نهيان بن مبارك يستقبل وفد مجلس إدارة مستشفى كليفلاند
آخر تحديث 03:49:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نهيان بن مبارك يستقبل وفد مجلس إدارة مستشفى كليفلاند

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يستقبل وفد مجلس إدارة مستشفى كليفلاند

الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان
أبوظبي ـ وام

استقبل الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزيرالثقافة والشباب وتنمية المجتمع في قصره بعد ظهر اليوم الدكتوربوب ريتش رئيس مجلس ادارة مستشفى كليفلاند في الولايات المتحدة الامريكية والوفد المرافق.

وضم الوفد الدكتورتوبي كوسجروف المدير التنفيذي للمستشفى والدكتورمارك هاريسون المدير التنفيذي لفرع المستشفى في ابوظبي والدكتور تونيسلاف ميهاليفيتش رئيس الموظفين في الفرع.

وتناول معاليه مع رئيس واعضاء الوفد الحديث حول نشاط المستشفيين وحول الاجتماع السنوي لمجلس الادارة الذي يعقد حاليا في العاصمة ابوظبي التي اختيرت هذه السنة مكانا لذلك.

واقام معاليه لضيوفه البارزين مأدبة غداء القى خلالها كلمة اكد فيها ان الاهالي استفادوا من نشاط مستشفي كليفلاند في ابوظبي منذ 10سنوات في مجال الرعاية الصحية من قبل اطباء مدينة خليفة الطبية اولا والان من وجود فرع خاص للمستشفى في ابوظبي ايضا معبرا عن سعادته بالشراكة مع المستشفى الذي يزود المرضى هنا بالعناية الصحية الافضل على مستوى العالم وشكره على تطوير هذه الشراكة معربا عن الأمل في مستقبل باهر للجميع.

ولفت معاليه الى ان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه عندما اسس الاتحاد رأى حاجة الدولة في الاستفادة مما حازه الاخرون لانه كان يدرك اهمية استقدام احسن الممارسات العالمية لنقل وطنه وشعبه الى العالم الحديث.

واكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان ان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله يسيرعلى هذا النهج ويؤازره في ذلك صاحب السموالشيخ محمدبن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة. . واضاف انه عندما تم التفكير بتطوير الرعاية الصحية وجودتها تم التيقن بان مستشفى كليفلاند هوالانسب لتنفيذ ذلك وعزز ذلك ان الدكتور كوسجروف وجد ان الشراكة في المنطقة ستكون مفيدة للطرفين.

وقال معاليه ان هذه الشراكة نموذج للتعاون متعدد الجنسيات ومفيد للجميع مشيرا الى ان البحوث العلمية وجدت ان تغير نمط الحياة لدى الناس في كل مكان هو السبب في زيادة امراض القلب والسكر والسمنة وان المنطقة العربية تعاني من ذلك ضعف ماتعانيه اوروبا مثلا بشكل متزايد يجعل الارقام وبائية.

واضاف ان تقارير الامم المتحدة تؤكد ان عدد الناس الذين يعانون من فرط الاكل نحو مليار شخص وانهم تخطوا رسميا عدد الذين يشكون سوء التغذية .

وشدد على ان ابوظبي ترغب في تخطيط نظام العناية الصحية لتغييرهذا الوضع في الدولة عموما وكذلك التخلي في المجتمع الحديث عن الاعتقاد بان "الطب يعني تسلية المريض وترك الطبيعة تعالج المرض" حسب عبارة للفيلسوف الفرنسي فولتير مشيرا الى ان الطبيعة ليست طبيبا ولايمكن للضحك ان يكون طريقا للتخلص من الافراط في الطعام.

وخاطب معاليه الحضور مؤكدا ان الامارات تحتاج الى مساعدتهم لانها تريد الرعاية الصحية الافضل في العالم وان يتم تأخير او تاجيل التسلية الى ان تتحقق الصحة الجيدة واضاف بما ان ابوظبي تبني سمعتها الدولية كمركز عالمي للرعاية الصحية فانها بالتأكيد ستستفيد من سمعة اطباء كليفلاند كأحد افضل مجموعة موهوبة من المتخصصين في مجال الرعاية الصحية في العالم معبرا عن اعتقاده بان هؤلاء المتخصصين سيكونون سعداء هنا لمشاطرتهم اهتمام ابوظبي بحياة الناس مشيرا الى قيمة بارزة من كليفلاند تقول "المرضى يأتون في الاهتمام الاول" .

وقال هذا هو السبب لدى الامارت في العمل على رعاية المرضى لانهم يأتون في قائمة اهتمام الدولة بهم متوقعا ان تحقق ذلك امكانات الرعاية الصحية المتوفرة .

وختم معاليه كلمته بتوجيه الشكر للحضور لالتزامهم واخلاصهم في تحسين الصحة وجودة الحياة للكثيرمن الناس حول العالم وفي جعل كليفلاند ابوظبي مركزا طبيا رائدا في المنطقة والعالم لان خبراتهم المهنية واهتمامهم بالمرضى شىء خارق للغاية.

وبعد ذلك القى توبي كوسجروف كلمة شكر فيها معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان على حسن الاستقبال والضيافة مؤكدا التزام مستشفى كليفلاند بالقيام بدوره الطبي في تقديم احسن الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى دون استثناء.

واعرب عن الامل في ان يكون هذا اللقاء بداية لتعاون اكبر خلال الفترة القادمة لما فيه صالح المرضى والمحتاجين للرعاية الصحية على اختلاف اعمارهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يستقبل وفد مجلس إدارة مستشفى كليفلاند نهيان بن مبارك يستقبل وفد مجلس إدارة مستشفى كليفلاند



GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 21:16 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

ملياري يورو لصناعة كمبيوترات لوحية شبيه بالمخ البشري

GMT 17:49 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

الكويت تتسلم قيادة قوة "الواجب 81" الخليجية من السعودية

GMT 05:18 2013 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

22 طبيبًا في المنيا يحصلون على دبلوم إدارة المستشفيات

GMT 14:16 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أنثى نمر تصطاد ظبيًا بالتودد إليه

GMT 00:35 2013 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مطعم في تل أبيب يقدم لحم الخيل لزبائنه دون علمهم

GMT 02:49 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق "برشلونة" يهزم مضيفه "أتلتيك بيلباو" بهدفين نظيفين

GMT 04:42 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حارس "وست هام" يؤكد أن جوميز برع أمام منتخب البرازيل

GMT 01:45 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

باجاني تطرح سيارة فائقة القوة بقوة 827 حصانًا

GMT 17:44 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على طرق تنسيق "اللون المرجاني" في إطلالتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates