نصائح بسيطة لحماية شعرك من التساقط
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نصائح بسيطة لحماية شعرك من التساقط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح بسيطة لحماية شعرك من التساقط

نصائح بسيطة لحماية شعرك من التساقط
دبي صوت الامارات

شكو معظم النساء في مرحلة ما من حياتهن مشكلة تساقط الشعر ومع تعدد الأسباب وكثرتها يقول الخبراء ان نصائح عامة يمكنها مساعدة السيدات على حماية شعرهن من التساقط أهمها النظام الغذائي الجيد وتجنب أدوات التصفيف.

ومن أهم أسباب تساقط الشعر وأكثرها انتشارا عند النساء حسب اختصاصي الأمراض الجلدية الدكتور الياس طعمة هو نقص الحديد الناجم عن الدورة الطمثية والنزف الدموي والذي يترافق مع أعراض أخرى تدل عليه مثل برودة الأطراف وشحوب الجلد والتعب الدوار وتشقق الجلد على جانبي الفم.

ويبين الدكتور طعمة أن معالجة نقص الحديد بسيطة وتستند إلى اعتماد نظام غذائي غني بالحديد وتناول الأدوية الحاوية عليه بمعدل علبة واحدة على الأقل ثم القيام بالتحاليل المخبرية اللازمة.

ويشير الدكتور طعمة إلى أسباب أخرى لتساقط الشعر عند السيدات منها نقص هرمونات الغدة الدرقية ومتلازمة المبيض متعدد الكيسات والأسباب النفسية كالصدمات والعلاج الكيميائي للسرطان وداء الثعلبة واستخدام بعض الأدوية والطرق الخاطئة في تصفيف الشعر أو استخدام المواد الكيماوية وأجهزة التصفيف الكهربائية التي تلحق ضررا كبيرا بالشعر إضافة إلى مرحلة الحمل والولادة التي يتعرض فيها شعر المرأة للعديد من التغيرات.

ويختلف علاج تساقط الشعر عند السيدات حسب الاختصاصي باختلاف السبب لكن هناك علاجات ومغذيات وطرقا عامة ينصح باستخدامها كعوامل مساعدة على إيقاف التساقط منها التدليك المنتظم لفروة الرأس الجاف أو باستخدام زيت لتنشيط الدورة الدموية وضمان وصول كمية أكبر من المغذيات إلى الشعرة ويمكن هنا استخدام زيت اللوز أو زيت الخروع أو زيت الزيتون.

وللوقاية من تساقط الشعر ينصح طعمة بشرب كميات كافية من الماء وقص أطراف الشعر باستمرار واعتماد نظام غذائي غني بالحديد والفيتامينات والبروتينات وفرك فروة الرأس بالأصابع واستخدام الشامبو الحاوي على مرطب خفيف لحماية الشعر من الجفاف والتساقط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح بسيطة لحماية شعرك من التساقط نصائح بسيطة لحماية شعرك من التساقط



GMT 04:03 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ملف شامل عن عملية زراعة الشعر

GMT 20:06 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

العناية المفرطة تضرّ فروة الرأس

GMT 02:51 2016 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

للرجال فقط 12 سببًا مدهشًا للصلع

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates