فيروسإيبولا يهدد مكافحة الملاريا في غرب إفريقيا
آخر تحديث 03:04:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

فيروس"إيبولا" يهدد مكافحة الملاريا في غرب إفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيروس"إيبولا" يهدد مكافحة الملاريا في غرب إفريقيا

فيروس إيبولا
واشنطن-د ب أ

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء إن منظمات الإغاثة في غرب أفريقيا تكافح للحد من تأثير الملاريا في أعقاب انهيار الخدمات الصحية تحت وطأة تفشي مرض الـ"إيبولا". 

وقالت مارجريت تشان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية "لقد كان لتفشي الإيبولا أثر مدمر على تقديم الخدمات الصحية الأساسية في الدول الأكثر تضررا، بما في ذلك القدرة على مكافحة الملاريا".

وسجلت في غينيا وليبيريا وسيراليون، البلدان الأكثر تضررا من الإيبولا، نحو 6200 حالة وفاة بسبب الفيروس منذ بدء تفشي المرض في مارس. 

وفي العام الماضي، قتلت الملاريا، 20 ألفا - أكثر من ثلاثة أضعاف العدد الذي قتلته الإيبولا - في نفس هذه البلدان، حسبما ذكرت المنظمة الصحية التابعة للأمم المتحدة ومقرها جنيف في تقريرها السنوي العالمي لمكافحة الملاريا. 

وقال رولاند موناش، الممثل القطري لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، الاسبوع الماضي "الملاريا هي القاتل رقم واحد في سيراليون، لكن المصابين بالملاريا ربما لا يسعون للحصول على الرعاية خشية تجاهلهم من المراكز الصحية بسبب انشغال تلك المراكز بعلاج الحالات المشتبه في إصابتها بالإيبولا". 

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فقد أغلقت معظم المرافق الصحية لمرضى الملاريا في غينيا وليبيريا وسيراليون، وتضاءلت حركة المرضى في العيادات الخارجية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيروسإيبولا يهدد مكافحة الملاريا في غرب إفريقيا فيروسإيبولا يهدد مكافحة الملاريا في غرب إفريقيا



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates