مهرجان أبوظبي للمأكولات يستقطب 50 ألف زائر
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مهرجان أبوظبي للمأكولات" يستقطب 50 ألف زائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مهرجان أبوظبي للمأكولات" يستقطب 50 ألف زائر

مهرجان أبوظبي للمأكولات
أبوظبي ـ وام

استقطبت الدورة الأولى لـ "مهرجان أبوظبي للمأكولات" الذي نظمته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أكثر من 50 ألف زائر على مدى 17 يوما .

و تجاوزت أعداد زوار المهرجان توقعات المنظمين ضمن الفعاليات الثلاث التي تنضوي تحت مظلته وهي "فنون الطهي - أبوظبي" و"المأكولات المتجولة" و"المطبخ الإماراتي" وذلك في أبوظبي والعين و"مدينة زايد" بالمنطقة الغربية.

و قال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إن مهرجان أبوظبي للمأكولات سلط الضوء على الأطباق والمأكولات الفريدة التي تلبي أذواق الجمهور على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.. وسعينا خلال هذا العام للاستفادة من نجاح مهرجان "فنون الطهي- أبوظبي" الذي انطلق في عام 2009 مع مواصلة تطوير وتوسيع نطاق مهرجان المأكولات السنوي لاستقطاب شريحة أوسع من الجمهور.

وأضاف الظاهري " شهدنا ردود فعل إيجابية من الخبراء الذين تعاونوا معنا لتنظيم الفعاليات ومن الجمهور الذي استمتع بعروض المأكولات والترفيه المتميزة.. وتلقينا دعما من جميع الجهات الحكومية والبلديات والشركاء والموردين في أبوظبي مما أتاح لنا تنظيم المهرجان بسلاسة ونجاح" .

وتوج الظاهري بالشكر للفنادق والمطاعم التي استضافت الفعاليات وساهمت إلى حد كبير في نجاح الدورة الأولى للمهرجان..مؤكد أن اللجنة المنظمة ستأخذ في الاعتبار المقترحات المناسبة التي وصلتها لتطبيقها العام المقبل.

وشهد مهرجان " المطبخ الإماراتي" الفعالية الجديدة التي تحتفي بالأطباق التقليدية الإماراتية ضمن أجندة "مهرجان أبوظبي للمأكولات" حضور أكثر من 13 ألف زائر خلال 3 أيام على كورنيش أبوظبي.

وشارك العديد من خبراء الطهي- ومن ضمنهم الشيف الإماراتية خلود عتيق خبيرة الطهي لدى "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"- في تحضير الأطباق الإماراتية المفضلة وتقديم رؤى مستنيرة حول تقاليد الضيافة الإماراتية الأصيلة.

واستضافت فعالية "المأكولات المتجولة" أكثر من 38 ألف زائر خلال 3 أيام توزعت على 3 عطل أسبوعية متتالية في "مدينة زايد" بالمنطقة الغربية و"حديقة الجاهلي" بمدينة العين وكورنيش أبوظبي.

واختبر الضيوف مجموعة منتقاة من المأكولات التي قدمتها 22 شاحنة محلية وعالمية جاء بعضها من المملكة المتحدة خصيصا للمشاركة في المهرجان .. واستمتعوا بالعديد من جلسات الطهي الاحترافية والعروض الموسيقية الحية.

وقال فيليب لوري مدير شركة "فود ماركت إيفنتس" التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها والتي تولت نقل الشاحنات المشاركة في فعالية "المأكولات المتجولة" إلى الإمارة إن "مهرجان المأكولات المتجولة" شهد استجابة من سكان أبوظبي والزوار وحظي هذا المفهوم الفريد باهتمام وإعجاب الضيوف من مختلف المناطق التي استضافت الفعالية بدءا من المناطق الصحراوية الشاسعة للمنطقة الغربية ومرورا بالواحات الخضراء في مدينة العين وانتهاء بمدينة أبوظبي النابضة.. وشكلت المشاركة بالدورة الأولى من المهرجان تجربة رائعة ومشوقة بالنسبة لنا ولجميع التجار الدوليين ونأمل المشاركة مجددا العام المقبل.

وأسهمت فعالية "فنون الطهي- أبوظبي" الذي أقيمت على مدار 10 أيام في رسم البسمة على وجوه المشاركين من خلال جلسات الطهي الاحترافية ووجبات العشاء الحصرية والعروض الترويجية في أفضل مطاعم وفنادق الإمارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان أبوظبي للمأكولات يستقطب 50 ألف زائر مهرجان أبوظبي للمأكولات يستقطب 50 ألف زائر



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates