مختبرات أبوظبي للرقابة الغذائية البيطرية معتمدة عالميًا
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مختبرات أبوظبي للرقابة الغذائية البيطرية معتمدة عالميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مختبرات أبوظبي للرقابة الغذائية البيطرية معتمدة عالميًا

المختبرات البيطرية
أبوظبي - وام

حصلت المختبرات البيطرية التابعة لجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على اعتماد تحاليل الكشف عن فيروس كورونا في الإبل من قبل الهيئة البريطانية لاعتماد المختبرات " اليوكاس " لتصبح أول مختبر معتمد عالميا لتحاليل الكشف عن فيروس كورونا وفق مواصفة الآيزو 17025.

وقالت الدكتورة سلامة سهيل المهيري مديرة إدارة المختبرات البيطرية بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية إن مختبرات الجهاز تسعى جاهدة دائما لتطوير الفحوصات التشخيصية للكشف عن الأمراض بهدف حماية صحة الحيوان في إمارة أبوظبي وذلك تماشيا مع الخطة الإستراتيجية للإمارة في المحافظة على الأمن الحيوي .. مشيرة إلى أنه خلال فترة وجيزة حققت المختبرات البيطرية بالجهاز نجاحا بارزا في مجال الكشف عن فيروس كورونا في الإبل من خلال تطوير فحص سريع للكشف عن هذا الفيروس بالإضافة إلى استخدام تقنيات البيولوجيا الجزيئية بهدف السيطرة على المرض .

وأعربت المهيري عن سعادتها بهذا الإنجاز والذي يؤكد جودة الفحوصات في مختبرات البيطرة في الجهاز .. مشيرة إلى أن هذا الإنجاز يعتبر تتويجا لجهود الجهاز بشكل عام والمختبرات البيطرية بشكل خاص والذي يسعى من خلال جهوده لتوفير غذاء آمن للمجتمع .

وأوضحت المهيري أن المختبرات البيطرية في الجهاز أجرت عددا من الأبحاث العلمية بهدف التعرف أكثر على وبائية فيروس كورونا حيث تم نشر هذه الأبحاث في الدوريات العلمية المرموقة بجانب المشاركة في عدد من الاجتماعات وورش العمل الدولية لعرض ما توصلت إليه مختبرات الجهاز من معلومات وإنجازات علمية في هذا المجال بهدف وضع التوصيات العالمية بشأن فيروس كورونا .

من ناحية آخرى وفي إطار إنجازات المختبرات البيطرية التابعة للجهاز .. وقع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مؤخرا اتفاقية تعاون مع المنظمة العالمية لصحة الحيوان" OIE " وذلك في إطار سعي الجهاز لتكون مختبراته المركز المرجعي لأمراض الإبل في الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي للمنظمة الذي عقد في شهر مايو الماضي في باريس بحضور المدير التنفيذي لقطاع الثروة الحيوانية في الجهاز سعادة عادل خلفان الزعابي.

وتكمن أهمية وجود المركز المرجعي لأمراض الإبل في تشخيص الأمراض ذات العلاقة والتأكد من برامج التحصين وإجراء الأبحاث العلمية في مجال أمراض الإبل والدراسات الوبائية ووضع خطط الوقاية والسيطرة بالإضافة إلى توفير الاستشارات العلمية والبحثية وتدريب الكوادر البشرية.

وسيكون المركز المرجعي الذراع العلمي الذي سيتم الاستناد إليه من قبل المنظمة العالمية لصحة الحيوان والدول الأعضاء في اتخاذ التوصيات والقرارات المتعلقة بأمراض الإبل على مستوى العالم.

جدير بالذكر أنه يوجد حاليا 49 مركزا مرجعيا تغطي 46 موضوعا متعلقا بصحة الحيوان في 26 دولة ليس من بينها مركز متخصص في أمراض الإبل وبذلك سيكون المركز في إمارة أبوظبي المركز المرجعي الوحيد على مستوى العالم في هذا المجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مختبرات أبوظبي للرقابة الغذائية البيطرية معتمدة عالميًا مختبرات أبوظبي للرقابة الغذائية البيطرية معتمدة عالميًا



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates