نتائج جديدة لاختبار لقاح مضاد لـ كوفيد19
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

نتائج جديدة لاختبار لقاح مضاد لـ "كوفيد-19"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نتائج جديدة لاختبار لقاح مضاد لـ "كوفيد-19"

اللقاح المضاد
القاهرة - صوت الامارات

كشفت النتائج الأولية لاختبار لقاح مضاد لـ "كوفيد-19" على الفئران المخبرية، أنه لا يزيد من حدة المرض، وأن جرعة واحدة من العقار يمكن أن توفر الوقاية من الفيروس.

ويفيد موقع bioRxiv، بأن الدراسات السابقة للقاحات المضادة للفيروسات القريبة من SARS-CoV-2، بينت، أن اللقاحات المضادة لهذا النوع من الفيروسات يمكن أن يكون لها تأثير سلبي، يزيد من شدة المرض، خاصة المرضى الذين يعانون من ضعف المناعة.

وهذا الخطر، يعتبر العائق الرئيسي، الذي يجب إزالته، قبل اختبار اللقاح على آلاف الأشخاص الأصحاء.

ووفقا لنتائج هذه الدراسة، حقن الباحثون فئرانا مخبرية عمرها ستة أسابيع بجرع مختلفة من اللقاح، بما فيها جرعات قوية جدا، بهدف تحفيز استجابة منظومة المناعة، وبعد ذلك تعرضت هذه الفئران إلى تأثير الفيروس.

ويؤكد الباحثون، على أن النتائج الأولية أظهرت أن هذا اللقاح الذي تنتجه شركة Moderna الأمريكية هو "مادة مناعية قوية" ويمكن تحييد نشاط الفيروس بجرعة واحدة فقط. وعلاوة على هذا يشير الباحثون، إلى أن "الجرعات الوقائية الصغيرة لم تسبب أمراض المناعة الذاتية"، حيث بعد تعرض الفئران لتاثير الفيروس لم تسبب مسارا أكثر حدة للمرض.

وبينت نتائج الاختبارات اللاحقة، أن اللقاح يسبب استجابة قوية للأجسام المضادة، وهذا مهم جدا لكبح نشاط الفيروس ومنعه من إلحاق الضرر بالخلايا. كما أن اللقاح يحمي الرئتين من الإصابة بالفيروس دون تأثيرات سمية.

وبالتأكيد، هذه النتائج لا تعني بالضرورة أن يكون للقاح نفس التاثير في البشر، لذلك ستكون نتائج اختباره على البشر حاسمة. وقد أعلنت الشركة المصنعة أنها تعتزم البدء في اختباره على البشر في شهر يوليو بمشاركة 30 ألف شخص.

قد يهمك ايضا 

باحثون يبتكرون جهاز تنفس صناعي يعمل "عن بُعد" لعلاج "كورونا"

خبير مناعة ينصح الأميركيين ويؤكّد لهم أنّه الآن يُمكنهم الخروج مِن منازلهم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتائج جديدة لاختبار لقاح مضاد لـ كوفيد19 نتائج جديدة لاختبار لقاح مضاد لـ كوفيد19



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates