زيادة الوزن ترتبط بمشاكل التفكير والذاكرة
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

زيادة الوزن ترتبط بمشاكل التفكير والذاكرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيادة الوزن ترتبط بمشاكل التفكير والذاكرة

إنقاص الوزن
لندن - صوت الإمارات

أفادت الدراسات الطبية الحديثة أن جراحة إنقاص الوزن قد تساعد في منع التدهور المعرفي، مشيرة إلى أن السمنة مرتبطة بمشاكل التفكير والذاكرة وحتى الخرف.
 
وجد فريق من الباحثين من كلية الطب بجامعة ميشيغان أن الأشخاص الذين خضعوا لجراحة لعلاج البدانة، وهي عملية لإنقاص الوزن مع السمنة، لديهم تفكير وذاكرة مستقرة لمدة 2 سنوات بعد العملية.
 
تشير النتائج، التي نشرت في عدد جديد من المجلة العلمية التغذية والصحة والشيخوخة، إلى أن جراحة السمنة قد تساعد في وقف التدهور الطبيعي في وظائف المخ الذي يحدث غالبا لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.
 
في هذا الصدد، قال الطبيب النفسي الدكتور إيفان رينولدز إنه من الواعد جدا أن يكون لديك قدرة تفكير مستقرة سنتين بعد الجراحة، لأن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة عادة ما يكون لديهم انخفاض أسرع في القدرة على التفكير من الأشخاص غير البدينين، لكنه قال إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم هذا التأثير حقا.
 
ولمعرفة ذلك، استخدم الفريق البحثي مجموعة من الاختبارات التي تقيس الذاكرة والمهارات اللغوية، فقد قاموا باختبار أكثر من 85 شخصا خضعوا لجراحة لعلاج البدانة، ليتم فحصهم ومتابعتهم بعد عامين.
 
وتعد هذه الدراسة هي الأكبر من نوعها التي تبحث في وظائف الدماغ بعد عامين من جراحة السمنة، لكن الأمر يختلف قليلا عن الدراسات السابقة التي وجدت تحسينات في الذاكرة ومهارات اتخاذ القرار لدى الأشخاص الذين خضعوا لنوع مختلف من جراحات السمنة وتسمى "تحويل المسار"، فقد خضع معظم الأشخاص في هذه الدراسة لتكميم المعدة، وهو نوع آخر من جراحات إنقاص الوزن.
 
وذكر الباحثون أنه قد تكون هناك حاجة لدراسة أكثر شمولا أو حتى تجارب عشوائية لمعرفة آثار أنواع مختلفة من جراحات السمنة على صحة الدماغ.
 
كما لاحظ الفريق البحثي أن التحسينات في المشكلات المتعلقة بمرض السكر عقب الجراحة لا تعني بالضرورة تحسنا في الوظائف الدماغية أيضا، وهذا مهم لأن كلا من مرض السكر والسمنة يمكن أن يؤثر على جودة عمل الدماغ.
 
وفي هذا الصدد، قال الدكتور برايان كالاهان أستاذ المخ والأعصاب إنه "على الرغم من أننا نعلم أن عوامل التمثيل الغذائي مثل مرض السكر والسمنة مرتبطة بانخفاض وظائف المخ، إلا أننا ما زلنا بحاجة إلى فهم أفضل لكيفية التعامل مع هذه المشكلات لمساعدة الناس على التفكير والذاكرة".

وقد يهمك أيضاً :

11 حيلة لإنقاص الوزن دون حمية غذائية

 

 

استنشاق 5 روائح يساعد في إنقاص الوزن تعرف عليها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة الوزن ترتبط بمشاكل التفكير والذاكرة زيادة الوزن ترتبط بمشاكل التفكير والذاكرة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر

GMT 02:02 2016 الثلاثاء ,15 آذار/ مارس

أجمل المناطق السياحية في تركيا

GMT 17:25 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تعليم السعودية يُدشن النسخة الجديدة "لبوابته الإلكترونية"

GMT 13:02 2013 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الموسيقى العربيّة هذا العام مليء بالنجوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates