفية ومساعدتهم للاعتماد على أنفسهم وإطلاق قدراتهم الكامنة في أعمال مجدية ونافعة لهم، فضلًا عن سعي المؤسسة المتواصل لتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن وربط الحسّ الوطني والانتماء للدولة بالعمل الجاد للحفاظ على مكتسباتها وترسيخ مفهوم المواطنة الصالحة عبر ربط العمل برفعة الوطن وإبراز دور العمل والإنجاز في تنمية الدولة وإعلاء مكانتها.

وشمل التقرير ما حققته مؤسسة "زايد" من إنجازات، أبرزها سعيها نحو توصيل خدمات الرعاية والتأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة في كافة مناطق الإمارة وافتتاح مراكز جديدة للرعاية والتأهيل، والتوسع في الخدمات التي تقدمها في كافة المراكز واستحداث وحدات علاجية وشعب جديدة. 

وتضم المؤسسة في الوقت الحالي تحت مظلة قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة 16 مركزًا لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة منتشرة على مستوى إمارة أبوظبي تقدم خدماتها لما يصل إلى 2000 معاق، إضافة إلى ناديين رياضيين لفئات ذوي الاعاقة.

كما أطلقت المؤسسة العديد من المشاريع والمبادرات التي تُصب جميعها نحو خدمة الفئات المشمولة برعايتها، منها المشروع الوطني للدمج تحت شعار "حق لهم . . واجب علينا . . شارك معنا" وما حملته من أهداف إنسانية نبيلة، حيث أسهمت بصورة كبيرة في توعية أفراد المجتمع بفئات ذوي الاحتياجات الخاصة وضرورة تكاتفهم للحد من الإعاقة، وحملة أخرى لتوظيفهم فتحت مجالات كثيرة لهم للعمل والاندماج في المجتمع كأفراد فاعلين في مسيرة البناء على أرض الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد الإنسانية تخدم ألفين طالبًا معاقًا في أبوظبي زايد الإنسانية تخدم ألفين طالبًا معاقًا في أبوظبي



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates