علماء يحددون مواقع ضعف للتصدي لفيروس ايبولا
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

علماء يحددون مواقع ضعف للتصدي لفيروس ايبولا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء يحددون مواقع ضعف للتصدي لفيروس ايبولا

اكتشاف علاج جديد للايبولا
واشنطن - ا ف ب

حدد علماء بفضل تقنية تصوير بالابعاد الثلاثية مناطق ضعف لفيروس ايبولا يمكن ان تتأثر بمركب تجريبي  للاجسام المضادة يطلق عليه اسم "زي ماب" وربما ساعد في شفاء بعض المرضى، على ما اظهرت دراسة اميركية.

وأوضحت ايريكا اولمان سافير عالمة الاحياء في معهد سكريبس للبحوث في كاليفورنيا (غرب) والمشاركة في اعداد الدراسة ان الصور بالابعاد الثلاثية "تحدد لنا بالضبط المكان الذي يجب استهداف الفيروس فيه باستخدام اجسام مضادة او علاجات اخرى".

وأضافت "بعدما بتنا نعرف كيف يهاجم +زي ماب+ ايبولا، بامكاننا المقارنة ورؤية كيف تعمل مضادات فيروسية اخرى ومحاولة تطوير مركبات اكثر فعالية".

ومع ان خمسة مرضى من اصل سبعة عولجوا بمركب "زي ماب" في اب/اغسطس بقوا على قيد الحياة، لم يكن العلماء متأكدين من دور هذا المركب من الاجسام المضادة في شفائهم.

واوضح معدو الدراسة التي نشرت نتائجها في تقارير الاكاديمية الوطنية للعلوم ان المركب يمنع الفيروس من دخول الخلايا ويحذر النظام المناعي من وجوده في الجسم، ما يطلق تفاعلا مضادا للفيروس.

وعلى الرغم من ان فيروس ايبولا ادى الى اكثر من 300 تغيير جيني خلال فترة الوباء الحالي، بحسب دراسة نشرت في مجلة "ساينس" في اب/اغسطس، الا ان هذه الدراسة الجديدة تشير الى ان المواقع التي يعمل عليها مركب "زي ماب" لم تشهد اي تغيير.

واجريت اعمال الدراسة الاخيرة في اطار شراكة بحثية بشأن العلاجات المناعية ضد ايبولا ممولة من المعاهد الاميركية للصحة التي تختبر اجساما مضادة متأتية من 25 مختبرا في العالم.

كما ان الخطوة المقبلة للشراكة البحثية ستتمثل في دراسة الاجسام المضادة الجديدة التي طورها الاشخاص الذين تخطوا بنجاح اصابتهم بهذا الوباء.

ومن المتوقع اطلاق تجارب سريرية مطلع 2015 استنادا الى مركب "زي ماب" الذي طورته شركة "ماب بيوفارماسوتيكال" التي تتخذ في سان دييغو (كاليفورنيا) مقرا لها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يحددون مواقع ضعف للتصدي لفيروس ايبولا علماء يحددون مواقع ضعف للتصدي لفيروس ايبولا



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates