مراكز الرعاية الصحية الأولية في الشارقة تحتفل بيوم القلب العالمي
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

مراكز الرعاية الصحية الأولية في الشارقة تحتفل بيوم القلب العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مراكز الرعاية الصحية الأولية في الشارقة تحتفل بيوم القلب العالمي

مراكز الرعاية الصحية
الشارقة - وام

نظمت لجنة التثقيف الصحي بمراكز الرعاية الصحية الأولية بالشارقة أسبوعا تثقيفيا تحت عنوان "قلبي سليم" وذلك ضمن احتفالات منطقة الشارقة الطبية بيوم القلب العالمي.

ويهدف الاحتفال إلى تعزيز المعرفة بأهمية العناية بصحة القلب والتوعية بأهمية الكشف المبكر ومعرفة عوامل الاخطار المسببة لها وتوضيح أهمية دور مراكز الرعاية الصحية الأولية في نشر الوعي الصحي في المجتمع بكيفية الوقاية منها.

وأشارت الدكتورة نورة السويدي مديرة إدارة الرعاية الصحية الأولية بالشارقة إلى أن احتفالات مراكز الرعاية الصحية الأولية بهذه المناسبة تأتي تأكيدا لأهمية تضافر الجهود من أجل إذكاء الوعي بعوامل الاخطار المؤدية إلى الإصابة بإمراض القلب وتعزيز الوقاية منها وبيان أهمية الكشف الدوري لما للتشخيص المبكر من نتائج ايجابية تنعكس على الفرد والمجتمع.

وأوضحت أن برنامج الاحتفال الذي أقيم اليوم بمركز السبخة الصحي تضمن عدة أنشطة متنوعة وشمل محاضرة توعوية بعنوان " أمراض القلب وعوامل الخطورة والوقاية منها" ألقاها الدكتور وسيم قدورة اخصائي طب الأسرة بمركز السبخة الصحي والذي أشار إلى أهمية القاء الضوء على العناية بصحة القلب ودور مراكز الرعاية الصحية الأولية باعتبارها المدخل الرئيسي للخدمات الصحية في توعية المجتمع بمختلف شرائحه بكيفية تجنب الاصابة بها.

وأكد وجود عوامل خطورة مسببة للاصابة بأمراض القلب يمكن التحكم بها مثل ارتفاع ضغط الدم والكسترول ومرض السكري وعوامل خطورة لا يمكن التحكم بها مثل التاريخ العائلي ونوع الجنس.

وتطرق المحاضر إلى دور التدخين في زيادة ضربات القلب وتصلب الشرايين ما يؤدي الى حدوث خثرات داخل الاوعية الدموية ويسبب الجلطات القلبية والدماغية والشرايين الطرفية .. مؤكدا أهمية ممارسة أنماط الحياة الصحية والنشاط البدني لتجنب عامل السمنة المسببة للاصابة بأمراض القلب.

وتضمن برنامج الاحتفال تقديم الفحوصات للمراجعين لمعرفة قياس معدل ضغط الدم ونسبة السكري بالدم وقياس معدل كتلة الجسم وفحص نسبة أول أكسيد الكربون لتشخيص نسبة التدخين بالإضافة إلى تقديم تثقيف فردي وجماعي للمراجعين عن عوامل الخطورة المسببة لأمراض القلب وأهمية الغذاء الصحي والنشاط البدني والامتناع عن التدخين في السيطرة والوقاية من أمراض القلب وتوزيع الكتيبات التثقيفية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراكز الرعاية الصحية الأولية في الشارقة تحتفل بيوم القلب العالمي مراكز الرعاية الصحية الأولية في الشارقة تحتفل بيوم القلب العالمي



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates