منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر تفشي ايبولا في نيجيريا
آخر تحديث 07:55:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر تفشي "ايبولا" في نيجيريا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر تفشي "ايبولا" في نيجيريا

خبراء مجتمعون في جنيف لبحث العلاجات التجريبية لمكافحة فيروس ايبولا
لاغوس - أ.ف.ب

حذرت منظمة الصحة العالمية الخميس من مخاطر تفشي وباء ايبولا في مدينة بورت هاركورت النفطية في جنوب نيجيريا حيث توفي شخصان بالمرض وتأكدت اصابة اخرى.

وقالت المنظمة العالمية للصحة في بيان "نظرا الى ان (المصابين بالعدوى) احتكوا بعدد كبير من الاشخاص، يمكن ان ينتشر وباء ايبولا في بورت هاركورت بطريقة اوسع واسرع من تمدده في لاغوس" العاصمة الاقتصادية لنيجيريا.

واوقع ايبولا حتى الان سبع وفيات في نيجيريا منها خمس في لاغوس واثنتان في بورت هاركورت. وسجل في البلاد بالاجمال 18 اصابة مؤكدة.

وذكرت المنظمة العالمية للصحة ان حوالى ستين شخصا وضعوا تحت المراقبة يعتبرون بالغي الخطورة في بورت هاركورت. ويتلقى اكثر من 200 شخص بالاجمال العلاج.

من جهة اخرى، اعلن الاتحاد الافريقي انه سيعقد اجتماعا طارئا الاثنين المقبل لتحديد استراتيجية على صعيد القارة حول وباء ايبولا.

واوضح المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي مساء الاربعاء في بيان ان الاجتماع الذي سيعقد في مقر الاتحاد في اديس ابابا سيبحث ايضا في تدابير تعليق الرحلات واغلاق المرافىء والحدود.

 - 200 خبيرا يجتمعون في جنيف -

ويجتمع حوالى 200 خبير الخميس والجمعة في جنيف لاستعراض العلاجات التجريبية المتوفرة لمكافحة الفيروس.

وذكرت منظمة الصحة العالمية التي دعت الى الاجتماع ان الخبراء الذين يعقدون اجتماعا مغلقا في فندق قرب مطار جنيف، سيقومون بتحليل "امكانات انتاج واستخدام هذه العلاجات".

واضافت المنظمة "يعمل هؤلاء الخبراء في مجال التدخل لمكافحة ايبولا، ويسعى اشخاص لوقف المرض، ومعهم مقررون على الصعيد السياسي اتوا من بلدان متضررة ومتخصصون في الاخلاقيات واطباء وباحثون وممثلون عن المرضى".

واشارت المنظمة الى ان الاجتماع يهدف الى "اطلاع السلطات الوطنية على وضع المنتجات التي يمكن استخدامها وتشجيع الاتصالات بين البلدان المتضررة والشركات".

وتقول منظمة الصحة العالمية ان "التفشي الحالي لفيروس ايبولا في غرب افريقيا غير مسبوق من حيث حجمه وتعقيده والكلفة على الانظمة الصحية".

وفي الاحصاء الاخير الذي اعلنته الاربعاء، اعلنت المديرة العامة للمنظمة العالمية للصحة مارغريت شان عن اكثر من 1900 وفاة من اصل 3500 اصابة.

 واحصت منظمة الصحة العالمية الاسبوع الماضي 1552 وفاة من اصل 3069 اصابة.

ويجرى تطوير مجموعة من العلاجات لم تثبت بعد نجاعتها (منتجات الدم وادوية المناعة واللقاحات)، لكن لم يتم اقرار استخدام اي منها بشكل رسمي.

وفي بداية آب/اغسطس، خلصت مجموعة من الخبراء اجتمعوا بدعوة من المنظمة العالمية للصحة الى انه في الظروف الخاصة لتفشي هذا الوباء وشرط توافر بعض الشروط، من الملائم على الصعيد الاخلاقي تقديم اقتراحات في شأن هذه العلاجات التي لم تستخدم بعد باعتبارها علاجات وقائية محتملة من العدوى.

وفيما يتسارع الوباء ونفدت مخزونات امصال "زاد ماب" التي يصعب انتاج كميات كبيرة منها، اعلنت المنظمة العالمية للصحة في 28 آب/اغسطس انها تتوقع اكثر من 20 الف اصابة بهذه الحمى النزفية في سياق هذا الوباء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر تفشي ايبولا في نيجيريا منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر تفشي ايبولا في نيجيريا



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates