صحة دبي تشارك في مؤتمر الإحساء السنوي للصيدلة
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

صحة دبي تشارك في مؤتمر الإحساء السنوي للصيدلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحة دبي تشارك في مؤتمر الإحساء السنوي للصيدلة

صحة دبي تشارك في مؤتمر الإحساء السنوي للصيدلة
دبي-وام

شاركت هيئة الصحة في دبي في فعاليات معرض ومؤتمر الإحساء السنوي الأول للمستجدات الصيدلانية الذي نظمه نادي صيادلة الإحساء والجمعية الصيدلية السعودية.

واستعرض الدكتورعلي السيد مدير إدارة الخدمات الصيدلانية بصحة دبي خلال مشاركته في المؤتمر الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص لتطوير قطاع الرعاية الصحية الذي شهد تطورا متسارعا خلال السنوات القليلة الماضية بفضل دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة.

وتطرق إلى الإنجازات التي حققتها هيئة الصحة بدبي للإرتقاء بمعايير وممارسات مهنة الصيدلة في ظل التقدم العلمي الذي فرض العديد من التحديات المهنية في مجال تحضير وصرف الأدوية وضبط الأخطاء الممكن وقوعها في هذا المجال.

وأشار إلى الدور الهام الذي يقوم به الصيدلي ضمن فريق الرعاية الصحية وجهوده في مجال التثقيف الصحي والاستشارات الصيدلانية ما ساهم في تقديم خدمات رعاية صحية عالية المستوى.

واستعرض الجهود التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لتبني الممارسات الصيدلانية المتطورة والتقنيات الحديثة مثل أتمتة خدمات وأنشطة الرعاية الصيدلانية بالطرق والآليات المدروسة التي تعزز من النتائج العلاجية للمرضى من جهة ..وتدعم فعالية التكلفة وترشيد الاستهلاك والإنفاق من جهة أخرى .. مشيرا إلى التغير الجذري الذي شهدته الممارسة الصيدلانية وتحولها إلى الممارسات الذكية التي تركز على خدمة المريض من خلال تبني الممارسات والبروتوكولات الدوائية الآمنة وتعزيز اقتصاديات الإنفاق الدوائي .. اضافة الى أيجاد نظام متميز للحوكمة والشفافية في سياسات تسعير الأدوية وممارسات الإدارة الدوائية.

ولفت إلى خدمة الصيدلية الذكية التي ستبدأ الهيئة بتطبيقها بمختلف مستشفياتها إعتبارا من الشهر المقبل بمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال والتي تشكل نقلة نوعية في هذا المجال نظرا لدقة وسرعة الخدمات التي تقدمها للمتعاملين.

وسلط السيد الضوء على إنجازات معرض ومؤتمر دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا " دوفات " و الذي إتخذ مركزا مرموقا ومكانة رفيعة على المستوى العالمي ..حيث يعد هذا الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق آسيا وأحد أهم وأشهر المؤتمرات العالمية المتخصصة في قطاع الصيدلة وتقنياتها ومستجداتها..مشيدا بالدور الفاعل للجمعية الصيدلية السعودية ونادي صيادلة الإحساء لمشاركتهم الفاعلة في مؤتمر "دوفات" خلال السنوات الماضية وإنجازاتهم المتميزة.

وعلى هامش مشاركة الهيئة في المؤتمر إستقبل الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الإحساء في مكتبه الدكتور علي السيد حيث تم مناقشة آخر المستجدات في علم الصيدلة والخطى الحثيثة لتعزيز معايير مهنة الصيدلة والجهود المبذولة لتطوير وتوسعة خدمات الرعاية الصيدلانية وكيفية الارتقاء بخبرات ومهارات العاملين بمهنة الصيدلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة دبي تشارك في مؤتمر الإحساء السنوي للصيدلة صحة دبي تشارك في مؤتمر الإحساء السنوي للصيدلة



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates