وفاة الموسيقار ملحم بركات ونزار فرنسيس ينعيه بكلمات مؤثرة
آخر تحديث 02:37:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب صراع طويل مع "السرطان" وامتلاء رئتيه بالماء

وفاة الموسيقار ملحم بركات ونزار فرنسيس ينعيه بكلمات مؤثرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة الموسيقار ملحم بركات ونزار فرنسيس ينعيه بكلمات مؤثرة

الموسيقار اللبناني ملحم بركات،
بيروت ـ فادي سماحة

تُوفي الموسيقار اللبناني ملحم بركات، الجمعة، في مستشفى "أوتيل ديو" في بيروت، عن عمر يناهز الـ71 عامًا، عقب صراع طويل مع مرض "السرطان". وأكّد مدير أعماله جورج جعجع خبر الوفاة.

ونعى عدد من الفنانين الراحل ملحم بركات، مبدين حزنهم وأسفهم لرحيله، بينهم الشاعر نزار فرنسيس الذي كتب على حسابه الخاص عبر موقع "تويتر"، "رفيق عمري راح .. نفسي حزينة حتى الموت".

وأعلنت قناة "المستقبل" اللبنانية، عن وفاة الموسيقار الكبير، عبر صفحتها "تويتر" فكتبت "الموسيقار ملحم بركات في ذمة الله عن 74 عامًا"، في حين علقت قناة LBC في حسابها الرسمي على "تويتر"، "الموسيقار اللبناني ملحم بركات في ذمة الله". وكتبت صحيفة النهار، باختصار "ملحم بركات.. وداعًا". وغرد الإعلامي نيشان، على صفحته في "تويتر" بعبارة مختصرة، قال فيها "رحل ملحم بركات.. رحل أبو مجد".

وتفاعل نشطاء كثيرون على موقع التواصل الاجتماعي، مع الخبر، حيث صعد "هاشتاغ # محلم_بركات على "تويتر"، وعلق عبدالمجيد كناني مستخدمًا عبارة من أغنية شهيرة لبركات، "من بعدك لمين الزهر بينحني". وقال سيرجا زرقا "السرطان غلب الجسد بس مابيقدر يغلب الأسطورة." وعلق الإعلامي سالم زهران "رحل ملحم بركات تاركًا خلفه كل الحب".

وقال مازن معضم "شو هالخبر القاسي وشو هاليوم الحزين.. يا عملاق خسرناك جسد بس ملحم بركات ما بموت، صوتك وصورتك رح يضلوا بقلوبنا ورح نخبر ولادنا وولاد ولادنا عنك". وتقدّمت الفنانة مي حريري باعتذار من الإعلام بعدم إجراء أيّ حديث أو لقاء، احترامًا لطليقها الموسيقار ملحم بركات.

وكانت مصادر أكدت لـ "العرب اليوم"، أن الفنان ملحم بركات رقد داخل غرفة العناية المركزة في مستشفى "اوتيل ديو" في منطقة الأشرفية في العاصمة بيروت، ومرّ خلال الساعات القليلة الماضية بمرحلة صحية شديدة الخطورة نتيجة الاختناق بعد امتلاء رئتيه بالماء، ومحاولة الأطباء السيطرة على الموقف بشتى السبل، لا سيما أنه يعاني من التهابات حادة في العامود الفقري وساهمت الأدوية التي استخدمت لعلاجه في تفاقم الأزمة في أماكن أخرى في جسده، وسبق له أن خضع إلى عملية القلب المفتوح، ويعاني من السكري وضغط الدم. وأضاف المصدر أن بركات لم يستعيد وعيه منذ فجر الأربعاء، وسعى الأطباء إلى إجراء عملية "شفط " للمياه الموجودة في الرئتين، لأن التخلص منها بغير تلك الطريقة غير متاح.

ملحم بركات ولد في بلدة كفر شيما جنوب شرق بيروت في 15 أغسطس/آب 1945 وتوفي الجمعة في 28 اكتوبر/تشرين الأول 2016. مطرب وملحن لبناني ويعتبر من أشهر المطربين والملحنين اللبنانيين والعرب، تأثر بفن الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب. وظهرت موهبته منذ كان في المدرسة وفي أحد الاحتفالات المدرسية، لحن بعض الكلمات من الجريدة اليومية وقام بغنائها، والتحق بعد ذلك بأحد البرامج المشهورة للأصوات الجديدة، وقام باختباره رواد الفن اللبناني الكبار، وقالوا عنه إنه موهبة لا مثيل لها لما يمتلكه من طبقات صوت عالية ذات مواصفات جيدة، والتحق بعد ذلك بـ"المدرسة الرحبانية" وشارك في مسرحيات وأفلام الأخوين الرحباني إلى جانب السيدة فيروز، وكانت من هناك انطلاقته الكبيرة.

وردد الجميع، أغاني عدّة له منها "شو بعدو ناطر، بدك مليون سنة لتعرف أنا مين، تعا ننسى، حمامة بيضا، شباك حبيبي، شو بعدو ناطر، جيت في وقتك، يا حبي اللي غاب، بعيدك يل إنت العيد، موعدنا أرضك يا بلدنا، ولا مرة. وغيرها الكثير الكثير". ولحن أغنية شهيرة للمطرب غسان صليبا بعنوان "يا حلوة شعرك داري"، ولحن أغاني شهيرة للفنان الراحل نصري شمس الدين، وغيرهم الكثير من الفنانين. وطبع الأغنية العربية المعاصرة بأسلوبه اللحني الإبداعي وأدائه الذي يجمع بين الطرب الأصيل والغناء المتجدّد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة الموسيقار ملحم بركات ونزار فرنسيس ينعيه بكلمات مؤثرة وفاة الموسيقار ملحم بركات ونزار فرنسيس ينعيه بكلمات مؤثرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة الموسيقار ملحم بركات ونزار فرنسيس ينعيه بكلمات مؤثرة وفاة الموسيقار ملحم بركات ونزار فرنسيس ينعيه بكلمات مؤثرة



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates