صحة دبي تشارك في مؤتمر الإحساء السنوي للصيدلة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحة دبي تشارك في مؤتمر الإحساء السنوي للصيدلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحة دبي تشارك في مؤتمر الإحساء السنوي للصيدلة

صحة دبي تشارك في مؤتمر الإحساء السنوي للصيدلة
دبي-وام

شاركت هيئة الصحة في دبي في فعاليات معرض ومؤتمر الإحساء السنوي الأول للمستجدات الصيدلانية الذي نظمه نادي صيادلة الإحساء والجمعية الصيدلية السعودية.

واستعرض الدكتورعلي السيد مدير إدارة الخدمات الصيدلانية بصحة دبي خلال مشاركته في المؤتمر الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص لتطوير قطاع الرعاية الصحية الذي شهد تطورا متسارعا خلال السنوات القليلة الماضية بفضل دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة.

وتطرق إلى الإنجازات التي حققتها هيئة الصحة بدبي للإرتقاء بمعايير وممارسات مهنة الصيدلة في ظل التقدم العلمي الذي فرض العديد من التحديات المهنية في مجال تحضير وصرف الأدوية وضبط الأخطاء الممكن وقوعها في هذا المجال.

وأشار إلى الدور الهام الذي يقوم به الصيدلي ضمن فريق الرعاية الصحية وجهوده في مجال التثقيف الصحي والاستشارات الصيدلانية ما ساهم في تقديم خدمات رعاية صحية عالية المستوى.

واستعرض الجهود التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لتبني الممارسات الصيدلانية المتطورة والتقنيات الحديثة مثل أتمتة خدمات وأنشطة الرعاية الصيدلانية بالطرق والآليات المدروسة التي تعزز من النتائج العلاجية للمرضى من جهة ..وتدعم فعالية التكلفة وترشيد الاستهلاك والإنفاق من جهة أخرى .. مشيرا إلى التغير الجذري الذي شهدته الممارسة الصيدلانية وتحولها إلى الممارسات الذكية التي تركز على خدمة المريض من خلال تبني الممارسات والبروتوكولات الدوائية الآمنة وتعزيز اقتصاديات الإنفاق الدوائي .. اضافة الى أيجاد نظام متميز للحوكمة والشفافية في سياسات تسعير الأدوية وممارسات الإدارة الدوائية.

ولفت إلى خدمة الصيدلية الذكية التي ستبدأ الهيئة بتطبيقها بمختلف مستشفياتها إعتبارا من الشهر المقبل بمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال والتي تشكل نقلة نوعية في هذا المجال نظرا لدقة وسرعة الخدمات التي تقدمها للمتعاملين.

وسلط السيد الضوء على إنجازات معرض ومؤتمر دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا " دوفات " و الذي إتخذ مركزا مرموقا ومكانة رفيعة على المستوى العالمي ..حيث يعد هذا الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق آسيا وأحد أهم وأشهر المؤتمرات العالمية المتخصصة في قطاع الصيدلة وتقنياتها ومستجداتها..مشيدا بالدور الفاعل للجمعية الصيدلية السعودية ونادي صيادلة الإحساء لمشاركتهم الفاعلة في مؤتمر "دوفات" خلال السنوات الماضية وإنجازاتهم المتميزة.

وعلى هامش مشاركة الهيئة في المؤتمر إستقبل الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الإحساء في مكتبه الدكتور علي السيد حيث تم مناقشة آخر المستجدات في علم الصيدلة والخطى الحثيثة لتعزيز معايير مهنة الصيدلة والجهود المبذولة لتطوير وتوسعة خدمات الرعاية الصيدلانية وكيفية الارتقاء بخبرات ومهارات العاملين بمهنة الصيدلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة دبي تشارك في مؤتمر الإحساء السنوي للصيدلة صحة دبي تشارك في مؤتمر الإحساء السنوي للصيدلة



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates