40 مريضًا يحتاجون عمليات زراعة كبد في الإمارات
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

40 مريضًا يحتاجون عمليات زراعة كبد في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 40 مريضًا يحتاجون عمليات زراعة كبد في الإمارات

عمليات زراعة كبد
أبوظبي– جواد الريسي

أعلن استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد في أبوظبي، الدكتور سالم عوض، أن عدد مرضى فشل الكبد الذين يحتاجون إلى إجراء عمليات زراعة في الإمارات بلغ نحو 40 مريضاً، وأن عدد المواطنين الذين أجروا عمليات زراعة كبد خارج الإمارات خلال السنوات الماضية بلغ نحو 60 مواطناً.

وأوضح أن فشل الكبد يحدث نتيجة وجود تليفات في الكبد تؤدي إلى قصور في وظائف الكبد بنسبة 80% ما يؤدي إلى عدم قدرة الكبد على القيام بوظائفه التي تتمثل بتخليص الجسم من السموم والفضلات، مشيراً إلى أن المسببات الرئيسية لفشل الكبد تتمثل بفيروسات التهاب الكبد "سي" و"بي" وكثرة استعمال بعض الأدوية من المسكنات أو أدوية بناء العضلات، وأن النسبة الأعلى من حالات الإصابة بفشل الكبد في الإمارات تعود إلى الإصابة بفيروس التهاب الكبد "سي" .

ولفت إلى أن نسبة 25% من المصابين بالتهاب الكبد "سي" يتعافون من الفيروس عن طريق المناعة الذاتية للجسم، مشيراً إلى أن تليف الكبد يحدث بعد مرور نحو 15 عاماً إلى 20 عاماً من الإصابة بالفيروس "سي" وأن حالات فشل الكبد الموجودة في الإمارات هي حالات ناتجة عن إصابات قديمة بالفيروس.

وبيّن استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد، "هناك نوعان من فشل الكبد هما فشل الكبد الحاد الذي ينتج عن الإصابة بفيروسات (أ) والناتجة عن تناول الطعام الملوث أو الاستعمال المفرط للأدوية وتظهر أعراضه خلال 6 أسابيع ويبدأ المريض بالشعور بالإعياء واليرقان، واضطرابات في النوم، والنزيف، أما فشل الكبد المزمن فغالباً لا تظهر أعراضه مباشرة وقد يحدث نتيجة الإصابة بفيروسات التهاب الكبد "سي" و"بي" التي تسبب تليف الكبد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

40 مريضًا يحتاجون عمليات زراعة كبد في الإمارات 40 مريضًا يحتاجون عمليات زراعة كبد في الإمارات



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates