طبية الشارقة تحتفل بيوم السكري العالمي
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

"طبية الشارقة" تحتفل بيوم السكري العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طبية الشارقة" تحتفل بيوم السكري العالمي

طبية الشارقة تحتفل بيوم السكري العالمي
الشارقة-وام

نظمت وزارة الصحة مممثلة بمنطقة الشارقة الطبية - قسم التغذية والتعليم الطبي المستمر - بفندق راديسون بلو الشارقة .. احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري بحضور أكثر من 250 من العاملين بالمناطق الطبية الى جانب عدد من الجهات الصحية من القطاع الخاص.

جاء الاحتفال بهدف الاطلاع على الجديد في مجال التوعية وطرق الوقاية من مرض السكري وبيان أهمية الشراكة مع كافة الجهات المعنية لمكافحة وعلاج مرض السكري انطلاقا من إستراتجية وزارة الصحة بأهمية تعزيز صحة الفرد والمجتمع.

حضر الاحتفال الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المركز الصحية والمستشفيات ولأستاذ محمد عبد الله الزرعوني مدير منطقة الشارقة الطبية والدكتور عبد العزيز المهيري مدير الهيئة الصحية بالشارقة والأستاذ خميس بن سالم السويدي رئيس الضواحى والقري وعدد كبير من العاملين في المجال الصحي .

وأشار الدكتور حسين الرند في كلمته الأفتتاحية إلى أهمية الاحتفال بيوم السكر العالمي سنويا لأهميته في دعم التعليم الطبي المستمر من جهة والتوعية والوقاية من أضراره وتعقيداته من جهة أخري كما يعد الاحتفال باليوم السكري العالمي دعوة متجددة لنشر الوعي بمخاطر المرض وكيفية التصدي له وإلقاء الضوء على كل ماهو جديد في مجال التوعية والوقاية من الإصابة.

وأكد أنه بفضل توجهات القيادة الرشيدة بالتوعية بالمرض ومضاعفاته وتخفيف نسبة الإصابة به لما له من أضرار على صحة الفرد والمجتمع وبفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة ومن منطلق استراتيجية وزارة الصحة .. أصبحت دولة الإمارات في المرتبة العاشرة بدلا من المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر انتشارا بمرض السكري.

وأشار إلى أهمية هذا التراجع والنتيجة الايجابية والذي يؤكد أهمية الدور الوقائي في الحد من انتشار المرض في الدولة وتعزيز صحة الفرد والتقليل من عبء الدولة في الإنفاق على علاجه .. لافتا إلى أهمية تكاتف الجهود والشراكة في الحد من انتشار المرض و أهمية انعقاد مثل هذه الورش في نشر التوعية بمرض السكري ومضاعفاته وتدريب كادر العاملين في هذا المجال للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة.

من جانبها اشارت ميسون الشاعر رئيسة قسم التغذية والتعليم الطبى المستمر بمنطقة الشارقة الطبية فى كلمتها الى اهمية دعم وزارة الصحة لبرامج التعليم الطبى المستمر .. مؤكدة اهمية هذه البرامج فى الاطلاع على احدث المستجدات الطبية فى مجال التشخيص والعلاج وطرق الوقاية وذلك الحد من انتشار مرض السكري ومضاعفاته والتخفيف من أعبائه ونوهت الى أن الاحتفال يشمل المعرض التوعوي التشخيصي وتقديم الفحوصات المجانية لـ سكر الدم و السكر التراكمي الكلسترول و ضغط الدم و قياس معدل كتلة الجسم ومعدل الدهون الثلاثية بالإضافة الى تقديم الاستشارات الطبية.. كما تضمن برنامج الاحتفال عرضا تقديميا لمبادرة المقاصف المدرسية والسمنة للوقاية من مرض السكري وفقرة توعوية قدمتها طالبات مدرسة رابعة العدوية .

وتضمن برنامج الاحتفال ايضا ورشة عمل شملت عدة محاضرات هامة حيث ألقت ميسون الشاعر محاضرة حول دليل الارشادات للرعاية الصحية لمرضى السكرى فى المدارس والتى من اهمها ادارة السكري الرعاية الصحية فى العيادة المدرسية والبرتوكول والإجراء المتبع فى حالات الطوارئ.. كما ألقت الدكتورة سلوى عطية استشاري طب العيون بمستشفى جى ام سى الخاص بعجمان حول تعقيدات مرض السكري على صحة العين الى جانب محاضرة للدكتورة إيمانفوزي حلاوة مساعد بروفسير طب الأطفال بكلية الطب جامعة القاهرة حول التشخيص المبكر لمرض السكري عند الأطفال والمراهقين .

كما تضمنت الورشة محاضرة للسيدة فاطمة هارون مثقفة سكري بمركز راشد للبحوث حول التعايش مع مرضى السكري بطريقة صحية ... الى جانب تقديم تدريب عملي حول طرق الطهي الصحية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبية الشارقة تحتفل بيوم السكري العالمي طبية الشارقة تحتفل بيوم السكري العالمي



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates