دراسة تؤكد أن النساء صاحبات الأرجل القوية يتمتعن بمخ سليم
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

دراسة تؤكد أن النساء صاحبات الأرجل القوية يتمتعن بمخ سليم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكد أن النساء صاحبات الأرجل القوية يتمتعن بمخ سليم

النساء صاحبات الأرجل القوية
لندن -صوت الامارات

خلصت دراسة امتدت لعشر سنوات ، إلى أن النساء كبار السن صاحبات الأرجل القوية قد يتمتعن بمخ معافى.

وقال فريق من الباحثين في كينغز كوليدج في لندن إن “قوة الساقين مؤشر مفيد على ما إذا كان المرء يتريض بما يكفي للحفاظ على سلامة عقله”.

وأشار العلماء في الدراسة، التي أجريت على 300 توأم ونشرت في دورية “جيرونتولوجي”، أن التمرينات تؤدي إلى إفراز مواد كيمائية في الجسم قد تساعد في تنشيط المخ لدى كبار السن .

وتتبع الباحثون الحالة الصحية لأكثر من 150 من الأخوات التوائم اللاتي تتراوح أعمارهن بين 43 و73 عاما في بداية الدراسة.

وقيست قوة السيقان في بداية الدراسة باستخدام معدات للتدريب الرياضي تم تعديلها لأغراض الدراسة لقياس كلا من قوة وسرعة امتداد الساقين، بينما كانت صحة العقل تقاس باستخدام مهام الكترونية تقيس الذاكرة وقدرة المخ على التعامل.

وبصفة عامة، اتضح من الدراسة أن الأخت التي كانت لديها ساق أقوى في بداية الدراسة احتفظت بقوتها الإدراكية بصورة أفضل، وتعرضت لتغييرات أقل تتعلق بكبر السن بعد عشر سنوات من بدء الدراسة ، وبقيت النتائج كما هي عندما أخذ في الاعتبار المخاطر الصحية الأخرى المرتبطة بالخرف.

وقالت كلير ستيفس الباحثة في الدراسة “عندما يتعلق الأمر بقدرات المخ، كانت قوة الساقين العامل الأقوى تأثيرا في الدراسة” ، وأضافت “العوامل الأخرى مثل صحة القلب هامة أيضا، لكن الصلة مع قوة الساق بقيت حتى بعد حساب العوامل الأخرى” ، كما أوضحت قائلة “نعتقد أن قوة الساق مؤشر على نوع النشاط الجسماني الذي يفيد العقل”.

وقال الدكتور دوغ براون من جمعية الزهايمر إن ما خلصت إليه الدراسة يضيف إلى الأدلة المتزايدة على أن النشاط الجسماني قد يساعد في الاعتناء بالمخ كما يعتني بالجسد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن النساء صاحبات الأرجل القوية يتمتعن بمخ سليم دراسة تؤكد أن النساء صاحبات الأرجل القوية يتمتعن بمخ سليم



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 17:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الضباب يعود والداخلية تحذر السائقين من خطر السرعة

GMT 06:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد بقير يسجل الهدف الأول للترجي في شباك الأهلي

GMT 13:57 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الطقس في مملكة البحرين معتدل مع بعض السحب

GMT 08:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"البحث عن فريد الأطرش" مجموعة قصصية لـ محمد أنقّار

GMT 18:26 2012 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

نسخة جديدة من "سيرفس" تنافس "آي باد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates