وفاة عشرات الأطفال جراء تطعيم بلقاح فاسد بسورية
آخر تحديث 17:03:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

وفاة عشرات الأطفال جراء تطعيم بلقاح فاسد بسورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة عشرات الأطفال جراء تطعيم بلقاح فاسد بسورية

تطعيم
سورية - أ ش أ

توفي ليلة الثلاثاء عشرات الأطفال السوريين بحالات تسمم، في ريف إدلب، جراء تطعيمهم بلقاح فاسد ضد مرض الحصبة، فيما أعلنت الحكومة المؤقتة التابعة للمعارضة السورية توقيف حملة التلقيح.

تم إيقاف التلقيح في كافة مراكز محافظة إدلب فور ورود البيانات المتعلقة حتى استكمال التحقيق وبيان المتسبب وأعلنت مصادر معارضة وقوع حالات وفاة لأطفال في قرى بريف إدلب، بعد تطعيمهم بجرعات من لقاح فاسد، موضحة أن البداية في اكتشاف أن الدواء فاسد هي وفاة 5 أطفال على الأقل وإصابة عشرات آخرين .بحسب موقع 24.

وأضافت المصادر أن أصوات سيارات الإسعاف دوت بريف إدلب وذلك لنقل الأطفال إلى المستشفيات الميدانية والتركية (مناطق حدودية)، مبينة أن نداءات من مكبرات الصوت في المساجد طالبت الناس بعدم تلقيح أطفالها .
وأعلن الائتلاف الوطني السوري اليوم أنه باشر التحقيقات الميدانية والفعلية في الحادث، قائلاً إن الائتلاف يعتبر المرجعية السياسية المعترف بها في أكثر من 100 بلد حول العالم ، وأنه يتقدم بخالص التعازي لأهالي الأطفال الذين قضوا اليوم في ريف محافظة إدلب بعد تلقيهم جرعات من اللقاح، ضمن الحملة التي بدأتها الحكومة السورية المؤقتة يوم أمس ضد مرض الحصبة في المناطق المحررة .
من جهتها، أصدرت وزارة الصحة التابعة لـ الحكومة المؤقتة المعارضة بياناً أوقفت فيه الجولة الثانية من حملة التلقيح ضد مرض الحصبة، التي بدأت أول أمس الاثنين في جميع المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.
بينما قالت مديرية صحة إدلب الحرة ، في بيان، إن المديرية قامت ومن خلال أكثر من 30 مركزاً في المحافظة بتلقيح أكثر من 60 ألف طفل ضد مرض الحصبة، دون حدوث أي وفيات أو اختلاطات جديّة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة عشرات الأطفال جراء تطعيم بلقاح فاسد بسورية وفاة عشرات الأطفال جراء تطعيم بلقاح فاسد بسورية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates