علماء أميركيون يقولون أن الجينات تؤثر على عاداتك في تناول القهوة
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

علماء أميركيون يقولون أن الجينات تؤثر على عاداتك في تناول القهوة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء أميركيون يقولون أن الجينات تؤثر على عاداتك في تناول القهوة

الجينات تؤثر على عاداتك في تناول القهوة
نيويورك ـ أ ش أ

استخلص فريق من العلماء من خلال تحليل جديد يجد أسباب وراثية وراء عاداتك فى تناول القهوة واختلاف العادات فى تناولها من شخص إلى آخر ، وفقا للأبحاث التى أجريت فى جامعة "هارفارد " الأمريكية بالتعاون مع مستشفى "بريجهام ".

وعلى الرغم من أن العلماء يعتقدون فى السابق أن يكون هناك آلية وراثية وراء الاستجابات الفردية لمادة الكافايين ، الحديد الدقيق للمتغيرات وراثية محددة مسئولة عن الاختلافات فى استجابة الكافيين كان من الصعب .

وفى عام 2006 ، كشفت دراسة طبية نشرت فى مجلة " جاما " الطبية التى فحصت كيف أن ملامح وراثية مختلفة من يشربون القهوة قد تؤثر سواء شرب الكثير منها غير جيد او سيئة للقلب للشخص .

الباحثون وراء هذه الدراسة – من جامعة تورونتو كندا – وجدوا أن الأشخاص الذين يحملون نسخة من الجين مسؤولة عن بطء عملية التمثيل الغذائى للكافايين لديهم خطر أعلى 36% من النوبات القلبية إذا شربوا تصل إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميا ، مقارنة مع الأشخاص الذين يحملون نفس الجين الذين شربوا كوبا واحدا فقط يوميا.

ومع ذلك ، تم العثور على أشخاص الذين لديهم نسخة من الجين الذى كان مسئولا عن استقلاب الكافيين سريع لانخفاض خطر الإصابة بالنوبات القلبية إذا شربوا نحو ثلاثة أكواب من القهوة يوميا.

وفى دراسة جديدة ، نشرت فى مجلة " الطب النفسى الجزيئى " – أجرى الباحثون التحليل التلوى الجينوم على نطاق أكثر من 120.000 من شاربى القهوة العادية ، حيث كان المشاركون فى الدراسة من الأمريكيين ذوى الأصول الأوروبية والإفريقية .

و نجح الباحثون فى تحديد جينين (POR ) و(ABCG2 ) تتعلق التمثيل الغذائى للكافيين واثنين من المتغيرات الجينية – بالقرب الجينات عامل التغذية العصبية (SLC6A4) التى قد تؤثر على تأثير " مكافأة " من الكافيين ، وأيضا ، اثنين من الجينات المسؤولة عن تمثيل الجلكوز والدهون – ارتبطت لأول مرة مع الأيض والآثار العصبية من الكافيين.

وقد ربطت القهوة والكافيين إلى التأثيرات الصحية المفيدة والضارة ، قد تسمح نتائجنا لتحديد مجموعات فرعية من الناس الأكثر احتمالا للاستفادة من زيادة أو خفض استهلاك القهوة لصحة أفضل .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء أميركيون يقولون أن الجينات تؤثر على عاداتك في تناول القهوة علماء أميركيون يقولون أن الجينات تؤثر على عاداتك في تناول القهوة



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates