مستشفى الجامعة في الشارقة يدعو لخلق بيئة داعمة لصحة القلب
آخر تحديث 18:08:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مستشفى الجامعة في الشارقة يدعو لخلق بيئة داعمة لصحة القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مستشفى الجامعة في الشارقة يدعو لخلق بيئة داعمة لصحة القلب

مستشفى الجامعة في الشارقة
الشارقه - وام

اختتم مستشفى الجامعة بالشارقة اليوم الحملة الصحية التي أطلقها للتوعية بأمراض القلب ودعم ثقافة الجمهور بأهمية تغيير أنماط الحياة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية .

وشملت سبع دوائر حكومية في إمارتي الشارقة وعجمان واستمرت تسعة أيام بدأت يوم 21 سبتمبر الحالي بالتزامن مع حملة اليوم العالمي للقلب التي يطلقها الاتحاد العالمي للقلب في 29 سبتمبر سنويا .

وهدفت الحملة التي انطلقت تحت شعار " خلق بيئة داعمة لصحة القلب " إلى توعية الجمهور حول كيفية إدارة عوامل الخطر على القلب والأوعية الدموية وإجراء تغييرات في نمط الحياة للحد من عوامل الخطورة للوقاية من أمراض القلب .

كما هدفت الحملة إلى تمكين أفراد المجتمع من معالجة عوامل مخاطر القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم والتدخين والنظام الغذائي غير الصحي والخمول البدني المتمثل بعدم ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية المختلفة.

وقال مايكل ستراود الرئيس التنفيذي لمستشفى الجامعة بالشارقة أن اليوم العالمي للقلب وفر لنا منصة مثالية لزيادة الوعي العام حول أمراض القلب التي تعد من الأسباب الرئيسة للوفاة على المستوى العالمي حيث تشير الإحصاءات العالمية إلى وفاة أكثر من 17 مليون شخص في العالم بسبب أمراض القلب وهو رقم مرشح للارتفاع ما لم يتم اتخاذ التدابير والإجراءات الفاعلة للوقاية من المرض .

وأشار ستراود إلى إمكانية الحد من عوامل الخطورة في حال الابتعاد عن مسببات أمراض القلب .. مؤكدا أن الطريقة الوحيدة لأي شخص للسيطرة على عوامل الخطر هو الالتزام بإجراء فحوص طبية منتظمة للحفاظ على مراقبة ضغط الدم ومستويات الكوليسترول والجلوكوز في الدم.

و أضاف اننا نريد أن يعي الناس بأن مجرد إجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة يمكن أن يساعد في منع النوبات القلبية ومشاكل القلب الأخرى ويجب أن يدرك الناس بأنه بإمكانهم اتخاذ خيارات صحية من شأنها أن تعزز وتدعم صحة القلب .

كما أشار مايكل ستراود إلى أهمية إجراء الاختبارات الطبية بشكل منتظم حيث يمكن أن تشكل نتائج الفحوص دعوة لمراجعة النفس فعندما تكون نتائج فحص الكوليسترول أو مؤشر كتلة الجسم أعلى من النسبة المثالية على سبيل المثال قد يدفع ذلك العائلة بأكملها في البيت لتعديل النظام الغذائي المتبع وممارسة أنشطة بدنية بشكل أكثر لتجاوز مرحلة الخطر الوشيك على الصحة لاسيما القلب .

و قد تضمنت الحملة العديد من الفحوص الطبية المجانية لأفراد الجمهور في الشارقة وعجمان كقياس ضغط الدم وفحص مستوى الجلوكوز في الدم وقياس نسبة الدهون في الجسم وقياس كتلة الجسم لتحديد نسبة الزيادة في الوزن أو البدانة اضافة الى النصائح والإرشادات الطبية المجانية التي قدمتها الفرق الطبية التابعة لمستشفى الجامعة بالشارقة للجمهور.

وضمت قائمة الدوائر والجهات الحكومية التي شملها الفحص الطبي المجاني وتقديم الدعم التثقيفي كلا من بلدية عجمان وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير/شروق/ وإكسبو الشارقة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة ومواصلات الشارقة وجمعية الشارقة التعاونية ودائرة الشؤون الإجتماعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشفى الجامعة في الشارقة يدعو لخلق بيئة داعمة لصحة القلب مستشفى الجامعة في الشارقة يدعو لخلق بيئة داعمة لصحة القلب



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates