جمعية برباره نصّار تُطلق حملة للتوعية بـالأمراض السرطانية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمعية "برباره نصّار" تُطلق حملة للتوعية بـ"الأمراض السرطانية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعية "برباره نصّار" تُطلق حملة للتوعية بـ"الأمراض السرطانية"

التوعية بـ"الأمراض السرطانية"
بيروت - صوت الامارات

أطلقت جمعية «برباره نصّار» لدعم مرضى السرطان، اليوم الجمعة، المعرض التوعَوي الأول حول "الأمراض السرطانية" لتوفير الدعم المعنويّ والمادي لمرضى السرطان كي يتمكنوا من استكمال علاجهم بكرامة، ويستمرّ المعرض إلى يوم الأحد 10 شباط 2019،  في الـ«Forum de Beyrouth»، وذلك إيمانا من الجمعية بأن كلمة السرطان تُرعب العديد من الأشخاص لدرجة أنهم لا يتجرّأون على لفظها حرفياً، فينعتونها بـ«هيداك المرض»، لكن آن الأوان للوقوف في وجه، ولا بدّ أولاً من التعرّف عن أشكال هذا المرض، وأعراض كل منها، والفحوصات الضرورية لرصدها باكراً، وعلاجاتها وغيرها من المعلومات الطبية التي قد تُنقذ حياة الملايين. 

اقرأ ايضاً : نقص الدواء يُهدّد 8515 مريضًا بالسرطان داخل سجون إسرائيل

جمعية «برباره نصّار» تهتم بنشر التوعية إزاء الأمراض السرطانية ورصد أعراضها باكراً، وقد أقامت أكثر من 390 محاضرة طبية في كافة المناطق اللبنانية، فضلا أن ترعى أكثر من 200 مريض، وبقيمة تخطّت 350 مليون ليرة لبنانية.

وأعلن رئيس الجمعية، هاني نصّار، الهدف من إجراء المعرض التوعَوي الأول حول السرطان، موضحًا أنّ «المستشفيات في لبنان تُسلّط الضوء عادةً على نوع معيّن من السرطان، ولكن لم يسبق أن أُجريت توعية شاملة، وبما أنّ 4 شباط يُعنى بدعم مرضى السرطان بشكل عام، وجدنا أنه من الضروري أن يُدرك اللبنانيون أنّ هناك ألواناً أخرى لا تقتصر فقط على اللون الزهري، وتوجد سرطانات غير سرطان الثدي، وفحوصات إضافية يجب إجراؤها إلى جانب التصوير الشُعاعي. الإنسان في لبنان يموت رخيصاً نتيجة إهماله للمرض وعدم الحديث عنه. هذا المعرض هو الأول من نوعه الذي يجمع المستشفيات مع بعضها لإجراء حملة كاملة مُتكاملة ضدّ السرطان».

تغيير تفكير المجتمع

وأوضح هاني نصّار، أنه تم التواصل مع وزير التربية، واتحاد كشّاف لبنان، لحثّ الشباب على اكتشاف معلومات جديدة تُخبّئها الأمراض السرطانية، فيخافون على أهلهم وأحبائهم ويطلبون منهم الخضوع للفحوصات اللازمة، مشيرًا إلى أن هذا التحرّك لن يُجرى مرّة واحدة فقط، والمهمّ أن يتجاوب الناس مع الحملات للإنتباه أكثر الى صحّتهم. للأشخاص الذين لا يكترثون لأنفسهم، ما ذنب أولادكم وعائلاتكم.


"الحُبّ" العلاج الأهمّ للمرض

وبعد شعار «I Will Survive» الذي اختارته جمعية «برباره نصّار» العام الماضي خلال حفل عشائها السنويّ، تبنّت في عام 2019 شعار «Love Heals» (الحب يشفي). وعلّل هاني نصّار السبب قائلاً: «إننا نؤمن أنّ توفير الحُبّ والدعم للمرضى أساسي لشفائهم. سُئلت برباره «كيف تمكّنتِ من العيش 5 سنوات وجسمك كان منهكاً تماماً والأطباء يقولون إنه يجب ألّا تكوني على قيد الحياة؟». فأجابت بوضوح أنّ الحُبّ هو العلاج الأهمّ للمرض».

وأوضح هاني نصار، أنه لا يستطيع القيام بأمور كثيرة في لبنان كي يتفادى السرطان بسبب الهواء الملوّث، والأكل، والشرب، وغيرها من الأمور التي نأمل بأن تُعالج، ولكن في المقابل يمكن لأيّ شخص الاهتمام بصحّته والحرص على إجراء الاختبارات الضرورية بانتظام لاكتشاف المرض باكرًا، مؤكدًا أن حياتنا ليست ملكنا وحدنا، لذلك يجب الاهتمام جيداً بصحّتنا للعيش من أجل الأشخاص الذين نحبّهم وأيضاً من أجل أنفسنا. هذا المعرض هو فرصة مهمّة جداً لتعلّم واكتشاف أشياء جديدة قد تقلب الحياة رأساً على عقب بالمعرفة.

قد يهمك ايضاً :

أبحاث طبية تُثبت فوائد الصيام لمرضى السرطان

فوائد اللوز الصحية للحوامل ومرضى السرطان

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية برباره نصّار تُطلق حملة للتوعية بـالأمراض السرطانية جمعية برباره نصّار تُطلق حملة للتوعية بـالأمراض السرطانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates