مشاركة متميزة لوزارة الصحة في معرض ومؤتمر الصحة العربي في دبي
آخر تحديث 01:40:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاركة متميزة لوزارة الصحة في معرض ومؤتمر الصحة العربي في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشاركة متميزة لوزارة الصحة في معرض ومؤتمر الصحة العربي في دبي

وزارة الصحة
دبي - وام

تكتسب مشاركة وزارة الصحة في معرض الصحة العربي 2016 الذي ينطلق غدا في مركز دبي التجاري العالمي أهمية متزايدة كونها تعزز من رؤيتها لتقديم خدمات ذكية متوافقة مع استراتيجية الابتكار من خلال التعرف على أحدث التقنيات التي ستعرضها كبريات الشركات العالمية المتخصصة بالرعاية والمعدات الطبية بما يخدم آلية عمل الوزارة ويعزز من قدراتها التنافسية لتلبية المتطلبات الصحية للجمهور.

وقال معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ان معرض الصحة العربي 2016 كونه محفل علمي وعالمي بامتياز يكرس منصة وزارة الصحة التفاعلية الصحية الريادية لإطلاق البرامج والحلول الصحية العالمية المبتكرة التي تسعى لمواكبة رؤية القيادة الرشيدة للارتقاء بقطاع الصحة تحقيقا لرؤية الإمارات 2021 الذي تهدف إلى تمكين الكفاءات الإماراتية من أجل تطوير مهاراتهم للارتقاء بالخدمات الصحية وتلبية تطلعات المتعاملين ضمن أرقى معايير خدمات الرعاية الصحية وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

واضاف معاليه " كما تعتبر المشاركة منصة جاذبة للمتخصصين والمستثمرين في المجال الطبي على مستوى العالم للجمع بين الصناعة والابتكار في مجال الرعاية الصحية وطرح الحلول المستدامة بالإضافة إلى توسيع نطاق ونوعية الخدمات الصحية ونقل الخبرات العالمية والارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات التشخيصية والطبية والعلاجية المقدمة للمتعاملين".

من جانبه اشار الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة إلى أهمية مشاركة الوزارة في معرض الصحة العربي 2016 حيث يمثل المعرض فرصة متميزة تتاح أمام الأطباء والخبراء المشاركين للاطلاع على أفضل الحلول العلمية والتقنيات الحديثة المستخدمة في الرعاية الطبية والاستفادة من المؤتمرات العلمية وورش العمل والندوات الطبية المتخصصة التي تطرح من خلال المعرض بالإضافة إلى التعرف إلى أحدث التقنيات الحديثة في هذا المجال لخدمة مجتمعاتنا والنهوض بالقطاع الصحي لأرقى المستويات.

ولفت العلماء إلى عزم وزارة الصحة إطلاق باقة من المبادرات والاتفاقيات والخدمات الابتكارية التي اعتمدت ضمن مشاركتها بمعرض ومؤتمر الصحة العربي 2016 التي تتضمن مبادرات ابتكارية واتفاقيات مع شركات عالمية وخدمات صحية مبتكرة من المتوقع أن تكرس ريادة القطاع الصحي في دولة الإمارات بامتياز.

وتشمل مشاركة الوزارة توقيع عدد من الاتفاقيات من ضمنها اتفاقية مع معهد الشيخ زايد لتطوير جراحات الأطفال في المركز الوطني لطب الأطفال بواشنطن العاصمة وتتمحور الاتفاقية حول الأنشطة البحثية والخدمات العلاجية والاستشارية وفي أغراض التطبيق الإكلينيكي لأجهزة طب الأطفال المبتكرة .. واتفاقية مع شركة فيليبس إلكترونيكس الشرق الأوسط وأفريقيا عن خدمات الاستشارة الطبية عن بعد والتواصل الإكلينيكي ما بين المستشفيات والمراكز الصحية واتفاقية مع شركة إي كير آي إن الخاص بمشروع العناية بالجروح عن بعد لدراسة تأثير التكنولوجيا على الممارسات الإكلينيكية.

كما توقع الوزارة اتفاقية مع شركة انتر هيلث كندا لتطوير عمليات قسم الطوارئ.. فضلا عن إطلاق مبادرات ابتكارية تتصدرها مبادرة لوحة مؤشرات تقييم المستشفيات والعيادات الحكومية من خلال قياس عدد من مؤشرات تقييم الأداء باتجاه تحقيق الأهداف المرسومة ومبادرة تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية التي تهدف إلى زيادة وعي المجتمع بأهمية ممارسة النشاط البدني و تناول الغذاء الصحي وعدم استخدام التبغ، وبناء قدرات المجتمع لتبني أنماط حياة صحية.

وتطلق الوزارة مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة "عناية" لتوفير خدمات صحية ذات جودة عالية للمواطنين في أماكن تواجدهم تشمل الجوانب الطبية والتأهيلية.. ومبادرة قاعدة بيانات وطنية لسجلات المرضى الطبية لخفض التكاليف وتعزيز مستوى الرعاية الصحية دون المساس بخصوصية المريض.

وتعرض الوزارة حزمة خدمات صحية مبتكرة كالطباعة ثلاثية الأبعاد التي تتميز دقتها الفائقة ومحاكاة أي نموذج ثلاثي الأبعاد مكونة صورة طبق الأصل وخدمة غرفة المريض الذكية والمختصة بعرض ملف المريض والعلامات الحيوية إلكترونيا على شاشات ذكية وربط المعلومات تلقائيا بين الأجهزة الطبية وملف المريض الإلكتروني.. إضافة لخدمة الأشعة المقطعية التي تتميز بوضوح عالي جدا للصورة ويظهر تفاصيل العظام بشكل متناهي الدقة وخدمة التصوير بالموجات فوق الصوتية المتنقلة.

كما تعرض خدمة برمجيات كهربائية القلب في استخدام الروبوت لعمليات القسطرة وعلاج كهرباء القلب عن بعد وخدمة تحاور وهو عبارة عن برنامج يساعد في التواصل الداخلي الكترونيا بين الأطباء.. و خدمة بوابة المريض الذكية التي توفر للمستخدم موقعا محميا للاطلاع على ملفه الصحي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة متميزة لوزارة الصحة في معرض ومؤتمر الصحة العربي في دبي مشاركة متميزة لوزارة الصحة في معرض ومؤتمر الصحة العربي في دبي



GMT 00:54 2021 السبت ,25 أيلول / سبتمبر

الصوف "البوكليه" في موضة الديكور الخريفي
 صوت الإمارات - الصوف "البوكليه" في موضة الديكور الخريفي

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض
 صوت الإمارات - إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض

GMT 00:45 2021 السبت ,25 أيلول / سبتمبر

اختيار براغ كأجمل مدينة في العالم للعام 2021
 صوت الإمارات - اختيار براغ كأجمل مدينة في العالم للعام 2021

GMT 17:53 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة
 صوت الإمارات - أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 11:52 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ريهانا تتألق بإطلالة ساحرة في حفل إطلاق كتابها

GMT 15:37 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

كارول سماحة بإطلالة جذابة في "شتاء طنطورة"

GMT 17:49 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

فساتين سواريه بسيطة للمحجبات 2020

GMT 01:14 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تغيير سرعات بعض الطرق في أبوظبي اعتبارًا من 2 كانون أول

GMT 23:12 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مبدعة ومميزة لبوابات الحدائق الصغيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates