مشردون يكشفون أسرار مدينة برشلونة إلى السياح
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

مشردون يكشفون أسرار مدينة برشلونة إلى السياح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشردون يكشفون أسرار مدينة برشلونة إلى السياح

مدينة برشلونة
برشلونة ـ أ ف ب

على مدى سنوات عمل في مطبخ مطعم فاخر في نيويورك لكن بين ليلة وضحاها اصبح رامون هولغداو مشردا في شوارع برشلونة حيث بات الان دليلا للسياح .

بعدما عاش ثلاثين عاما تقريبا في مانهاتن، انتقل هذا الرجل الاسباني البالغ 64 عاما واصله من سلمنكة (غرب) الى برشلونة في العام 2004 لاسباب عائلية.

وقد عانى بعض المشاكل في التكيف في مدينة غريبة عليه في حين كان قد بلغ سنا صعبة لايجاد عمل، وقد غرق رامون في دوامة الاكتئاب بعد وفاة والده ومن ثم احد اشقائه.

ويقول رامون متأثرا "ادخلت المستشفى لمدة ستة اشهر لاني كنت اعاني من الاكتئاب ولم اعد ارغب بالحياة".

وعند خروجه من المستشفى، وجد نفسه في الشارع من دون مأوى. وهو يتحدث بصعوبة عن تلك الفترة التي نام خلالها في "كيس نوم بين صندوقين" شأنه في ذلك شأن ثلاثة الاف مشرد في برشلونة بعدما كان يعتز بانه طبخ لمشاهير هوليوود في نيويورك.

ويؤكد رامون "انت على الدوام تحت رحمة اشقياء ولصوص ومشردين اخرين وحالات ادمان مختلفة. من السهل جدا الوقوع في بئر لا يمكن الخروج مها".

وبعدما قام بالكثير من الاعمال غير المصرح بها، تمكن رامون من ايجاد مسكن مع اشخاص اخرين.

وبات رامون الان دليلا سياحيا وتغطي الاموال التي يجنيها من هذا العمل كلفة وجبات الطعام والسجائر. فهو يعمل لحساب شركة صغيرة تدعى "هيدن سيتي تورز" اسست قبل اكثر من عام تقريبا وتهدف الى تنظيم جولات سياحية في المدينة يتولاها مشردون.

وخلال هذه الزيارات التي تستمر ساعتين تقريبا، يكتشف السياح وجها اخر لبرشلونة حيث تقدم اطباق الحساء الشعبية للفقراء والفروقات الكبيرة حتى في وسط المدينة حيث تتجاور الفنادق الفخمة مع شقق لا تتوافر فيها مقومات الحياة السليمة، بعيدا عن المسارات الكلاسيكية التي يسلكها 27 مليون سائح يزورون برشلونة سنويا.

وتشمل هذه الزيارات الاماكن السياحية مثل ساحة "سان فيليب نيري" الجميلة المحاطة بابنية من عصر النهضة. ويروي رامون الى المجموعة الصغيرة تاريخ المكان حيث قتل اربعون شخصا خلال عملية قصف في الحرب الاهلية الاسبانية.

الا ان التفسيرات لا تتوقف عند هذا الحد. وهو يوضح بالانكليزية الى ثلاثة سياح هم ايرلندي ويابانية وايطالية تقيم في لندن "هذه الساحة هي من الامكنة المفضلة للمشردين في برشلونة. فهي تمتع بالهدوء وبحرارة معتدلة خلال الصيف وهي بمنأى عن الرياح في الشتاء".

وتقول الايطالية مارتشيلا سناتوكي "انه لامر صادم. هذه الازقة الفقيرة والاقامة في الشارع...لا يتصور المرء برشلونة بهذه الطريقة".

وقد اقنعتها صديقتها توموكو فوكوزاوا بالمشاركة في هذه الزيارة . وتؤكد الشابة اليابانية "لا اقوم عادة بذلك لان هذه الزيارات مضجرة الا ان هذه الجولة مختلفة".

وتؤكد ليزا غريس مؤسسة شركة "هيدن سيتي تورز"، "اننا نبرز واقعا خفيا. فبرشلونة هذه غير واردة في الكتب السياحية".

وتوظف هذه الانكليزية التي تقيم في برشلونة منذ عشر سنوات، اربعة ادلاء. وهم يتكلمون الانكليزية والفرنسية والاسبانية والالمانية وقد تشردوا بعد طلاق او فقدان وظيفة في بلد يعاني من ازمة اقتصادية خطرة.

وتوضح باتريسيا بيثوتارتيا المديرة المساعدة في مؤسسة "رايس" وهي جمعية تساعد المشردين وتدعم المشروع "المشردون اناس طبيعيون اختبروا عدة احداث مأسوية في فترة قصيرة".

ويؤكد رامون "ما حصل لنا يمكن ان يحدث للجميع. لو يطلع الناس على قصص المشردين الشخصية لسقطت الكثير من الصور النمطية في اذهانهم".



 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشردون يكشفون أسرار مدينة برشلونة إلى السياح مشردون يكشفون أسرار مدينة برشلونة إلى السياح



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates