55 و 60 ألف إصابة بالجلطة الدماغية سنويًا في الجزائر
آخر تحديث 16:24:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

55 و 60 ألف إصابة بالجلطة الدماغية سنويًا في الجزائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 55 و 60 ألف إصابة بالجلطة الدماغية سنويًا في الجزائر

الجلطة الدماغية
تلمسان - واج

تحصي المصالح الاستشفائية الطبية بالجزائر سنويا بين 55 و 60 ألف إصابة بالجلطة الدماغية تتطلب تكفلا طبيا سريعا لاجتناب المضاعفات منها على الخصوص الإعاقة ، حسب ما أكده الجمعة بتلمسان الدكتور بوشناق خلادي جواد ، رئيس مصلحة طب الأعصاب، للمستشفى الجامعي لتلمسان.

و أوضح الأستاذ في تدخل خلال الأيام الدولية الثانية لطب الأعصاب التي تنظمها جامعة الطب لمدينة تلمسان على مدار يومين (5 و 6 ديسمبر) أن "هذه الأعداد مرشحة للارتفاع بسبب لامبالاة المصابين بالأمراض و الأعراض المتسببة لهذه الحالات الخطيرة مثل ارتفاع الضغط الذي يعاني منه العديد من المواطنين و الكولسترول و مرض السكر و تعاطي التدخين في غياب الحركة الرياضية وغياب الغذاء السليم" مؤكدا أن التكفل بهذه الحالات عبارة عن "سباق ضد الساعة".

وأكد ذات المتدخل أنه كلما كان التدخل سريعا كان العلاج ناجعا و أنفع و العكس صحيح مشيرا الى وجوب سلامة "سلسلة التدخل" من الإسعاف الأولي  والإجلاء السريع و التشخيص الفوري إلى التكفل الفعلي الذي يتولاه أطباء متعددو الاختصاصات مثل أطباء الأعصاب و القلب و الشرايين و الانعاش.

و من جهة أخرى، شدد الدكتور بوشناق على التكوين المستمر للأطباء العامين من أجل تزويدهم بالمعلومات والتجهيزات المتطورة والتقنيات الطبية الخاصة بالتكفل الحسن بالمصاب و امكانية قراءة التقارير الارتدادية للأجهزة المتطورة مؤكدا أن الوقاية من هذه الجلطات تبقى "أحسن علاج عن طريق تحسيس الأشخاص المصابين بارتفاع الضغط و الكولسترول و السكر و دعوتهم إلى المراقبة الطبية المنتظمة الشيء الذي يسمح باجتناب الجلطة أو علاجها في بداية ظهور أعراضها" .

كما أبرز المتدخل ورئيس لجنة التنظيم الأهداف المرجوة من هذا اللقاء الذي يشارك فيه أخصائيون من الجزائر و فرنسا و المغرب و تونس و المتمثلة في "تحسيس السلك الطبي خصوصا الأطباء العامين و المختصين في الاستعجالات و كذا الجهات المعنية بالإنقاذ مثل الحماية المدنية و "السامو" لرسم مسار سريع لنقل المصاب إلى المصلحة المختصة في وقت قصير مع تقديم له العلاج الأولي لإنقاذ حياته.

هذا و قد نظم على هامش الأشغال معرض لبعض المخابر و الممونين للمواد الصيدلانية لعرض منتوجهم و خدماتهم المختلفة لخدمة عملية محاربة الجلطة الدماغية و تصلب الشرايين و الأزمات القلبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

55 و 60 ألف إصابة بالجلطة الدماغية سنويًا في الجزائر 55 و 60 ألف إصابة بالجلطة الدماغية سنويًا في الجزائر



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates