250 مختصًا يشاركون في التوعية النفسية في رأس الخيمة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

250 مختصًا يشاركون في "التوعية النفسية" في رأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 250 مختصًا يشاركون في "التوعية النفسية" في رأس الخيمة

منطقة رأس الخيمة الطبية
رأس الخيمة - صوت الإمارات

 نظمت منطقة رأس الخيمة الطبية، قسم الأمراض النفسية في مستشفى عبيدالله لكبار السن وأمراض الشيخوخة"، بالتعاون مع جامعة رأس الخيمة للطب، مؤتمر التوعية النفسية الأول في رأس الخيمة، بمشاركة 250 طبيبًا مختصًا في الأمراض النفسية وتخصصات طبية أخرى مختلفة، إلى جانب أعضاء هيئات التمريض والاختصاصيين النفسيين في المستشفيات والمدارس، من إمارات رأس الخيمة ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين.

وأوصى الأطباء المشاركون في المؤتمر بأهمية التركيز على التوعية بالأمراض النفسية لكل العاملين في الحقل الطبي، من أطباء وممرضين وفنيين وسواهم.

وأوضح مدير منطقة رأس الخيمة الطبية, الدكتور عبدالله النعيمي أن الحالة النفسية تنعكس على إنتاجية الأشخاص وكفاءة المجتمع ككل، وطبقًا للتوقعات الإحصائية لمنظمة الصحة العالمية، فإن مرض الاكتئاب وحده سيكون السبب الأول للعجز في عام 2020 ما ينعكس سلبًا على نوعية الحياة، وسيكون السبب الثاني للوفاة بعد حوادث الطرق، ولذلك أولت حكومات العالم المتحضر ميزانيات ضخمة للطب النفسي.

وأضاف أن الإمارات من الدول التي تسعى نحو التميز، فقد أولت عناية كبيرة بالطب النفسي، وأنشأت المستشفيات النفسية، وفتحت أقسامًا للطب النفسي في المستشفيات العامة، وتقسيم الكوادر المختلفة من الأطباء والاختصاصيين النفسيين والممرضين.

وأشار إلى أن منطقة رأس الخيمة أنشأت قسمًا للأمراض النفسية منذ عام 1984، ويحتوي الآن على 32 سريرًا، ويستقبل المرضى من إمارة الشارقة وأم القيوين وعجمان والفجيرة، حيث لا توجد أقسام خاصة في هذه المناطق لاستقبال الحالات النفسية، لافتا إلى أن العيادة تستقبل أكثر من 60 مراجعًا يوميًا، وهم بصدد زيادة عدد الأطباء النفسيين، وتوفير كل الإمكانيات اللازمة لهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

250 مختصًا يشاركون في التوعية النفسية في رأس الخيمة 250 مختصًا يشاركون في التوعية النفسية في رأس الخيمة



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates