35 نسبة الإنجاز في مستشفى الأمل للأمراض النفسية في دبي
آخر تحديث 16:42:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

35% نسبة الإنجاز في مستشفى الأمل للأمراض النفسية في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 35% نسبة الإنجاز في مستشفى الأمل للأمراض النفسية في دبي

مشروع مستشفى الأمل للأمراض النفسية
الشارقة - صوت الامارات

بلغت نسبة الإنجاز 35% في مشروع مستشفى الأمل للأمراض النفسية الذي تنفذه وزارة الأشغال العامة في إمارة دبي، وفقا لأحدث المعايير والممارسات العالمية والمتوقع الانتهاء منه بداية عام 2016، ويعد المشروع ضمن مشاريع القطاعات الصحية التي تنفذها الوزارة وفي إطار منظومة الخدمات الصحية المتطورة التي تسهم في رفع جودة الخدمات الطبية الحكومية للمواطنين، حيث حرصت الوزارة على تصميم وتنفيذ مشاريع صحية متطورة في جميع إمارات ومناطق الدولة لتلائم وتلبي احتياجات أفراد المجتمع.

كما يأتي هذا المشروع انطلاقًا من برنامج العمل الوطني الذي أطلقه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، والذي ترتكز عليه رؤية الامارات 2021 وتماشياً مع توجهات الحكومة الاتحادية وإطلاق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، الأجندة الوطنية لدولة الإمارات خلال الأعوام السبعة القادمة وبناء على استراتيجية وزارة الأشغال العامة الرامية إلى المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة المتوازنة وتوفير جودة حياة عالية لشعب الإمارات من خلال الأداء المؤسسي المتميز في تنظيم وتخطيط وتشييد مشاريع البنية التحتية وفق أعلى المعايير.

ويتوقع أن يكون المستشفى محطة رئيسية لعلاج مدمني المخدرات، حيث يعد أحد أفضل خمسة مبان في العالم، أنشئ بغرض العلاج النفسي، وأنه يعد بحسب المواصفات المعمارية والطبية التي يشيد على أساسها أول مستشفى للأمراض النفسية على مستوى الشرق الأوسط، حيث تتوافر فيه معايير العمارة الخضراء الخاصة بالمنشآت الصحية، ويطبق أرقى الأساليب العلاجية للصحة النفسية النافذة في العالم، إذ سيمضي المرضى فيه فترات العلاج اللازمة لهم، في جو من الراحة التامة من حيث الإقامة، والرعاية الصحية الكاملة.

ويشتمل المستشفى الجديد على 277 سريرًا ويتكون من مبنى رئيس ومبان للخدمات المركزية ومعمل متخصص ووحدة خاصة لمعالجة المياه الملوثة، وتم تنفيذه وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية للطب النفسي واتباع أساسيات العمارة الخضراء للمنشآت الصحية حيث صمم ليكون مرشحاً للحصول على شهادة "إل إي إي دي" الفضية للمنشآت الصحية في المجال الطب النفسي بمنطقة الشرق الأوسط.

وأطلق وزير الأشغال العامة خلال الفترة الماضية، نظاما متطورا لاستخدام كاميرات فيديو بتكنولوجيا عالية الجودة تمكن القيادة العليا من مراقبة سير المشروع ومراحل تنفيذه وإجراءات الأمن المتبعة في المشروع على مدار الساعة وهو النظام الأول من نوعه المستخدم في مشاريع الوزارة.

ويقع مشروع مستشفى الأمل على شارع الإمارات في منطقة الروية الثالثة على مساحة إجمالية قدرها 100 ألف متر مربع، حيث قامت حكومة دبي بتوفير هذا الموقع الاستراتيجي بناء على دراسة فنية ليخدم جميع امارات الدولة.

والمشروع متصل بشبكة من الطرق الرئيسية وهناك طرق متعددة للوصول إليه لتجنب الازدحام للحالات الطارئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

35 نسبة الإنجاز في مستشفى الأمل للأمراض النفسية في دبي 35 نسبة الإنجاز في مستشفى الأمل للأمراض النفسية في دبي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates