ملتقى للتوعية بطرق الوقاية من إيبولا في أبو ظبي
آخر تحديث 01:59:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً
أخر الأخبار

ملتقى للتوعية بطرق الوقاية من "إيبولا" في أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملتقى للتوعية بطرق الوقاية من "إيبولا" في أبو ظبي

ملتقى للتوعية بطرق الوقاية من "إيبولا" في أبو ظبي
أبو ظبي - صوت الإمارات

نظم مركز المعرفة في إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء؛ في القيادة العامة لشرطة أبوظبي الملتقى السادس للمعرفة "حول مخاطر فيروس ايبولا؛ وطرق الوقاية منه"، في قاعة الأدلة الجنائية في شرطة أبوظبي، بالتعاون مع اللجنة العليا للمعرفة.
وناقش الملتقى طرق التعامل مع الفيروس، ودور المؤسسات الأمنية في هذا الجانب، بحضور مدير عام المالية والخدمات اللواء خليل داوود بدران ، ونائب مدير عام المالية والخدمات العميد سالم الشامسي، ومدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداءالعقيد محمد حميد بن دلموج، وعدد من كبار الضباط.
وأكد اللواء خليل داوود بدران حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على تعزيز التعاون مع المؤسسات والدوائر المحلية في تبادل المعارف؛ وتعزيز الشراكات تحقيقًا لرؤية وتطلعات حكومة أبوظبي، مشيرًا إلى التزامها بتعزيز الوعي الوقائي، وضمان الصحة والسلامة والرعاية للعاملين والمتعاملين وشركائها وعملائها وأفراد المجتمع عمومًا.
واستعرض مدير مكتب التنسيق والاستجابة الوطني «أبوظبي» في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث العقيد علي سعيد النعيمي،  في ورقة عمل قدمها للملتقى، الدور العام للهيئة واختصاصات المكتب التنسيقي في مكافحة الأزمات والكوارث، مشيرًا إلى أن التعامل مع الأوبئة أمر يتحتم على جميع الجهات المعنية التخطيط والتعاون المشترك بشأنها؛ لافتًا إلى الدور التنسيقي للمكتب للتأكد من تكامل الأدوار كافة؛ للجهات ذات العلاقة والعمل ضمن خطة الاستعداد الشاملة في مثل هذه الأزمات.
وأوضح في تعريفه للأزمات بأنها لحظة حرجة ونقطة تحول، أو موقف مفاجئ يؤدي إلى أوضاع جديدة تتسم بعدم الاستقرار، ونتائج غير مرغوب فيها في وقت قصير، مما يستلزم مهارة عالية لإدارتها والتصدي لها وتستلزم اتخاذ قرار محدد للمواجهة، وتتسم أحداثها بالسرعة والديناميكية والتعقيد والتداخل، مما يتطلب الاستعداد لها بالصورة المناسبة.
وأشار إلى أن التخطيط للأزمات يُـعد من المسلّمات الأساسية في المنظمات الناجحة إذ يسهم في منع حدوث الأزمة أو التخفيف من آثارها، وتلافي عنصر المفاجآت المصاحب لها، ويتيح التخطيط لفريق عمل إدارة الأزمات القدرة على إجراء رد فعل منظم وفعّال لمواجهة الأزمة بكفاءة عالية .
كرم اللواء خليل بدران المشاركين، في ختام فعاليات الملتقى ، لافتاً إلى أهمية هذه الملتقيات في إثراء معارف منتسبي القيادة العامة للشرطة؛ وتعزيز نشر الوعي الوقائي في مجتمعنا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى للتوعية بطرق الوقاية من إيبولا في أبو ظبي ملتقى للتوعية بطرق الوقاية من إيبولا في أبو ظبي



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates