الجلد الألكتروني للكشف عن سرطان الثدي
آخر تحديث 16:24:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

"الجلد الألكتروني" للكشف عن سرطان الثدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الجلد الألكتروني" للكشف عن سرطان الثدي

الكشف عن سرطان الثدي
واشنطن ـ أ ش أ

 يعد الكشف عن سرطان الثدي في مرحلة مبكرة أمرا حاسما لإنقاذ العديد من الأرواح ، وحاليًا قد يصبح من السهل الكشف عنه ، فقد نجح فريق من العلماء بتطوير " جلد ألكترونى " يمكن أن يشعر ويصور الكتل السرطانية الصغيرة التي يمكن أن يغفلها التصوير الإشعاعي.
وأوضح باحثون بالولايات المتحدة الأمريكية أن طرق الإختبار الحالية ، بما في ذلك التصوير بالرنين المغناطيسى والموجات فوق الصوتية شديدة الحساسية ، ولكنها مكلفة ، وأجهزة التصوير الإشعاعى للثدى قد لا تكون مثالية ، وخصوصًا عندما يتعلق الأمر إختبارات الشابات أو النساء مع أنسجة الثدي كثيفة .
فقد استطاع العلماء بالتعاون مع عالم هندي، تطوير أنسجة جلدية ألكترونية من البوليمرات والجسيمات النانوية التى يمكنها الكشف والإحساس بالتكتلات الصغيرة التى قد تعد مؤشرا للاورام الخبيثة .
وأوضح "رافى سرف " العالم الهندى بجامعة "نبراسكا لينكولن" الأمريكية أن التشخيص المبكر لسرطان الثدى ، هو النوع الأكثر شيوعا بين السيدات ، يمن أن يساعد فى إنقاذ الأرواح .
ولإختبار كيفية عمل الأنسجة الجلدية الألكترونية على المريض البشرى ، تم إدراج أجزاء شبيه بالكتل الصغيرة فى قطعة من السيليكون محاكاة للثدى ، وبالضغط على الجهاز النموذج بنفس الطريقة التى يقوم الطبيب بها الكشف اليدوى على المريض ، وأوضحت التجارب - التى أستعرضت نتائجها فى العدد الأخير من مجلة " ACS المواد التطبيقية" - أن الجلد الألكترونى قد مكن الأطباء من إلتقاط صورة مقطعية إضافية إحتياطية ، لم يتعد مسحتها 5 ملم بعمق 20 ملم ، وهو ما قد تخفق فيه الكثير من أجهزة الأشعة التقليدية والماموجرام فى إلتقاطه .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجلد الألكتروني للكشف عن سرطان الثدي الجلد الألكتروني للكشف عن سرطان الثدي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates